استاد الدوحة
كاريكاتير

الدحيل يبحث عن التعويض أمام الغرافة المتحفز لتحقيق فوز جديد

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 08 October 2017
  • 10:33 AM
  • eye 552

يستضيف الدحيل مساء اليوم بداية من السابعة و45 دقيقة على استاد الخور نادي الغرافة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في كأس QSL.

ويدخل الدحيل المباراة دون أي نقطة بعد أن خسر في المباراة الأولى أمام نادي قطر بنتيجة 2-5، أما الغرافة فإنه يتقاسم صدراة المجموعة مع الخريطيات برصيد 3 نقاط لكل منهما، حيث فاز الفهود في الجولة الأولى على الخور بنتيجة 2-1.

 

وبدت طريقة تعامل الفريقين مع البطولة مختلفة إلى حد كبير خلال الجولة الأولى، حيث أن الدحيل دخلها بفريق تحت 23 عاما الذي يشرف عليه المدرب الجزائري مجيد بوقرة، أما الغرافة فإنه لعب أمام الخور بأغلب لاعبيه المشاركين في دوري النجوم، ما يعني أنه يأخذ البطولة على محمل الجد ويريد أن ينافس عليها بقوة فضلا عن استغلال الفرصة لتجهيز لاعبيه بالشكل الأمثل لاستئناف مباريات الدوري.

 

ومازال من غير الواضح إن كان الدحيل سيواصل الاعتماد على فريق تحت 23 عاما في مباراة اليوم أمام الغرافة، أم أنه سيعتمد على عدد من لاعبي الفريق الأول ويكون بلماضي هذه المرة على دكة البدلاء.

 

وعلى العموم فإن فوز الغرافة سيمكنه من تعزيز فرصته في التأهل بشكل كبير على اعتبار أن صاحبي المركز الأول والثاني في المجموعة يعبران إلى نصف النهائي، أما الدحيل فإنه مطالب بأن يحقق نتيجة إيجابية هذه المرة إذا ما أراد أن يبقى على حظوظه قوية في إكمال مشوار البطولة وتخطى الدور الأول.

 

أي تشكيلة سيلعب بها الدحيل؟

اختار نادي الدحيل أن يبدأ منافسات البطولة بفريق تحت 23 عاما بقيادة مجيد بوقرة، ورغم أن الفريق دخل المباراة الماضية أمام نادي قطر بشكل جيد وتقدم في النتيجة في مناسبة أولى 1-0، ثم في مناسبة ثانية 2-1، إلا أنه لم يستطع أن يصمد أمام الفريق القطراوي الذي خاص المباراة بلاعبي الفريق الأول وتمكن من تسجيل 4 أهداف خلال الشوط الثاني، ليقلب تأخره إلى فوز عريض بنتيجة 5-2.

 

أما في الجولة الحالية فإن الأمور قد تختلف على مستوى التشكيلة، فحسب الموقع الرسمي لنادي الدحيل فإن المدرب جمال بلماضي أعد لاعبيه الذين غابوا عن المواجهة الأولى في كأس QSL للظهور في المباراة الثانية على أمل مستوى جيد ومحاولة تحقيق الفوز الأول.

 

فهل يعني ذلك أن الدحيل سيغير تشكيلته هذه المرة ولن يعتمد على فريق تحت 23 عاما مثلما حدث في المباراة الأولى، أم أنه سيواصل خوض المشوار بفريق المدرب بوقرة؟ هذا ما سنراه من خلال مباراة اليوم.

 

الغرافة يبحث عن فوزه الثاني

على عكس نادي الدحيل الذي لعب في الجولة الأولى أمام نادي قطر بفريق تحت 23 عاما، فإن الغرافة خاض مباراته أمام الخور بلاعبي الفريق الأول وتحت إشراف المدرب الفرنسي جون فيرنانديز، بما أظهر مدى الأهمية التي يوليها الغرفاوية لهذه البطولة.

 

وكان الفريق الغرفاوي قد تأخر في تلك المباراة بهدف من ضربة جزاء منذ الدقيقة السادسة، وهي النتيجة التي انتهى عليه الشوط الأول، لكنه عاد بقوة في الشوط الثاني وتمكن من تحقيق هدفين مكّناه من إحراز أول 3 نقاط في مشواره بالبطولة، حيث حقق التشيلي لويس خيمينيز هدف التعادل بطريقة فنية مميزة، ثم أضاف منقذ محمد الهدف الثاني بعد عمل جماعي مميز.

 

ومن المنتظر أن يخوض الغرافة مباراته الثانية في البطولة والتي تجمعه اليوم بنادي الدحيل بالقدر ذاته من الجدية على أمل تحقيق فوز ثان يبقيه في الصدارة التي يحتلها مع الخريطيات برصيد 3 نقاط لكل فريق، مع أسبقية للخريطيات بفارق الأهداف على اعتبار أنه كان قد فاز في الجولة الافتتاحية على نادي السيلية بثلاثة أهداف لهدف وحيد، ويبدو الفريق الغرفاوي مرشحا بقوة لتحقيق غايته خاصة إذا ما واصل الدحيل الاعتماد على فريق تحت 23 عاما.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الدحيل والغرافة

المناسبة: الجولة الثانية في المجموعة (أ) من كأس QSL

التاريخ: الأحد 8 أكتوبر 2017

الملعب: الخور

التوقيت: السابعة و45 دقيقة

التعليقات

مقالات
السابق التالي