استاد الدوحة
كاريكاتير

إعتراضات كادت تدفع بالرهيب للإنسحاب امام الدحيل.. خماسية وأخطاء الحكام طاغية

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 12 شهر
  • Sat 30 September 2017
  • 10:02 AM
  • eye 485

سجل الدحيل فوزا كبيرا على الريان 5/3 في اللقاء الذي جرى على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في الجولة الثالثة من منافسات دوري نجوم قطر ليمضي رفاق المغربي يوسف العربي في سجل الإنتصارات بالوصول الى النقطة التاسعة من ثلاث مباريات في حين لقي الريان خسارته الأولى متنازلا عن الصدارة التي تربع عليها في الإسبوعين الأوليين.

المباراة كانت مثيرة وعرفت الكثير من الأحداث ابرزها طلب رئيس نادي الريان الشيخ سعود بن خالد آل ثاني من فريقه الإنسحاب اعتراضا على الأخطاء التحكيمية قبل أن يعدل عن رأيه ويواصل الرهيب المباراة .

الدحيل تقدم عبر يوسف العربي في الدقيقة 30 من ركلة جزاء، ثم ضاعف يوسف المساكني النتيجة في الدقيقة 44 ثم عاود يوسف العربي التسجيل مجددا من ركلة جزاء ثانية مشكوك في صحتها في الدقيقة 55، قبل ان يرفع نام تاي الغلة بهدف رابع في الدقيقة 68 .

الريان قلص الفارق في الدقيقة 74 عبر المغربي عبد الرزاق حمد الله قبل ان يشعل سيبتيان سوريا المبارة بتسجيله هدفين في الدقيقتين 84 و90 +6 بيد ان الدحيل عاود التسجيل في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع عن طريق علي عفيف.

--------

د10

إنذار مبكر

رغم تساوي الكفتين على مستوى السيطرة والإستحواذ، الا أن التهديد الأول كان للدحيل عندما توغل المعز علي من ميمنة الفريق الرياني وإقتحم المنطقة وسدد كرة قوية علت عارضة مرمى الحارس عمر باري بقليل، مرسلا إنذار مبكر لدفاع الريان الذي بدا وأنه يعاني من بعض المشاكل على مستوى الرقابة والتغطية كان من الواجب التنبه لها .

-----------

د12

 تأكيد العطب

تأكدت الأعطاب الدفاعية الريانية على مستوى العمق مجددا وذلك عقب دقيقتين فقط من فرصة المعز علي، حيث تبادل المساكني الكرة مع علي عفيف وبات على مقربة من المرمى لكنه فضل التمرير العرضي ليتدخل عمر باري وينقذ الموقف دون أن يمعه ذلك من معاتبة مدافعيه.

----------

د20

خصوصية تباتا

بدأ الفريق الرياني بدخول أجواء المباراة رويدا رويدا على مستوى القدرة على الوصول الى مرمى الحاري خليفة ابو بكر وإحداث التهديد الحقيقي، وغن كان ذلك مرهون طبعا بظهور نجم الفريق الاول رودريغو تباتا الذي كسب ركلة حرة من على مشارف المنطقة في الدقيقة 20 ليدب الرعب في قلوب انصار الدحيل عندما نفذ الكرة بنفسه لتمر بمحاذاة القائم معلنا عن التهديد الرياني الأول .

-------

د29

جزاء وهدف

لا ندري ما إذا كانت تلك شجاعة من المساعد الإضافي الثاني او شيئ أخر عندما غمز لحكم الساحة بضرورة إحتساب ركلة جزاء في الدقيقة إثر تعرض المعز علي الى المسك او الشد من قبل المدافع فييرا عندما حاول المعز الوصول لعرضية اسماعيل محمد العرضية ..دون ان تنفع الإعراضات الريانية في ثني الحكم عن قراره لينفذ المغربي يوسف العربي الركلة بنجاح مسجلا هدف السبق في الدقيقة 30 .

----------

د44

هدف ثان

مشاكل الريان الدفاعية تواصلت بفرصتين متتالتين الأولى لإسماعيل محمد الذي توغل دون مضايقة وسدد كرة قوية ابعدها الحارس بيد ان هذا الأخير لم يقو على فعل اي شي لكرة نام تاي  التي ضربت الخط الخلفي وجعلت المساكني في وضع إنفراد ليضعها هذا الاخير في الشباك هدف التعزيز في الدقيقة 44 .

--------

 د55

 ركلة جزاء !

