استاد الدوحة
كاريكاتير

الفوز قاسمهما المشترك .. العربي يسعى للتعويض وقطر يتطلع للتأكيد

المصدر: عبد المجيد الكزار

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 30 September 2017
  • 10:20 AM
  • eye 516

يستضيف العربي على ملعبه حمد الكبير نادي قطر في المباراة التي سوف تقام بينهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري نجوم QNB .

 

ويقدم الفريق العرباوي بداية سئية جدا حيث أنه  تعرض للخسارة أمام السيلية 1-3 والدحيل 0-2 ، بينما نجح نادي قطر في تقويم بدايته المتعثرة وتعويض خسارته بالجولة الإفتتاحية أمام الدحيل حامل اللقب  2-3  بإنتزاع فوز ثمين بهدف دون رد من المرخية..

 

ويمني "الأحلام" النفس بتخطي عقبة ضيفه القطراوي لإفتتاح رصيده بأول 3 نقاط ويبدأ الصعود من قاع الترتيب ويهدأ أعصاب ونفوس أنصاره ومحبيه الذين خابت آمالهم مجددا..

 

بالمقابل يتطلع "الملك" العائد للمسابقة بعد أن لعب الموسم الماضي في دوري قطر غاز ليغ ونجح في الحصول على بطاقة الصعود إلى حصد فوزه الثاني ليعزز وضعه في منطقة الوسط الآمن.

 

تجدد الأحلام بمغادرة القاع

رغم كل التغييرات الكثيرة التي أدخلتها إدارة النادي العربي على صفوف فريقها في إطار تجهيزه لمنافسات الموسم الجديد والتي يأتي في مقدمتها دوري تجوم QNB إلا أن البداية جاءت دون مستوى الآمال والطموحات بشكل كبير..

 

فقد تعاقدت مع المدرب التونسي قيس اليعقوبي ومجموعة من اللاعبين المحليين أبرزهم  خلفان إبراهيم.كما أنها جددت عقد محترفيها الأجانب بالكامل  فإنتدبت المدافعين التونسي عمار الجل والعراقي سعد ناطق ولاعب الوسط البرازيلي دييغو جارديل والمهاجم السوري ماريك مارديكيان.

 

ولكن بالمقابل تم التخلي إضطراريا عن لاعبين محليين فضلوا تغيير الأجواء و البحث في أندية أخرى عن آفاق أفضل مثل الحارس رجب حمزة وعبد الله العريمي وعمر العمادي.

 

وقدم "الأحلام" أمام السيلية والدحيل مستوى فني جد عادي وبدت خطوطه غير متماسكة وأفتقد إلى التنظيم والفعالية في صناعة الهجمات..

 

وكان من البديهي أن تنهال الإنتقادات على النادي العربي بكل مكوناته من إدارة وجهاز فني ولاعبين إلا أن النصيب الأكبر منها وجه إلى الإدارة بسبب إختيارها اليعقوبي مدربا للفريق بعد تجربته الفاشلة مع الوكرة الموسم الماضي والتي إنتهت بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

 

رغبة الملك في إثبات الذات

قدم نادي قطر مستويات مرضية جدا وعروضا طيبة إستحق عليها الثناء والإشادة بالعمل الذي قامت بها إدراته وجهازه الفني في إعداد وتحضير للاعبين لمواجهة التحديات الصعبة لدوري نجوم QNB ولاسيما أنه يخوض موسمه الأول بعد العودة إليه إثر صعوده من دوري الدرجة الثانية.

وكان الفريق القطراوي قد إستعد لمنافسات الموسم الجديد بالتعاقد مع المدرب الأرجنتيني غابرييل كالديرون وضم لاعبين محليين جدد كجاسم الهيل وفهد خلفان وعمر العمادي وعبد الله العريمي ومحمد الجابري وعلي جاسمي، وتعاقد مع ثلاثة محترفين أجانب جدد هم المدافع الإيراني محمد طيبي ولاعب الوسط البرازيلي برونو غالو والمهاجم حبيب حبيبو من جمهورية إفريقيا الوسطى بينما تم تجديد الثقة في المهاجم النيجيري بابا توندي  المستمر منذ الموسم الماضي.

وقد فاجأ "الملك" المتتبعين بالمستوى الفني الذي قدمه في مباراته الأولى أمام الدحيل حيث أنه كان ندا قويا لحامل اللقب وأحرجه كثيرا وكان قاب قوسين أو أدنى من فرض التعادل عليه لولا أن المهاجم المغربي يوسف العربي أحرز هدف الفوز للدحيل 3-2 في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع..

وسوف ينجح الفريق القطراوي في التعويض على حساب المرخية بالجولة الثانية 1-0 رغم أن أداءه في اللقاء لم يكن مقنعا لأن منافسه كان يستحق التعادل على الأقل.

 

المواجهة الأولى بين المدربين

تعد المباراة بين العربي ونادي قطر أول مواجهة بين المدربين التونسي قيس اليعقوبي الذي تولى زمام الأمور الفنية لفريق الأحلام بعد أن قاد الوكرة الموسم الماضي والأرجنتيني غابرييل كالديرون الذي يخوض تجربته الأولى في دور نجوم QNB بعد أن تقلد مسؤولية الإشراف على "الملك" خلفا للمدرب الوطني عبد الله مبارك الذي قاد في دوري قطر غاز ليغ إلى إحتلال المركز الثاني والفوز في المباراة الفاصلة على الشحانية بهدف دون الرد لنيل بطاقة الصعود.

بطاقة المباراة

التاريخ: السبت 30 سبتمبر 2017

الفريقان: العربي و قطر

المناسبة: الجولة 3

الملعب: حمد الكبير 

التوقيت: الساعة5 و45 دقيقة

التعليقات

مقالات
السابق التالي