استاد الدوحة
كاريكاتير

الغرافة يخطف نقاط الدحيل بهدف مؤيد

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 11 شهر
  • Mon 09 October 2017
  • 10:08 AM
  • eye 376

حقق الغرافة فوزا صعبا على فريق الدحيل بهدف في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الاولى من كاس QSL , المباراة التي جرت على استاد الخور سجل فيها مؤيد حسن الهدف الوحيد في الدقيقة 37 , وهو الذي كفل للفهود الظفر بالنقاط الثلاث ليرفع الفريق رصيده الى ست من فوزين ويزيد بالتالي من حظوظه في التأهل الى الدور القادم من المنافسة , بينما ظل الدحيل بدون رصيد اثر خسارته لمباراتين وتقلصت حظوظه في المنافسة على التاهل .

 

ولعب الفريقان بتشكيلة اقرب الى الاساسية وكان الشوط الاول للمباراة سريعا لكن الاداء انخفض في الشوط الثاني الذي ركز فيه الغرافة على التامين الدفاعي بينما لم تجدي تغييرات بلماضي في منح الدحيل الفوز اول التعادل على اقل تقدير .

 

التهديد الاول عبر منديز

النوايا الهجومية في المباراة ظهرت في وقت مبكر ومع حدود الدقيقة الرابعة عندما حصل الدحيل على ركلة ركنية تصدى لها المدافع البرازيلي لوكاس منديز بضربة راسية قوية في الزواية البعيدة لمرمى الحارس قاسم برهان ولكن هذا الاخير تعامل مع الضربة بمنتهى الروعة حيث حولها الى ركنية جديدة , وكان لتالق قاسم برهان دورا مهما في ابعاد الفرصة الخطيرة والتي كان من الممكن ان يتقدم عبرها الدحيل بالهدف الاول في المباراة وفي توقيت مبكر جدا .

 

وبعد تلك الفرصة كانت هنالك افضلية نسبية لفريق الدحيل الذي لعب المباراة بتشكيل شبه اساسي بعد ان اعاد جمال بلماضي بعد اللاعبين الكبار للمشاركة في المنافسة على راسهم لوكاس منديز ويوسف العربي ولويس مارتن .

 

هدف مؤيد حسن

شهدا الدقيقة السابعة والثلاثين تسجيل الغرافة للهدف الاول عبر اللاعب مؤيد حسن الذي ترجم تمريرة بينية جميلة وصلته من وسط الملعب من اللاعب لويس خمنييز الذي استغل هجمة مرتدة سريعة بعد قطع هجمة لفريق الدحيل ليقوم لويس بتمرير الكرة بدقة عالية وسط دفاع فريق الدحيل لينفرد مؤيد بالحارس خليفة ابوبكر ويسجل الهدف الاول في المباراة بعد ان وضع الكرة في الزاوية البعيدة .

 

فريق الغرافة اعتمد على اسلوب التحفظ الايجابي الذي يعتمد على التنظيم في وسط الملعب والتامين الدفاعي مع سرعة نقل الهجمة عندما يتم قطعها من فريق الدحيل , ونجح هذا الاسلوب في منح الفريق الغرفاوي افضلية نظرا لخطورة الهجمات التي كات يقودها الفريق تجاه مرمى الحارس خليفة ابوبكر .

 

فرصة كبيرة للدحيل

فريق الدحيل وعقب تلقيه الهدف الاول في المباراة لم يستسلم وواصل محاولاته لتعديل النتيجة , وكانت انطلاقات الفريق تتكسر في بعض الاحيان بوسط ملعب الفريق الغرفاوي او الدفاع مع تالق بعض لاعبي الفهود على راسهم الياس احمد الذي قدم مباراة مميزة , ووجد الدحيل فرصة كبيرة لتعديل النتيجة في الدقيقة 41 بعد ان احتسب حكم المباراة خطا على حدود خط ال18 للدحيل تصدى للكرة لاعب الوسط لويس مارتن الذي سدد الكرة في الزاوية البعيدة ولكن الحارس قاسم برهان تالق مرة اخرى في ابعاد الكرة الى ركلة ركنية لينقذ مرماه من هدف محقق كان اقرب اكثر من اي وقت مضى .

 

انخفاض مستوى المباراة

تراجع اداء الفريقين في الشوط الثاني بشكل واضح , ونجد ان الغرافة وكأنه اكتفى بالهدف الذي سجله في الشوط الاول وكان التحفظ موجودا في الفريق الذي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة والبناء من طرفي الملعب , وكان لويس هو افضل لاعبي الفهود ايضا من خلال الجهد الكبير الذي بذله في المباراة .

 

فريق الدحيل ايضا قل عطاء لاعبيه بشكل واضح في المباراة ولذلك عمل المدرب جمال بلماضي على انعاش فريقه من خلال اشراك بعض اللاعبين خاصة على مستوى المقدمة الهجومية عندما دفع باللاعب محمد مونتاري العائد من الاصابة والذي شارك في اخر عشرين دقيقة من المباراة , وحاول الدحيل في اكثر من مرة الوصول الى مرمى الحارس قاسم برهان وتسجيل هدف التعادل في المباراة , حيث كان المدرب ايضا اجرى تبديل اول بدخول علي عفيف .

 

فريق الدحيل كانت لديه مشكلة في سرعة نقل الكرة , حيث كان الاداء والمحاولات التي قام بها الفريق خجولة للغاية ولم تصل الى مرحلة تهديد مرمى حارس الغرافة خاصة في الشوط الثاني للمباراة .

 

بطاقة المباراة

الفريقان : الدحيل والغرافة

المناسبة : الجولة الثانية –كأس QSL

الملعب : ستاد الخور

النتيجة : فوز الغرافة 1-0

الاهداف : مؤيد حسن

الحكام : محمد احمد الشمري وماجد الشمري واحمد صالح احمد وعبدالهادي الرويلي

التعليقات

مقالات
السابق التالي