استاد الدوحة
كاريكاتير

على ملعب عبدالله بن خليفة .. السد يخسر وديا امام طرابزون التركي

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 09 October 2017
  • 10:27 AM
  • eye 558

خاض فريق السد تجربة ودية امام فريق طرابزون التركي امس في ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل , وخسر الفريق السداوي اللقاء بهدف لاثنين  , وسجل هدفي الفريق التركي , فابيان كاسيلو فى د 34 و أوجور ديمروك فى د 54 على التوالي, فيما سجل خوخي بوعلام هدف السد فى د 82.

 

وجاء المباراة في اطار استعدادات الفريقين لخوض الاستحقاقات القادمة على المستوى المحلي في دوري نجومQNB والدوري التركي وكانت التجربة مفيدة للطرفين بعد ات اشرك المدرب فيريرا قائمة من توليفة ضمت بعض لاعبي الخبرة وايضا عناصر الشباب في ظل غياب عدد كبير من الاسماء بسبب تواجدهم بصفوف المنتخبين الاول والاولمبي .

 

فرض اولى لفريق طرابزون

فريق طرابزون التركي حصل على الفرصة الاولى في المباراة والتي جاءت في حدود الدقيقة الحادية عشرة عبر تسديد للكرة من قبل المدافع كامل كوروكسي من الجانب الايمن والتى جاورت القائم الأيسر لمرمى الحارس السداوي سعد الدوسري بقليل, ثم أعقبها فى د 14 تصويبة ديمان نادويا من على حدود منطقة الجزاء وجدت حارس السد فى الموعد , ثم أبعدها الدفاع للخارج.

 

محاولات سداوية متتالية

الفريق السداوي وعقب البداية القوية للفريق التركي عمل سريعا على الرد من خلال عدة هجمات , وحاول لاعبو السد التحرك بقوة خاصة فى المناطق الهجومية من ناحية الأطراف والعمق , وفى د 16 أطلق الجزائري يوغرطة حمرون تصويبه قوية جاورت القائم الايمن لمرمى طرابزون التركي , وتوغل على أسد فى د 21 وسط دفاع طرابزون ثم مرر على حدود منطقة الجزاء ولكنها لم تجد المتابع من لاعبي الزعيم.

 

هدف طرابزون الاول

وبعد مرور عشرين دقيقة كانت المباراة متكافئة بين الطرفين حيث كانت السيطرة متبادلة والمحاولات للتسجيل مستمرة من قبل الفريقين حتى جاءت الدقيقة الرابعة والثلاثين والتي شهدت هدف التقدم لفريق طرابزون التركي بواسطة اللاعب فابيان كاسيلو , بعد توغل ناجح من الجانب الايمن ثم لعب كرة عرضية أخطأ حارس السد سعد الدوسري فى أبعادها لتصطدم بيده وتسكن شباك السد معلنا عن الهدف الأول فى اللقاء.

 

وبعد ذلك ضغط الفريق السداوي بقوة بعد هدف التقدم لطرابزون , وكادت تصويبة بوعلام فى د 37 أن تسكن الشباك لكن حارس طرابزون كفراك أبعدها لركنية , ليعقبها تصويبة ياسر أبوبكر فى د 38 من على حدود منطقة الجزاء والتى أصطدمت بمهاجم السد مشعل الشمري وذهبت للخارج.

 

ومع أنطلاق الشوط الثاني أجرى السد تغييره الأول بخروج مشعل الشمري ونزل بدلا منه حامد اسماعيل , والذى لعب فى مركز الظهير الايمن , فيما تحول خوخي بوعلام لمركز المهاجم الصريح.

 

الهدف الثاني لطرابزون

وشهدت د 54 الهدف الثاني لفريق طرازون عن طريق اللاعب أوجور ديمروك بعد كرة عرضية قابلها ديمروك برأسه فى شباك الزعيم, قبل أن يجري الفريق السداوي تغييره الثاني بخروج حسن أحمد ونزل بدلا منه جاسم الشمري.

 

بوعلام يقلص الفارق للسد

ونجح خوخي بوعلام فى تقليص الفارق للسد بتسجيله الهدف الأول بكره رأسيه فى د 82 , ليستمر بعده ضغط الفريق السداوي من أجل تسجيل التعادل, حتى أحتسب حكم اللقاء 3 دقائق وقت بدل ضائع أطلق بعدهم صافرته معلنا نهاية الشوط الثاني واللقاء بهدفين لهدف لمصلحة الفريق التركي .

 

بطاقة المباراة

الفريقان : السد وطرابزون التركي

المناسبة : مباراة ودية

الملعب : عبدالله بن خليفة –نادي الدحيل

النتيجة : فوز طرابزون 2-1

الاهداف : فابيان كاسيلو و أوجور ديمروك (طرابزون) وخوخي بوعلام (السد)

الحكام : عبدالرحمن الجاسم  وطالب سالم  وسعود أحمد وخميس المري . 

************************************************

 

 محمد غانم العلي : مباراة ودية أحتفالية أمام الأشقاء الأتراك

رحب محمد غانم العلي رئيس جهاز الكرة بنادي السد , ببعثة فريق طرابزون سبور التركي في الدوحة وقال في تصريحاته بعد اللقاء الودي : أهلا وسهلا بالاشقاء الاتراك في الدوحة بلدهم الثاني ونحن بالفعل استمتعنا بهذا اللقاء الودي المميز في اجواء جيدة للغاية .

وأضاف قائلا  : رغم أن المباراة ودية ألا أنها تأتي فى المقام الأول فى ظل العلاقات الوطيدة بين قطر وتركيا ,ومثل هذه المباريات تكون مفيدة للطرفين .

وعن نتيجة المباراة قال : مثل هذه المباريات النتائج ليست لها أهمية كبيرة  فهي مباراة ودية نتمنى أن يكون الجميع قد استمتع بها , وأن شاء الله يكون هناك المزيد من التعاون بين الزعيم والأندية التركية في المستقبل .                                                               

 

سفير تركيا : نشكر الاشقاء في قطر على الاستضافة الرائعة  

 

حرص سعادة السفير التركي في الدوحة فكرت أوزار على التواجد في ستاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل لمتابعة مباراة السد وطرابزون التركي الودية التي اقيمت مساء اليوم وأشاد سعادته بزيارة الفريق التركي الى الدوحة والعلاقات الوطيدة التي تجمع تركيا بقطر.

وقال في تصريحات صحفية على هامش اللقاء الودي : كما تعلمون حضرة صاحب السمو أمير دولة قطر قام بزيارة طرابزون واليوم فريق طرابزون هنا في الدوحة تقديرا وامتنانا لهذه الزيارة , كما ان بنك قطر الوطني هو راعي طرابزون والعلاقات ممتازة بين طرابزون والفرق القطرية , كما أن فريق طرابزون من الفرق العريقة في تركيا , ومثل هذه الأجواء الاحتفالية تعزز العلاقة بين شعوب البلدين وهي وسيلة لتكوين علاقات أخوية بين البلدين .

وأضاف قائلا : نتمنى ان تحضر العديد من الأندية التركية الى الدوحة لاقامة مثل هذه المباريات الودية وايضا معسكرات إعدادية , لانه بالفعل هناك تعاون مشترك في مجال الرياضة بين البلدين , وأن شاء الله نرى ثمرة هذا التعاون أكثر في المستقبل .

وأختتم قائلا : نشكر الاشقاء في قطر على هذه الأستضافة الرائعة وهذا ليس بغريب ونتمنى التوفيق دايما لكل الفرق القطرية .

التعليقات

مقالات
السابق التالي