استاد الدوحة
كاريكاتير

يطمحان لبداية مثالية ونتيجة ايجابية .. الدحيل والملك يقصان شريط انطلاقة كأس QSL

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 03 October 2017
  • 10:09 AM
  • eye 493

يقص فريقا الدحيل وقطر شريط افتتاح وانطلاقة كاس QSL اليوم الثلاثاء عندما يلتقيان على ملعب ثاني بن جاسم في نادي الغرافة , ويطمح الفريقان لبداية مثالية في بداية المشوار في ظل رغبة كل طرف لتحقيق نتائجا افضل في البطولة التي تقام في فترة التوقف لمباريات الدوري ولايشارك فيها اللاعبين الدوليين .

 

وتعتبر المباراة بمثابة اعداد وفرصة لكل من المدربين سواء جمال بلماضي مع الدحيل او غبريل كالديرون , وكان هذا الاخير اكد على ان الفريق القطراوي سيكون اكثر الفرق بحاجة الى فترة التوقف لانه يعمل على تكوين فريق جديد لازال يحتاج الى المزيد من التجانس وهو ما سيجده في بطولة الكاس الحالية .

 

الدحيل وضرب اكثر من عصفور

فريق الدحيل لديه عدة اهداف يسعى الى تحقيقها من مشاركته في كاس QSL ويبحث عن ضرب اكثر من عصفور بحجر خلال المنافسة , ورغم ان الفريق سفقد جهود عدد من عناصره بسبب انضمامهم الى المنتخبين الاول والاولمبي الا ان الرصيد البشري المتوفر للمدرب بلماضي يسمح له باختيار تشكيلة مثالية قد ينقصها التجانس.

 

وسيلعب الدحيل المباراة في غياب ستة لاعبين هم : إسماعيل محمد وبسام هشام الراوي وعبدالله عبد السلام الأحرق وكريم بوضياف ومحمد أحمد البكري والمعز علي , لكن الفريق سيستفد من مشاركة الثنائي عبدالرحمن محمد فهمي وصلاح علوي اليهري حيث سيلتحق اللاعبان بالمنتخب الاولمبي اعتبارا من تاريخ الخامس من اكتوبر الجاري .

 

وستكون المباراة بمثابة فرصة لزيادة درجة الانسجام بين اللاعبين في ظل التغييرات الكثيرة التي طالت تشكيلة فريق الدحيل مع انضمام مجموعة من العناصر الجديدة سواء كان على صعيد اللاعبين المحليين او على مستوى الاجانب في وجود المدافع البرازيلي لوكاس منديز الذي يعتبر العنصر الجديد مع الفريق هذا الموسم .

 

وبعد نجاح الفريق في تصدر دوري نجوم QNB بالعلامة الكاملة بانتصاره في ثلاث جولات على قطر والعربي والريان يسعى الدحيل لمواصلة انتصاراته وتكرار الفوز على الملك في بطولة الكاس عقب التفوق عليه في منافسة الدوري وبنتيجة ثلاثة اهداف مقابل اثنين .

 

الملك القطراوي وبناء فريق جديد

الفريق القطراوي الذي يمر بمرحلة بناءا فريق جديد يسعى للاستفادة الكبيرة من كاس QSL التي اعتبرها المدرب كالديرون مهمة جدا لفريقه والذي سيكون اكثر الفرق في حاجة اليها مع توقف منافسة الدوري في ظل وجود فريق يحتاج الى المزيد من التجانس , وبعد ان حقق الفريق القطراوي فوزا وحيدا في الجولات الثلاث الماضية للدوري على حساب المرخية يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات وتحقيق افضل النتائج في بطولة الكاس .

 

وسيلعب الملك القطراوي لقاء الدحيل في غياب لاعب واحد وهو عمر العمادي الذي انضم الى تشكيلة العنابي الاولمبي الاخيرة , ويملك الفريق رصيد جيد من اللاعبين المحليين يسعى المدرب كالديرون لمنحهم الفرصة في مباريات الكاس ليتم تجهيزهم بشكل جيد للمرحلة القادمة مباريات الدوري .

 

ويتوقع ان يمنح المدرب الارجنتيني الفرصة لعدد من لاعبيه الصاعدين وايضا الاحتياط في مباراة الدحيل , وقد يتم اراحة بعض الركائز الاساسية في الفريق حتى لا يتعرضوا للارهاق باعتبار ان هؤلاء اللاعبين سيكون الفريق في حاجة كبيرة لهم بمباريات الدوري القادمة .

 

تشكيلة الفريق القطراوي يتوقع ان تكون مزيجا من عناصر الخبرة واللاعبين الشباب بهدف خلق التوازن المطلوب وتقديم مستوى جيد في البطولة الحالية التي يسعى الفريق القطراوي لتحقيق نتائجا جيدة فيها لتعطي الفريق دفعة معنوية وفنية قبل عودة الدوري من جديد .

 

بطاقة المباراة

الفريقان : الدحيل وقطر

المناسبة : الجولة الاولى-كاس QSL

الملعب : ثاني بن جاسم-الغرافة

التوقيت : 5:45

التعليقات

مقالات
السابق التالي