استاد الدوحة
كاريكاتير

استاد الدوحة ترصد انتقالات اللحظات الأخيرة .. الميركاتو الصيفي يغلق أبوابه بعدة صفقات

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 12 شهر
  • Mon 02 October 2017
  • 10:08 AM
  • eye 437

اغلقت فترة الانتقالات الصيفية في الساعة الثانية عشرة من مساء يوم الثلاثين من شهر سبتمبر الماضي , وقبل اغلاق باب الميركاتو الصيفي اجرت الاندية عدة تعاقدات سواء على صعيد المحترفين الاجانب او على مستوى اللاعبين المحليين , وكان الاهلي الاكثر تحركا بعد ان ضم الى صفوفه اثنين من المحترفين الجدد هما التونسي ياسين الشيخاوي والاردني ابراهيم الزواهرة بدلا عن الاسباني فرانشيسكو ساندازا والكوري كويهان كيم .

 

وبدأت ظاهرة تغيير المحترفين الاجانب مبكرا بعد ان ضم الاهلي اثنين واجرى الغرافة ايضا تغييرا بقيد السلوفاكي فلاديمير فايس بدلا عن البرازيلي بالوتيلي الذي  تعرض لإصابة خلال المعسكر الخارجي في تركيا, وعلى صعيد اللاعبين المحليين انتقل ثنائي الدحيل كلود امين وصلاح اليهري لفريق الخور , بينما انضم سلطان البريك من الوكرة الى الدحيل وضم العربي عبدالله علوي وانتقل غيث جمعة الى نادي معيذر .

 

تغيير المحترفين.. خطوة اضطرارية!

قام الاهلي بانتداب اثنين من المحترفين قبل اغلاق باب الميركاتو الصيفي بساعات بتعاقده مع التونسي ياسين الشيخاوي والمدافع الاردني ابراهيم الزواهرة , وشارك الشيخاوي بالفعل في مباراة الاهلي الماضية امام ام صلال بعد اكمال قيده ليكون بدلا عن الاسباني فرانشيسكو ساندازا الذي تعرض لاصابة قبل انطلاق الدوري , كما ضم الاهلي ايضا ابراهيم الزواهرة ليكون بدلا عن الكوري الجنوبي كويهان كيم الذي اصيب ايضا , وفضلت إدارة الأهلي التغيير قبل غلق باب الانتقالات، والاستفادة من لاعب جديد، حتى لا يلعب الفريق ناقصًا في المبارايات المقبلة.

 

وفتح الاهلي باب تغيير المحترفين الاجانب في وقت مبكر من الموسم , ويبدو ان العميد سوف يعاني في الموسم الحالي من تواضع اداء لاعبيه المحترفين الذين لم يقدموا اي شئ وكانوا الحلقة الاضعف في الفريق , ويأمل الفريق في تحسن مستواه مع قدوم الجدد لكن مشكلته ايضا تبدو قائمة في ظل عدم اكتمال قيد المدافع الاردني الذي طالته عقوبة الايقاف لمدة عام من قبل الاتحاد العربي نتيجة احداث مباراة الفيصلي والترجي في نهائي بطولة الاندية العربية الماضية .

 

وعلى صعيد انتقالات المحترفين اضطر الغرافة ايضا لضم السلوفاكي فلاديمير فايس ليكون بدلا عن البرازيلي بالوتيلي المصاب , وانتظر الغرافة لمعرفة حجم إصابة البرازيلي، قبل أن يتخذ قراره بإعادة قيد فايس، الذي مثل الفهود في الموسمين السابقين .

 

الدحيل ينضم البريك

نجح نادي الدحيل في ضم لاعب الوكرة سلطان البريك في الساعات الاخيرة قبل اغلاق باب الانتقالات الصيفية , وكان البريك قربيا من الانتقال في وقت سابق للدحيل لكن حدث خلاف بين الناديين بخصوص الصفقة ليعود اللاعب الى ناديه الوكرة قبل ان تتجدد المفاوضات مرة اخرى وينضم اللاعب الى الدحيل على سبيل الاعارة لمدة موسم واحد .

 

ويعد البريك من المواهب الشابة التي لفتت إليها الأنظار، حيث يعتبر من العناصر الأساسية في تشكيلة العنابي الاولمبي الذي ظهر معه بشكل لافت خلال تصفيات كاس اسيا تحت 23 عاما الماضية والتي اقيمت في الدوحة .

 

كلود واليهري للخور

ضم نادي الخور الحارس كلود امين من نادي الدحيل على سبيل الاعارة لمدة موسم واحد , ليكون احد الصفقات المهمة للفرسان في الميركاتو الصيفي الحالي وذلك في ظل حاجة الفريق لحارس جديد عقب الاخفاق الذي ظل يسجله الحارس بابا جبريل في الفترة الاخيرة , كما ضم الخور ايضا لاعب الدحيل صلاح اليهري على سبيل الاعارة لمدة موسم قبل اغلاق باب الانتقالات الصيفية الحالية .

 

ويعد كلود أمين من أميز حراس المرمى الذين ظهروا في البطولات القطرية في المواسم القطرية وقد ظهر مع الفريق منذ صعوده لدوري النجوم قبل 7 مواسم، بينما يعد صلاح اليهري من المواهب الشابة التي أثبتت وجودها في الفترة الأخيرة مع الفريق.

 

علوي للعربي وغيث لمعيذر

خلال الايام الاخيرة للميركاتو الصيفي ضم العربي الى صفوفه ايضا لاعب نادي قطر السابق عبدالله علوي والذي يلعب في الناحية اليسرى التي يريد المدرب قيس اليعقوبي تدعيمها بلاعب اخر , وانضم اللاعب الى العربي بعقد لمدة موسم مع احقية التجديد .

وانتقل حارس الخور غيث جمعة الى صفوف معيذر في اليوم الاخير لفترة الانتقالات الصيفية وذلك بعد انضمام الحارس كلو امين لصفوف الخور .

 

انتقالات اللاعبين قبل اغلاق الميركاتو

اللاعب

ناديه السابق

انتقل الى 

فلاديمير فايس

الغرافة

الغرافة (اعادة تسجيل)

ياسين الشيخاوي

الغرافة

الاهلي

ابراهيم الزواهرة

الفيصلي الاردني

الاهلي

كلود امين

الدحيل

الخور

صلاح اليهري

الدحيل

الخور

عبدالله علوي

قطر

العربي

غيث جمعة

الخور

معيذر

سلطان البريك

الوكرة

الدحيل

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي