استاد الدوحة
كاريكاتير

مشاركاً الدحيل في الصدارة .. فوز "عسر" للسد!

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 30 September 2017
  • 10:08 AM
  • eye 699

 طوى السد عناد الغرافة وفاز عليه بهدفين لهدف في اللقاء الذي جرى على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في الجولة الثالثة من منافسات دوري نجوم QNB ليمضي الفريق السداوي بسجل الإنتصارات مسجلا فوزه الثالث جامعا العلامة الكاملة ومشاركا الدحيل في صدارة جدول الترتيب، في حين قبل الغرافة الخسارة الاولى بعد تعادلين في الجولتين الأوليتين ليتجمد رصيده عند النقطة الثانية.

 

الفهود كانوا السابقين في التسجيل عبر لويس خمنيز الذي نفدذ ركلة جزاء كسبها السلوفاكي فلاديمير فايس في ظهوره الاول مع الفريق الغرفاوي، بيد ان نقصا عدديا اصاب صفوف الغرافة في الشوط الثاني بطرد ألياس احمد كلفهم التـاخر أولا عن طريق بوعلام خوخي في الدقيقة 58 قبل ان يقتنص المدافع مرتضى كنجي هدف الفوز الثمين في الدقيقة 86 .

--------

د14

ومضة رغم الحذر

غلف الحذر أداء الفريقين في الشوط الأول دون مبالغات هجومية خشية التأخر خصوصا من ناحية الغرافة الذي فرض لاعبوه رقابة صارمة على اغلب مفاتيح لعب السد، بيد ان ذلك لم يمنع الجزائري حمرون من تسجيل اول مشاهد الخطورة عندما وصلته كرة تشافي داخل المنطقة لكنه بالغ في المراوغة قبل اتخاذ قرار التسديد من على بعد امتار قليلة من مرمى قاسم برهان ليتدخل الدفاع منهيا الموقف.

--------------

د28

ركلة جزاء 

حنكة كبيرة أظهرها السلوفاكي فلاديمير فايس عندما أجبر لاعب السد سالم الهاجري على ارتكاب خطأ ضده داخل المنطقة احتسب الحكم على إثره ركلة جزاء نفذها لويس خمنيز بنجاح واضعا الغرافة في المقدمة في الدقيقة 28 .

------------

47

طرد وأفضلية 

لم تكد تكتمل الدقيقة الثانية من عمر الشوط الثاني حتى كان مدافع الغرافة الياس أحمد ينال البطاقة الصفراء الثانية التي ادت الى طرده إثر تدخل ثان خشن هذه المرة ضد حسن الهيدوس الامر الذي منح السد افضلية واضحة مهدت للعودة الى المباراة بعد ذلك .

-------------

د56

مهارة وتعديل

الفريق السداوي بحث عن العودة الى المباراة طيلة الوقت المتبقي من الشوط الأول لكن دون طائل، ليرمي بثقله الهجومي مطلع الشوط الثاني، وربما يكون النقص العددي قد أعانه على التفوق الذي تجسد واقعا عندما ضرب تشافي دفاعات الغرافة بطريقة رائعة وبتمريرة وصلت لخوخي بوعلام داخل المنطقة ليكشف هذا الأخير عن قدرات مهارية عالية عندما تجاوز المدافع وارسل كرة قوية بيسراه سكنت اعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس قاسم برهان هدف التعديل في الدقيقة 65 .

-----------

د58

إهدار التقدم

حالة من الإرتباك سادت صفوف الغرافة عقب هدف التعادل، وهو ما استثمره السد وكاد ان يتقدم بسرعة عندما سنحت لحمرون فرصة مثالية للتسجيل بعدما توغل وتجاوز المدافع وسدد كرة ردها قاسم برهان ثم تهادت امام اللاعب الجزائري مجددا ليعاود التسديد، بيد أن برهان تالق مرة اخرى وابعد الكرة هذه المرة لركنية .

----------

د78

تألق برهان

أظهر حارس الغرافة قاسم برهان تالقا لافتا عندما تصدى لفرصة سداوية كبيرة لتسجيل التقدم في الدقيقة 78 ..حيث توغل الهيدوس من الجهة اليمنى وعكس كرة على راس المدافع مرتضى كنجي الذي غمزها براسه فارتدت من الدفاع وتهادت امام تشافي الذي ارسها قوية ابعدها برهان بطريقة مثالية حارما السد من هدف ثان محقق .

---------

د86

هدف الترجيح

اصرار السد على الإنتصار تجسد من خلال الحصار المشدد الذي ضربه على دفاعات الغرافة في ربع الساعة الأخير من المباراة ليثمر ذات الحصار عن هدف يساوي النقاط الثلاث.

