استاد الدوحة
كاريكاتير

في المجموعة الثانية من كاس QSL .. الريان يتجاوز الأهلي بثنائية

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 12 شهر
  • Thu 05 October 2017
  • 10:02 AM
  • eye 516

فاز الريان على الأهلي بثنائية دون رد في اللقاء الذي جرى أمس على ملعب الشمال في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس QSL ليجمع الرهيب أول ثلاث نقاط في مشوار بحثه عن تأمين التاهل الى الدور نصف النهائي.! .

المباراة جاءت قوية خصوصا وأنها شهدت مشاركة عناصر أساسية في صفوف الفريقين حيث عرف تشكيل الريان تواجد أسماء وازنة على غرار سيبستيان سوريا والكوري مايونجين ومحمد كسولا وجونزالو فييرا ومحمد جمعة وعبد الرحمن الحرازي خلافا الى مشاركة محسن متولي في الشوط الثاني، بالمقابل لم تقل قائمة أسماء العميد شأنا حيث تواجد التونسي ياسين الشيخاوي والموزنبيقي سيماو وجون بينسون ومشعل مبارك وفضل عمر ..ولعل تواجد العناصر الاساسية انعكس بالإيجاب على المستوى الفني للقاء الذي ربما كان مغايرا لأغلب لقاءات البطولة من حيث الندية والإثارة.

تقدم ورد فعل منقوص

البداية عرفت تفوقا لافتا للريان الذي ضغط على الأهلي في نصف ملعبه مبكرا عبر سيطرة واضحة لمايونجين وكسولا والكربي على منطقة العمليات الأمر الذي أثمر عن اشغال مثالي لسيبستيان والحرازي ما شكل خطورة كبيرة على مرمى حارس العميد محمد مبارك.

السيطرة الريانية منحت الفريق تقدما منقطيا عن الدقيقة 16 عبر المهاجم سيبستيان سوريا الذي استثمر تمريرة الحرازي المتقنة خلف الدفاع وحولها لشباك الأهلي هدف السبق.

العميد حاول إظهار ردة فعل سريعة فخرج من مناطقة الخلفية ومارس ضغطا هجوميا خصوصا من منطقة العمليات التي أشغلها فضل عمر و عبد الله عفيفة، ليظهر ياسين الشخاوي للمرة الأولى بعدما هدد مرمى الحارس سعود الخاطر بتسديدة قوية مرت بجوار القائم، لكنه أهدر فرصة سهلة في الدقيقة 28 عندما انفرد بالحارس وجها لوجه لكنه وضع الكرة بطريقة غريبة بجانب القائم .

تغييرات وتأكيد

التقدم بهدف وحيد لم يكن ليطمئن الجهاز الفني للريان، فجاءت التعليمات في الشوط الثاني بالبحث عن هدف ثان وتم تعزيز هذا المسعى بإشراك المغربي محسن متولي، ليأتي التغيير أؤكله عندما صاغ البديل هجمية منسقة قبل أن يمرر كرة عميقة ضرب بها دفاع العميد وصلت الى سيبستيان الذي حولها بدوره لعبد الرحمن الكربي أمام المرمى، فلم يجد هذا الأخير أي عناء في وضعها في الشباك هدف الريان الثاني في الدقيقة 66 .

مدرب الاهلي أجرى عدة تغييرات من أجل العودة الى المباراة او حتى تقليص الفارق لكن دون طائل بعدما حافظ الريان على النتيجة ليجمع كامل نقاط الظهور الأول لمنافسات المجموعة الثانية من بطولة كاس QSL.

 

بطاقة المباراة

التاريخ:الأربعاء 4 أكتوبر 2017

الملعب: الشمال 

المناسبة: الجولة 1- المجموعة ب

الفريقان : الريان والاهلي 

النتيجة: 0-2 لصالح الريان

الأهداف: سيباستيان سوريا وعبدالرحمن الكربي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي