استاد الدوحة
كاريكاتير

السد يسعى لبداية قوية في مواجهة المرخية

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 11 شهر
  • Wed 04 October 2017
  • 10:36 AM
  • eye 585

يسعى السد لمنع اي مفاجاة من فريق المرخية ويبحث عن بداية قوية في المباراة الاولى للفريقين بكاس QSL عندما يلتقيان اليوم الاربعاء على ملعب عبدالله بن خليفة في نادي الدحيل , وسبق ان التقى الفريقان ايضا في الجولة الاولى لدوري نجوم QNB وانت المباراة في الملعب بفوز المرخية بهدفين لواحد قبل ان يتم تجريد المرخية من النقاط بقرار من لجنة الانضباط على خلفية اشراك لاعب موقوف .

 

الفريقان اكملا استعداداتهما للمباراة عقب راحة قصيرة بعد خوض مباريات الجولة الثالثة للدوري , وسيدخل الفريق السداوي اللقاء في غياب عدد من ركائزه الاساسية التي انضمت للمنتخبين الاول والاولمبي , بينما لايعاني المرخية من اي نقص في ظل عدم ارتباط لاعبيه باي استحقاق دولي ,وهو ما يوفر عدة خيارات للمدرب الجديد ايمن منصور الذي تولى المهمة خلفا ليوسف ادم .

 

السد ابرز المرشحين

بطولة كاس QSL تعتبر احد اهداف الفريق السداوي الذي سيكون منافسا على لقبها رغم افتقاده لخدمات عدد كبير من اللاعبين بسبب انضمامهم للمنتخبين الاول والاولمبي لكن الزاد البشري المتوفر لمدرب السد سيتيح له الفرصة لاختيار تشكيلة مناسبة يخوض بها مباريات الكاس حيث يتوفر للفريق عدد من اللاعبين الشباب الذين اثبتوا جدارتهم في المشاركة مع الفريق الاول .

 

ولعل نموذج مباراة الدحيل في نهائي كاس الشيخ جاسم سيكون حاضرا مع السد في بطولة كاس QSL بعد ان عوّض المدرب فيريرا الغيابات الكبيرة بلاعبين شباب قدموا مستويات عالية في المباراة التي فاز بها الفريق السداوي بنتيجة كبيرة .

 

بطولة الكاس ستكون بمثابة فرصة للمدرب البرتغالي لتجهيز عدد كبير من اللاعبين للمشاركة مستقبلا مع الفريق الاول , وسيكون هنالك هدف مزدوج في البطولة التي ستكون اعدادية وتنافسية في نفس الوقت وهي مسابقة مهمة سيحرص الفريق السداوي للمنافسة على لقبها , ولذلك يتوقع ان يتعامل الفريق مع جميع المباريات بكل جدية بعيدا اعتبارا من لقاء الجولة الاولى , كما ان المواجهة مع المرخية ستكون ثارية للفريق السداوي والذي سبق وان خسر في الملعب امام ذات الفريق بالجولة الاولى للدوري , وهو ما وضع الفريق امام حرج كبير .

 

المرخية بمدرب جديد

ستكون مباراة السد هي الاولى للمدرب ايمن منصور الذي تم تعينه خلفا للوطني يوسف ادم والذي قررت ادارة المرخية اعفاءه عقب الجولة الثالثة من الدوري , وستكون مهمة المدرب الجديد صعبة وهو يقود فريقا في مواجهة السد القوي , حيث سيكون الهدف الخروج باقل الخسائر والتعرف ايضا على اللاعبين لاختيار التشكيل الافضل وطريقة اللعب المناسبة قبل عودة قطار الدوري للانطلاق من جديد .

 

مدرب المرخية سيعتمد على نفس التشكيل الذي خاض مباريات الدوري الماضية في ظل عدم وجود لاعبين دوليين ينضمون للمنتخبات في الفترة الاخيرة , وبالتالي ستكون هنالك خيارات جيدة امام المدرب للعب بها في مباراة السد القادمة , حيث يتوقع ان يعتمد على اللاعبين من اصحاب الخبرة حتى يمنحوا الفريق التوازن والقوة في مثل هذه المباريات التي تحتاج الى لاعبين متمرسين .

 

الخسائر الثلاث الماضية كانت اثرت على لاعبي فريق المرخية وسيكون المطلوب من الجهاز الفني الجديد اخراج لاعبيه من اثار تلك الهزائم والبحث عن مخرج وبث روح جديدة في الفريق حتى تكون بطولة الكاس فرصة لترتيب الاوراق واستعادة الثقة من جديد في هذه المرحلة الصعبة التي يحتاج فيها الفريق للنهوض من جديد .

 

بطاقة المباراة

الفريقان : السد والمرخية

المناسبة : الجولة الاولى –كاس QSL

الملعب : عبدالله بن خليفة – نادي الدحيل

التوقيت : 5:45

التعليقات

مقالات
السابق التالي