استاد الدوحة
كاريكاتير

فاز عليه بهدفي ساغبو وماهر .. أم صلال يعمق جراح الاهلي!

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 01 October 2017
  • 10:02 AM
  • eye 571

صعد ام صلال الى المركز الثالث في جدول الترتيب بدوري نجوم QNB بعد فوزه على الاهلي بهدفين دون مقابل في المباراة التي جرت على ملعب حمد بن خليفة في النادي الاهلي وكانت اخر مواجهات الجولة الثالثة , وسجل هدفي ام صلال يانيك ساغبو وماهر يوسف حيث رفع الفريق رصيده الى سبع نقاط من انتصارين وتعادل .

 

في المقابل لم يقدم الاهلي الاداء المنتظر وظهر الفريق بعيدا عن مستواه المعروف حيث تاثر ايضا بطرد محترفه الجديد ياسين الشيخاوي الذي حصل على البطاقة الحمراء في الشوط الثاني .

 

15 تهديد أول

شهدت الدقيقة الخامسة عشرة التهديد الاول للاهلي لمرمى ام صلال بعد هجمة بدأت من وسط الملعب مررها عبدالله طالب الى ياسين الشيخاوي والذي بدروه مررها عرضية سددها مشعل عادت من الدفاع لتجد علي قادري الذي سدد الكرة بقوة مرت فوق عارضة الحارس باسل زيدان ليضع هدف اول للعميد الاهلاوي .

23 هدف ساغبو

سجل الايفواري يانيك ساغبو هدف ام صلال الاول في الدقيقة 23 بعد هجمة بدأت من وسط الملعب مررها رامي فايز الى ساغبو ثم عادت الى محمود المواس الذي اعادها مرة اخرى للمحترف الايفواري والذي استدار بالكرة قبل ان يسددها بقوة من خارج منطقة الجزاء لم يستطيع يزن نعيم صدها ليتقدم بها الصقور .

35 هجمة واعدة

واصل ام صلال افضليته في الشوط الاول وقاد هجمة جديدة لزيادة رصيده من الاهداف حيث وصلت الكرة الى يانيك ساغبو الذي تقدم وسدد كرة من خراج منطقة الجزا ابعدها يزن نعيم الى ركنية , وتواصلت الهجمة لتصل الكرة من الركنية الى يوسف ساكور الذي حولها برأسها ابعدها حارس الاهلي بصعوبة .

44 فرصة للصقور

قوة ام صلال ظهرت في الشوط الاول مع وجود اكثر من لاعب قادر على تهديد مرمى الاهلي , وقبل نهاية الشوط الاول وجد الفريق فرصة جديدة لتوسيع الفارق بعد كرة عرضية من ركنية تصدى لها مرة اخرى ساكور الذي سددها برأسه ابعدها دفاع العميد في اخر لحظة لتضيع فرصة جديدة للفريق البرتقالي في المباراة .

55 طرد الشيخاوي  

شهدت الدقيقة الخامسة والخمسين طرد المحترف التونسي ياسين الشيخاوي بسبب تدخله العنيف على اللاعب اسماعيل ابراهيم ليشهر له الحكم خميس المري البطاقة الحمراء ويكمل الاهلي المباراة بعشرة لاعبين , وقد اثر طرد الشيخاوي على مردود العميد بشكل واضح حيث استغل ام صلال النقص وكانت له الافضلية .

74 ظهور خجول

الاهلي كان غائبا في الشوط الثاني الذي كانت فيه الافضلية واضحة لام صلال , ولم يشكل لاعبو العميد اي خطورة تذكر وكان ظهور الفريق خجولا في الشق الهجومي مع عدم وجود لاعبين يقومون ببناء الهجمة من الوسط , وكانت هنالك هجمة في الدقيقة 74 لم تشكل تلك الخطورة على مرمى الحارس باسل زيدان .

77 سرعة ام صلال

اكثر ما ميز ام صلال في مباراة الاهلي هو قدرة الفريق على الاحتفاظ بالكرة وعدم فقدانها بسهولة , اضافة الى بناء الهجمة بسرعة كبيرة في الشوط الثاني الذي ادخل فيه مدرب الصقور اللاعب ماهر يوسف لاستغلال سرعته , وبالفعل كان ام صلال قريبا من تسجيل هدف ثاني بعد هجمة سريعة في الدقيقة 77 ضاعت من المواس .

92 هدف ماهر  

في ظل اندفاع الاهلي في الدقائق الاخيرة لتسجيل هدف التعادل اعتمد ام صلال على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى العميد , وشهدت الدقيقة الثانية والتسعين تسجيل الهدف الثاني لام صلال من هجمة مرتدة سريعة انطلق بها محمود المواس في الناحية اليمنى ليمررها الى ماهر يوسف الذي ترجمها الى هدف ثان.

 

بطاقة المباراة

الفريقان : الاهلي وام صلال

المناسبة : الجولة الثالثة – دوري نجوم QNB

الملعب : حمد بن خليفة-النادي الاهلي

النتيجة : فوز ام صلال 2-0

الاهداف : يانيك ساغبو وماهر يوسف

الحكام : خميس المري وطالب سالم وسعود احمد ويوسف الشمري

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

 

محمود جابر : حققنا هدفنا بالحصول على النقاط

اكد مدرب ام صلال محمود جابر ان فريقه حقق هدفه بالحصول على النقاط الثلاث في مباراته امام الاهلي , وقال المدرب في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة : حققنا الهدف الذي كنا نبحث عنه وهو الفوز بالثلاث نقاط , غيرنا طريقة اللعب والتشكيل حتى يكون فيها كثافة هجومية اكبر , والاداء في تحسن من مباراة الى اخرى , الفوز كان مهم قبل التوقف ونستطيع ان نرتب اوراقنا بشكل افضل في الفترة القادمة .

واضاف : لدينا مشكلة اننا مسيطرنا ولكن لم نستفيد من هذه الافضلية في المقدمة الهجومية ولكن التغييرات التي حدثت في الشوط الثاني بعد دخول ابراهيما وماهر يوسف شكل الفريق تحسن الى الافضل واصبح اكثر فاعلية في الهجوم واستطعنا تسجيل الهدف الثاني .

وعن وصول الفريق الى المركز الثالث قال : لدينا طموحات بكل تاكيد ولكننا نتعامل مع اي مباراة لوحدها والهدف ان نقدم مستوى ونحقق الثلاث نقاط .

 

كاباروس : نقص المحترفين والطرد اثر علينا

قال مدرب الاهلي كاباروس ان فريقه تاثر بالطرد الذي حدث في الشوط الثاني وعدم استغلال الفرص لتعديل النتيجة امام ام صلال , وقال في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي : لم نترجم بعض الفرص وكان من الممكن ان نسجل هدفين في الشوط الاول , ولكننا لم نستثمر الفرص بالشكل الجيد .

واضاف : كما ان طرد اللاعب ياسين الشيخاوي اثر علينا لاننا اضطرينا لاكمال المباراة بعشرة لاعبين , لازلنا نعاني من عدم مشاركة اثنين من لاعبينا المحترفين ولم نتمكن من تسجيل المحترف الجديد الاردني ابراهيم , كل هذه الظروف اثرت على الفريق بشكل واضح .

وتابع المدرب : اتمنى ان نستغل فترة التوقف القادمة للدوري حتى نعيد تنظيم صفوفنا من جديد لاننا نحتاج الى وقفة في الفترة القادمة .

التعليقات

مقالات
السابق التالي