استاد الدوحة
كاريكاتير

حقق الفوز الأول في الموسم الجديد .. الغرافة يتغلب على الخور في منافسات المجموعة الأولى

المصدر: عبد المجيد الكزار

img
  • قبل 12 شهر
  • Wed 04 October 2017
  • 10:17 AM
  • eye 396

فاز الغرافة  على الخور 2-1 في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى بكأس QSL .

 

ويعد الفوز هو الأول للفريق الغرفاوي في مباراة رسمية هذا الموسم بعد أن تعثر في المباريات الثلاثة الأولى التي خاضها في دوري نجوم QNB قبل توقف نشاطه بسبب أيام الفيفا حيث إكتفى فيها بتعادلين وخسارة.

 

أسبقية للفرسان

كان الخور سباقا إلى إفتتاح باب التهديف  منذ الدقيقة 6 عن طريق عبد الرحمن محسن الذي نفذ بنجاح ركلة جزاء إحتسبها حكم المباراة عبد العزيز موسى لصالح سعود الخلاقي بعد أن تعرض للعرقلة في منطقة الجزاء من قبل عبد الرحمن الرشيدي مدافع الغرافة.

 

ولم يتأخر « الفهود » في إبداء ردة الفعل حيث أنهم مارسوا ضغطا هجوميا متواصلا على دفاع الخور بغية إدراك التعادل في أقرب الآجال فقاموا  بعدة محاولات جدية على المرمى  إلا أنهم إصطدموا دفاع وحارس الخور محمد جاسر الذي تصدى لثلاث كرات خطيرة على الأقل في أول ربع ساعة..

 

سيطرة للفهود

أصبح الغرافة الذي لعب بتشكيلة مكونة من لاعبين أساسيين يتقدمهم محترفيه الأجنبيين التشيلي لويس خمينيز والبرتغالي دييغو أمادو ولاعبين شباب من فريق تحت 23 عاما هو  المسيطر على الكرة والأكثر إستحوذا عليها والأكثر إتجاها نحو المرمى عبر هجماته المتواصلة التي كان يقودها من الجانبين الأيمن والأيسر ..

 

أما الخور الذي لعب بتشكيلة جلها من البدلاء واللاعبين الشباب من فريق تحت 23 عاما فقد تراجع بعد إفتتاحه للتهديف إلى الوراء وحرص على الإصطفاف في منطقته الدفاعية للمحافظة على تقدمه في النتيجة..

 

 فوز مستحق 

تابع الغرافة منذ مطلع الشوط الثاني محاولاته الهجومية فتمكن في الدقيقة 53 من ترجمتها إلى هدف التعادل عبر قائده لاعب الوسط خيمينيز الذي إستقبل تمريرة

عرضية من الجهة اليمنى وهيأ الكرة بصدره قبل أن يسددها بقوة لتستقر داخل المرمى.

ولم يهدر الفريق الغرفاوي وقتا طويلا من أجل إحراز هدفه الثاني حيث أنه تمكن من التقدم في النتيجة عبر اللاعب الشاب منقذ عدي في  الدقيقة 57..

وظهر جليا أن عامل الخبرة يرجح كفة الغرافة الذي صنع المزيد من الفرص بيد أنها لم تستغل بالطريقة المثالية بينما لم تخل الهجمات المرتدة للخور من الخطورة وكان قريبا في أكثر من مناسبة من إدراك التعادل بيد أن التوفيق لم يحالفه..

 

 البطاقة الفنية

التاريخ:الثلاثاء 3 أكتوبر 2017

الملعب: عبد الله بن خليفة 

المناسبة: الجولة 1- المجموعة أ

الفريقان : الغرافة والخور

النتيجة: 2-1 لصالح الغرافة

الأهداف: عبد الرحمن محسن د6 ض.ج « الخور »

             خمينيز د53 - منقذ عدي د 57  « الغرافة »

التعليقات

مقالات
السابق التالي