استاد الدوحة
كاريكاتير

الفوز يظل هدفا مشتركا بينهما .. الغرافة والخور كل الاحتمالات واردة!!

المصدر: عبد المجيد الكزار

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 03 October 2017
  • 10:21 AM
  • eye 539

يلتقي الغرافة مع الخور في الساعة السابعة من مساء اليوم على ملعب عبد الله بن خليفة في الجولة الأولى  من منافسات المجموعة الأولى بكأس QSL 2017.

 

ومن البديهي أن يتقاسم الفريقان الرغبة في إفتتاح مسيرتهما في البطولة التي تجرى في فترات توقف نشاط دوري نجوم QNB بالفوز وإنتزاع النقاطة الثلاثة من أجل قطع خطوة مهمة في درب المنافسة على البطاقتين المخصصتين للتأهل  إلى الدورر نصف النهائي من مجموعتهما  التي تضم بالإضافة إليهما الدحيل وقطر والخريطيات والسيلية..

 

كما أن البطولة بصفة عامة تتيح لمدربي الفريقين، الفرنسي جون فيرنانديز بالغرافة ومواطنه لوران بانيد بالخور، فرصة إصلاح الأخطاء ومعالجة النواقص التي ظهرت في طريقة اللعب والأداء  خلال الجولات الثلاثة الأولى التي لعبت في بطولة الدوري وتمكنهما من أجراء التعديلات الضرورية وإختبار وتجريب المزيد من اللاعبين ولاسيما الشباب الذين إكتفوا بمتابعة المباريات السابقة من دكة البدلاء أو المدرجات.

 

فرصة مناسبة للإصلاح وإشراك الشباب

من الصعب جدا في مثل هذا النوع من المباريات التي تلعب في بطولة لايعد الفوز بلقبها هدفا إستراتيجيا لكل الأندية المشاركة إذ أنه يظل لقبا فخريا أو شرفيا التكهن بهوية الفائز فيها، ولهذا فإن المواجهة بين الغرافة والخور يكتنفها الغموض قبل إنطلاقها ولاسيما أن كل فريق منهما قد لايعتمد فيها على تشكيلته الأساسية.

 

وعلى الرغم من أن الغرافة تشهد صفوفه غياب لاعبيه الدوليين من المحليين والأجانب بسبب إلتحاقهم بمتنتخبات بلدانهم حيث أن يومي 5 و10 من الشهر الحالي مخصصان لإجراء المباريات الدولية فإن رغبته في تحقيق الفوز الرسمي الأول هذا الموسم  لن تتأثر.

 

وكان فريق "الفهود" قد فشل في تحقيق أي فوز في مبارياته الثلاثة منذ بداية دوري نجوم  QNB حيث أنه تعادل مع الأهلي 1-1 وأم صلال 0-0 قبل أن يخسر أمام السد 1-2 ليحتل المركز التاسع بنفطتين..

 

أما الخور فتظل نتائجه في بطولة الدوري أفضل نسبيا من منافسه الغرفاوي مساء اليوم في كاس QSL  حيث بعد أن تعثر في الجولة الإفتتاحية أمام الريان 2-4 نهض من كبوته بفضل غوزه الثمين على الأهلي 2-0 قبل أن يتعادل مع الخريطيات 1-1 ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز السادس.

 

وكما سبق القول أعلاه فإن المباراة بين الفهود والفرسان مساء اليوم تفتح المجال أمام مدربيهما للزج بلاعبين جدد قصد منحهم فرصة اللعب ورفع مستوياتهم التنافسية وتحقيق المزيد من التفاهم والإنسجام بين القدامى والجدد ولاسيما أن كل فريق منهما شهدت صفوفه في الإنتقالات الصيفية التي أغلقت بها مع نهاية شهر سبتمبر الماضي رحيل لاعبين محليين ومحنرفين أجانب وقدوم آخرين جدد في محلهم بالإضافة إلى أن كليهما دخل الموسم الجديد بمدرب جديد..

 

 بطاقة المباراة

التاريخ: الثلاثاء 3 أكتوبر 2017

الفريقان: الغرافة والخور

المناسبة: الجولة 1

الملعب: عبد الله بن خليفة 

التوقيت: الساعة7  و55 دقيقة

التعليقات

مقالات
السابق التالي