استاد الدوحة
كاريكاتير

اللاعبون البدلاء والشباب يسجلون حضورا مميزاً

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 12 شهر
  • Fri 06 October 2017
  • 10:01 AM
  • eye 401

سجل اللاعبون البدلاء والشباب تحت 23 عاما و19 عاما حضورا طاغيا في تشكيلة فرقهم بكاس QSL , وعقب انتهاء الجولة الاولى نجد ان معظم الفرق فضلت الدفاع بلاعبيتن شباب في المباريات , وتصدر فريقا قطر والمرخية المجوعتين الاولى والثانية بعد فوز الاول على الدحيل وانتصار الثاني على السد .

 

وكانت هنالك بعض الفوارق في ظل اعتماد جل الفرق على لاعبين شباب بينما فضلت بعض الفرق الاعتماد على عناصر من الفريق الاول سواء من اللاعبين المحليين او المحترفين الاجانب الذين ساهموا في ترجيح كفة فرقهم .

 

الملك تصدر الاولى

منحت الفرق التي يوجد الكثير من لاعبيها بالمنتخبات الوطنية الفرصة لوجوه واعدة من دون النظر للنتائج التي خرجت بها في الجولة الأولى، فقد كشفت مباراة الدحيل ونادي قطر عن وجود طاقات واعدة في الفريقين لاسيما أن الأول لعب بفئات مختلفة وبمدرب  يقود فريق تحت 23 عاما وهو مجيد بوقرة، فيما منح كالديرون مدرب نادي قطر الفرصة أيضاً لبعض البدلاء والشباب ومن ثم دفع ببعض اللاعبين الأساسيين والمحترفين حتى نجح في قلب النتيجة من خسارة إلى فوز بخمسة أهداف مقابل هدفين.

 

أما مباراة الغرافة والخور فقد كانت حافلة بالندية والحماس ولعب كل مدرب بما لديه مع الدفع ببعض الوجوه الشابة التي لم تحصل على فرصتها في الدوري، وهو ما أعطاها دفعة قوية من أجل إثبات الحضور والسعي للفت أنضار المدربين، وقد حسمها الغرافة بهدفين مقابل هدف.

 

ونجح الخريطيات الذي يعاني في الدوري من الاستفادة من هذه البطولة والدفع بمعظم لاعبيه أمام السيلية الذي لعب بعدد وافر من اللاعبين الشباب والوجوه الجديدة التي تحتاج إلى التجهيز وهو بذلك لا ينظر إلى النتيجة بقدر النظر إلى الجدوى من المشاركة في هذه البطولة .

 

المرخية في قمة الثانية

تصدر فريق المرخية المجموعة الثانية بعد فوزه على السد وأرد المرخية أن يجتاز معاناته بالدوري فلعب في كأس  QSL بالكثير من لاعبيه بالخط الأول، فيما شارك السد بمجموعة واعدة شابة وناشئة من اللاعبين مما يؤكد القاعدة الجيدة التي يملكها الزعيم، ويبدو أن المرخية يهدف من ذلك إلى استعادة الثقة للاعبين والوصول للجاهزية المطلوبة في ظل وجود مدرب جديد تولى المهمة هو أيمن منصور الذي خلف يوسف آدم.

 

وحرص الريان على  تواجد معظم نجوم الفريق الأول أمام الأهلي ولعب بعناصر الخبرة وبعض اللاعبين الشباب، ونجح في عبور فريق الأهلي بهدفين دون رد مع أداء جيد يمكن أن يخدم الفريق من النواحي البدنية والفنية.

 

وقد يكون أم صلال والعربي الأكثر من غيرهما تواجداً في الملعب من حيث اللاعبين الأساسيين الذين شاركوا في مباراتهما والتي تعادل فيها الفريقين بهدف لكل منهما، وهو ما أدى إلى التوازن والتعادل، وأن الجانب النفسي هو الذي دفع قيس اليعقوبي مدرب العربي إلى اللعب بمعظم لاعبيه بعد فوزه الأخير على فريق قطر في الدوري.

 

ترتيب المجموعة الاولى

الترتيب

الفريق

المباريات

فاز

خسر

تعادل

له

عليه

الفرق

النقاط

1

قطر

1

1

0

0

5

2

3

3

2

الخريطيات

1

1

0

0

3

1

2

3

3

الغرافة

1

1

0

0

2

1

1

3

4

الخور

1

0

1

0

1

2

-1

0

5

السيلية

1

0

1

0

1

3

-2

0

6

الدحيل

1

0

1

0

2

5

-3

0

 

 

ترتيب المجموعة الثانية

الترتيب

الفريق

المباريات

فاز

خسر

تعادل

له

عليه

الفرق

النقاط

1

المرخية

1

1

0

0

2

0

2

3

2

الريان

1

1

0

0

2

0

2

3

3

ام صلال

1

0

0

1

1

1

0

1

4

العربي

1

0

0

1

1

1

0

1

5

الاهلي

1

0

1

0

0

2

-2

0

6

السد

1

0

1

0

0

2

-2

0

 

الجولة الثانية من البطولة

تشهد الجولة الثانية من كأس QSL التي ستقام أيام الأحد والإثنين والخميس القادمين مواجهات قوية وقد تكون حاسمة في تحديد ملامح المتصدر  والوصول لنصف النهائي للبطولة، حيث سليعب في المجموعة الأولى الخور مع الخريطيات، وقطر والسيلية، والدحيل مع الغرافة، ويتنافس على الصدارة والوصافة كل من قطر والخريطيات والغرافة، أما في المجموعة الثانية ستكون مواجهات قوية تجمع الأهلي مع أم صلال، والمرخية مع العربي، والريان مع السد، وستبحث كل الفرق عن الإنتصار والوصول إلى أبعدى مدى في هذه البطولة.

مباريات المجموعة الأولى

التاريخ

الفريقان

الملعب

التوقيت

الاحد 8 اكتوبر

الخور والخريطيات

ثاني بن جاسم

5:35

الاحد 8 اكتوبر

قطر والسيلية

سعود بن عبدالرحمن

7:45

الاحد 8 اكتوبر

الدحيل والغرافة

ستاد الخور

7:45

 

 

مباريات المجموعة الثانية

التاريخ

الفريقان

الملعب

التوقيت

الاثنين9 اكتوبر

الاهلي وام صلال

سعود بن عبدالرحمن

5:35

الاثنين9 اكتوبر

المرخية والعربي

ملعب الشمال

5:35

الخميس 12 اكتوبر

السد والريان

ستاد الخور

7:45

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي