استاد الدوحة
كاريكاتير

الزعيم والملك.. من يخسر أو يتعادل لأول مرة بصافرة العذبة؟

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 15 October 2017
  • 10:02 AM
  • eye 451

سعياً للوصول للنقطة الـ12 وبعزيمة الفوز في آخر لقاء بين الفريقين، يدخل السد ونادي قطر في مواجهة جديدة تجمع الفريقين اليوم بملعب جاسم بن حمد بنادي السد في منافسات الجولة الرابعة من دوري نجوم كيو.إن.بي موسم 2017/2018.

 

المعادلة بسيطة جدا، السد يبحث عن الفوز الرابع على التوالي ولاغيره إذا أراد النادي الملقب بالزعيم أن يظهر مبكرا إرادة قوية لاستعادة اللقب المفقود، والملك القطراوي يبحث عن الانتصار الثاني حتى يعيد التوازن لنتائجه في الجولات الثلاث الماضية، وهي فوز في الجولة الأولى وخسارتين متتاليتين في الجولتين الثانية والثالثة.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

المدربان والقسمة على اثنين

وبهذه المعطياتـ، سيكون اللقاء صعبا على المدرب البرازيلي للسد جوسفالدو فيريرا والأرجنتيني للملك جابريل كالديرون.. المواجهة البرتغالية الأرجنتينية في مثل هذه الظروف هل تقبل القسمة على إثنان؟ الإجابة عند الرجلان وبين أقدام اللاعبين علما بأن أخر مواجهة جمعت الفريقين قبل هبوط الملك في الموسم قبل الماضي انتهت لصالح نادي قطر بهدف نظيف.

السد يتقاسم الصدارة مع الدحيل برصيد 9 نقاط والملك في المركز السابع برصيد 3 نقاط.

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

الزعيم والصدارة

مخطئ من يعتقد ان السد سيتخلى عن النقاط الثلاث لكن الأمر ليس بهذه السهولة فهناك منافس برقم صعب، ورغم ذلك فإن الملعب أي الأرض والجمهور تشفع للمدرب فيريرا وفريقه في الحصول على النقاط الثلاث والوصول للنقطة الـ12..

ولن تخرج التشكيلة الأساسية للسد عن: سعد الدوسري، مصعب خضر، بوعلام خوخي، مرتضى كنجي، ياسر أبوبكر،  بيدرو ميجول، سالم الهاجري، تشافى هيرنانديز، يوغرطة حمرون، حسن الهيدوس، وبغداد بونجاح بينما يغيب الثنائي علي أسد وفهد شنين للاصابة.

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

الملك والتحدي

يواجه الملك الصاعد هذا الصيف من دوري القسم الثاني تحديا كبيرا بمواجهة السد في الجولة الرابعة ووفق هذه المعطيات وأبرزها خسارة مباراتين متتاليتين في الجولتين الثانية والثالثة. ولذلك فإن نقطة من فم الزعيم قد تكون الخيار المناسب للملك القطراوي ولا مانع إطلاقا من السعي لخطف النقاط الثلاث من معقل الزعيم وهو الأمر الذي لم يتحقق إلا أربع مرات فقط في السنوات الماضية.

 

ولن تخرج تشكيلة المدرب الأرجنتيني كالديرون للملك عن: رجب حمزة، محمد سالم الربيعي، محمد طيبى، علي محمد الجاسمي، عبدالله مبارك العريمي، عبدالعزيز خالد متولي، عمر أحمد العمادي، مايكل باباتوندي، على عوض جلوف، برونو جالو، حبيب حبيبو وسينضم لهذه التشكيلة الوافد الجديد على سبيل الإعارة عبدالرحمن عيسى أبكر القادم من الدحيل.

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

بطاقة المباراة

الزمان : الأحد 15 أكتوبر 2017

الفريقان: السد / قطر

المناسبة: الجولة الرابعة من دوري النجوم

الملعب : جاسم بن حمد بنادي السد

التوقيت : 40 : 7 مساء

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

أول مرة

يقود اللقاء طاقم حكام قطري بقيادة الحكم عبدالله العذبة حكم ساحة ومعه سعود أحد الشمري، خالد عايد خلف حكمين مساعدين والحكم الرابع فيصل محمود اليافعي وحكمين إضافيين نايف القادري وعبدالهادي الأسمر الرويلي.

ويقود العذبة لأول مرة لقاء يجمع السد ونادي قطر في دوري النجوم علما بأن ذات الحكم قاد للسد 3 مباريات في الدوري وفاز فيها الزعيم جميعا، وقاد مباراتين لقطر وأيضا فاز فيهما الملك!.. فمن يخسر أو يتعادل لأول مرة بصافرة العذبة؟.

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

عودة الرجل الأخضر

سيشهد اللقاء عودة الرجل الأخضر، أي نجم المنتخب الجزائري الملقب بالخضر، بغداد بونجاح والذي سيظهر ضمن قائمة المدرب فيريرا، لأول مرة في دوري النجوم هذا الموسم، ومنذ إصابة بغداد في لقاء السد والدحيل في كاس السوبر قبل انطلاقة الموسم الحالي.

وعلى الأرجح سيكون بونجاح على دكة البدلاء أو ربما يدفع به المدرب المخضرم فيريرا أساسيا وفي كل الأحوال فإن اللاعب سيكون ضمن قائمة الـ18 المعلنة للمباراة الهامة.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

متى هزم الملك الزعيم على ملعب البطولات؟

سنسرد هنا المرات الأربع التي فاز فيها نادي قطر على مضيفه السد بملعب جاسم بن حمد، ملعب البطولات، والحديث دائما عن دوري النجوم:

  1. القسم الثالث موسم 2007 / 2008 بنتيجة 4 صفر.
  2. القسم الثالث موسم 2008 / 2009 بنتيجة 3-1.
  3. القسم الأول موسم 2010 / 2011 بنتيجة 3-1
  4. القسم الثاني موسم 2014 / 2015 بنتيجة 2-1.

التعليقات

مقالات
السابق التالي