قصة الهدف بدأت من تشافي الذي توغل ومرر الكرة للهيدوس الذي ارسها عرضية قابلها المدافع الإيراني المتقدم مرتضى كنجي كما يجب وحولها لشباك الحارس قاسم برهان هدف الإنتصار الثمين في الدقيقة 86 .

-------

د90

فرصة حمرون 

اندفاع الغرافة في الوقت بدل الضائع جعل الدفاعات تنكشف مع كل هجمية مرتدة سداوية..ومن إحدى تلك المرتدات أهدر حمرون مالا يهدر عندما وصلته تمريرة بوعلام خوخي العرضية امام المرمى المُشرع لكنه سدد فوق العارضة بطريقة غريبة، وربما تكون تلك الفرصة قد كلفت اللاعب الجزائري الخروج بقرار استبداله من قبل المدرب باللاعب أحمد بدر الساير.

-------

 

الفريقان : السد والغرافة

النتيجة : فوز السد بهدفين لهدف

الاهداف : سجل للسد خوخي بوعلام د58 مرتضى كنجي 86 وسجل للغرافة لويس خمنيز د28 .

البطاقات: الياس أحمد( طرد)، كيخادا، أحمد علاء ( الغرافة ) ..مصعب خضر وحسن الهيدوس وحمرون ( السد )

الحكام:  خميس الكواري، زاهي الشمري، ماجد الشمري، محمد ناصر، خميس المري.

تشكيلة الفريقين

السد: سعد الشيب، مصعب خضر( مشعل الشمري)، بيدرو، مرتضي، ياسر ابو بكر، سالم الهاجري، بوعلام خوخي، فهد شنين ( علي أسد)، حسن الهيدوس، تشافي، حمرون

الغرافة : قاسم برهان، المهدي علي، كيخادا، يوسف مفتاح( منقذ عدي)، الياس أحمد، عثمان اليهري، لويس خمنيز، أحمدعلاء، فلاديمير فايس( عمرو عبد الفتاح)، دييغو امامدو، خالد عبد الرؤوف ( ثامر جمال).

-------

فيرنانديز : النقص العددي أثر علينا

أكد جان فيرنانديز مدرب الغرافة ان فريقه تاثر كثيرا بالنقص العددي الذي شاب صفوفه اثر طرد اللاعب الياس احمد منذ الدقيقة الثانية من عمر الشوط الثاني، مشيرا الى ان مواجهة فريق بحجم السد بعدد منقوص أمر صعب جدا.

وقال فيرنانديز في المؤتمر الصحفي الذي اعقب المبارة : النقص قتل المباراة، قدمنا شوطا اول مثالي حيث تقدمنا بالنتيجة  وكنا الطرف الأفضل بدون تهديدات حقيقة على مرمانا، حيث لا اذكر ان السد حصل على فرص سانحة .

واضاف المدرب : بعد النقص العددي بطرد اللاعب الياس احمد تغيرت الامور واصبحنا نشاهد مباراة اخرى، فقد كنا مضطرين لأن ندافع طيلة الوقت، واعتقد ان الامور تعقدت كثيرا بعد ان تلقينا الهدف الثاني قبيل نهاية المباراة بخمس دقائق فقط.

واثنى مدرب الغرافة على الجهود التي قدمها اللاعبون خلال المباراة مشيرا الى انهم كانوا يستحقون الخروج على الاقل بنقطة التعادل.

--------------

فيريرا : لست راض عن الاداء

ابدى مدرب السد جوزفالدو فيريرا عدم رضاه عن اداء لاعبيه رغم الإنتصار وتحقيق النقاط الثلاث التي ابقت الفريق شريكا في صدارة جدول الترتيب.

وقال فيريرا في المؤتمر الصحفي الذي اعقب المباراة:

واجهنا فريقا منظما حيث ابدى الغرافة رغبة كبيرة في الإنتصار معتمدا في الشوط الاول على الهجمات المرتدة ونجح في تسجيل هدف السبق، واعتقد ان لاعبي فريقي لم يكونوا اذكياء في التعامل مع الهجمات العكسية التي نفذها الغرافة.

واعترف مدرب السد بأن النقص ساعد فريقه كثيرا في الشوط الثاني من اجل العودة الى المباراة ومن ثم تسجيل هدف الفوز .

واضاف فيريرا: حقيقة لست راضيا عن الاداء رغم سعادتي بالفوز وبالنقاط الثلاث، اللاعبون لم يقدموا المستوى المنتظر والمامول منهم ليس فقط في مباراة اليوم انما في المباريات الثلاث التي خضناها في الدوري بشكل عام، اتمنى ان نعود الى الستوى الذي قدمناه في الموسم الماضي رغم ان الامور تحتاج الى بعض الوقت جراء وجود نقص في الفريق وقدوم بعض العناصر الجديدة التي تحتاج الى الوقت للإنسجام .

التعليقات

مقالات
السابق التالي