استاد الدوحة
كاريكاتير

المرخية يحقق الفوز على السد بهدفين

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 12 شهر
  • Thu 05 October 2017
  • 10:08 AM
  • eye 516

حقق المرخية الفوز امام السد بهدفين دون مقابل سجلهما محمد صلاح وناصر النصر في الدقيقتين 20 و92 بمباراتهما التي جرت لحساب الجولة الاولى من كاس QSL , المواجهة التي جرت على ملعب عبدالله بن خليفة في نادي الدحيل شهدت افضلية واضحة لفريق المرخية الذي سيطر على الكثير من فتراتها وسجل هدفين واضاع فرصا اخرى .

ولعب السد بتشكيلة شابة قادها المدرب هشام زاهد , بينما لعب المرخية بقائمة كان بها العديد من لاعبي الفريق الاول منهم المحترف الغامبي تيجان تيجا , ووضع الفريق المرخاوي اول ثلاث نقاط في رصيده بالبطولة , بينما بقى السد بدون رصيد .

 

هدف محمد صلاح

سجل محمد صلاح الهدف الاول للمرخية في الدقيقة العشرين بعد كرة عرضية ارسلها له علي مجبل فرطوس ليقابها محمد صلاح برأسه مسجلا الهدف الاول لفريقه والذي كان ترجمة لافضلية المرخية والذي ظهر بوجه مختلف وقدم مباراة جيدة خاصة ثنائي الهجوم محمد صلاح وايضا علي مجبل ومن خلفهم ناصر النصر الذي كان احد ابرز لاعبي الفريق المرخاوي في المباراة .

 

فرصة علي مجبل

في الدقيقة 33 وجد علي مجبل فرطوس فرصة كبيرة لتسجيل الهدف الثاني لفريق المرخية عندما انفرد بالكرة ليواجه الحارس السداوي جهاد محمد والذي تدخل في توقيت مناسب وابعد الكرة بشكل رائع ليمنع المرخية من تسجيل الهدف الثاني له في المباراة , وكان مجبل استغل سرعته الكبيرة في الانطلاق بالكرة وهدد المرمى السداوي من خلال تلك الكرة .

 

شوط اول مرخاوي

كانت الافضلية واضحة لفريق المرخية في الشوط الاول الذي قدم فيه الفريق مستوى جيدا وكاد ان يضاعف النتيجة في اكثر من مرة , وتركزت محاولات فريق المرخية على ارسال الكرة الى محمد صلاح الذي كان ابرز لاعبي المرخية في اللقاء من خلال محاولاته المستمرة وكان صلاح قريبا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 42 عندما تصدى ايضا لكرة عرضية حولها برأسه لكنها مرت جوار القائم الايسر للحارس جهاد محمد لتضيع فرصة مهمة وكبيرة لفريق المرخية انتهى على اثرها الشوط الاول بالتقدم بهدف وحيد .

 

هدف سداوي ضائع

فريق السد تحسن بشكل كبير في الشوط الثاني واصبح يجاري المرخية في المباراة وكاد الفريق ان يعود الى نتيجة التعادل في اكثر من محاولة لعل ابرزها في الدقيقة 58 عندما وجد مشعل الشمري فرصة سددها من داخل المنطقة ابعدها حارس المرخية محمد منتصر قبل ان تعود الكرة مرة اخرى ولكن تدخل ناصر النصر في الوقت المناسب وابعد الكرة الخطيرة الى ركنية .

 

محاولات فردية للمرخية

فريق المرخية واصل رغبته في تقديم مستوى وجيد وصنع اكثر من فرصة في الشوط الثاني للمباراة , لكن المحاولات غلب عليها الطابع الفردي من قبل محمد  صلاح وايضا علي مجبل ووجد هذا الثنائي فرصتين لكنهما اهدراها بشكل غريب حيث كان محمد صلاح وجد فرصة وهو في داخل منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة بشكل ضعيف وصلت سهلة للحارس السداوي , كما سدد مجبل كرة من خارج المنقطة مرت فوق العارضة .

 

رغبة السد في التعادل

رغبة الفريق السداوي في العودة واحراز هدف التعادل كانت موجودة في الشوط الثاني الذي بذل فيه الفريق ايضا جهدا كبيرا وكانت هنالك محاولات مستمرة في الشوط الثاني الذي كان فيه الفريق اقرب للتعادل , وكانت هنالك فرصة ايضا لفريق السد في الدقيقة التاسعة والستين من كرة انطلق بها مشعل الشمري وسددها مرت جوار القائم الايمن بقليل لتضيع ايضا فرصة كبيرة وثمينة لادراك التعادل والعودة في المباراة .

 

هدف ناصر النصر

في الوقت بدئل الضائع وفي الدقيقة الثانية والتسعين سجل ناصر النصر افضل لاعبي المرخية في المباراة الهدف الثاني بعد ان حول الكرة التي وصلته من ضربة ركنية الى هدف ثان لفريقه , حيث توج اللاعب مجهوداته الكبيرة مع فريقه بالتسجيل في الوقت الاخير للمباراة .

 

بطاقة المباراة

الفريقان : السد والمرخية

المناسبة :الجولة الاولى –كاس QSL

الملعب : عبدالله بن خليفة –نادي الدحيل

النتيجة : فوز المرخية 2-0

الاهداف : محمد صلاح وناصر النصر

الحكام : محمد احمد الشمري وسعود احمد وعبدالله انس ومحمد علي الدوسري

التعليقات

مقالات
السابق التالي