كادت المباراة ان تخرج عن سياقها عندما إحتسب الحكم المساعد الأول ركلة جزاء مشكوك في صحتها لصالح الدحيل بعدما تبين ان العرقلة التي تعرض لها المعز علي من محمد جمعة كانت خارج المنطقة، الا ان الحكم اتخذ القرار لينفذ يوسف العربي الركلة بنجاح في الدقيقة 55  مسجلا الهدف الثالث للدحيل وسط إعتراضات ريانية طالب على إثرها رئيس النادي سعود بن خالد الفريق بالإنسحاب من ارضية الميدان .

-----------

د68

الهدف الرابع

في خضم محاولات ريانية لتقليص النتيجة كان لاعبو الدحيل يستثمرون حالة الإندافع بشن هجوم مرتد لتصل الكرة للمساكني الذي توغل وهيأها لنام تاي سددها هذا الاخير قوية في الشباك الهدف الرابع للدحيل.

------

د74

دفعة معنوية

الرغبة الريانية في الوصول لشباك الحارس خليفة أبو بكر لم تنل منها النتيجة الثقيلة حيث استطاع البديل عبد الرزاق حمد الله تسجيل الهدف الرياني الأول في الدقيقة 47 مستثمرا تمريرة سيبيتيان سوريا داخل المنطقة ليضع الكرة في المرمى هدفا بدا شرفيا للريان .

---------

د80

تقليص النتيجة

هدف السبق منح الريان دفعة معنوية كبيرة ليواصل لاعبوه الإندفاع نحو مناطق الدحيل بحثا عن هدف ثان جاء في الدقيقة 80 عبر سيبستيان سوريا الذي تابع كرة لم يحسن السيطرة عليها ووضعها في المرمى .

------

90+6

قمة الإثارة

أشعل مهاجم الريان سيبستيان سوريا المباراة عندما سجل هدفا في الدقيقة قبل الاخيرة من الوقت الحتسب بدلا الضائع ليقلص النتيجة الى فارق هدف وحيد ..فاندفع كل لاعبي الريان نحو الهجوم بحثا عن التعادل، غير ان هجمة مرتدة أثمرت عن هدف الدحيل الخامس في الجقيقةالأخيرة عبر علي عفيف.

 

---------

بطاقة المباراة

الفريقان : الريان والدحيل

النتيجة : فوز الدحيل 5/3

الأهداف : سجل للدحيل يوسف العربي 30، 55 المساكني 44 نام تاي 68 علي عفيف 90+7 وسجل للريان عبد الرزاق حمد الله 74 سيبستيان سوريا 80 90+6 .

البطاقات: دانيا غومو ( الريان) نام تاي هي، لوكاس منديز، خليفة ابو بكر

 ( الدحيل )

الحكام : عبد الهادي الرويلي، خالد عايد، حمد العجي، سعود أحمد، نايف القادري، عبد الرحمن الجاسم.

تشكيلة الفريقين :

الريان : عمر باري، موسى هارون، فييرا، أحمد السعدي ( محمد علاء)، محمد جمعة، محمد كسولا، دانيال جومو ( عبد الرحمن الكربي)، مايونجين كو، محسن متولي( عبد الرزاق حمد الله)، تابتا، سبستيان سوريا .

الدحيل: خليفة ابو بكر، اسماعيل محمد( عبد الرحمن محمد)، محمد موسى، لوكاس منديز، علي عفيف، لويس مارتن، كريم بوضياف، نام تاي هي، المعز علي ( مراد ناجي )، يوسف المساكني، يوسف العربي.

--------

برونو اوليفيرا : ردة الفعل كان مبالغ فيها

أكد برونو اوليفيرا مساعد مدرب الدحيل استحقاق فريقه للإنتصار على الريان مؤكدا بأن الدحيل بسط افضليته على المجريات خصوصا في الشوط الاول الذي خلا تقريبا من الفرص الريانية.

وابدى برونو استغرابه من ردة الفعل المبالغ فيها التي بدرت من قبل الريان على الخطا الذي وقع به الحكم مشيرا الى ان مثل هذه الامور تحصل ليس فقط في كرة القدم القطرية بل في الكرة العالمية، لافتا الى ان الأحداث التي جرت وضعت الحكم تحت وطاة ضغوط كبيرة، وكان الاجدى إحترام قرارات الحكم وعدم ممارسة الضغط عليه بتلك الصورة .

واعترف برونو بأن الجماهير دفعت الفريق الرياني الى اظهار ردة فعل في الشوط الثاني بيد ان فريقه عرف كيف يسير المجريات لصالحه.

------------

لاودروب : الأخطاء كانت موجعة

أكد الدنماركي مايكل لاودروب مدرب الريان الى ان الاخطاء التي عرفتها المباراة من قبل الحكم كانت موجعة وألحقت بفريقه ضررا كبيرا، مشيرا الى انه ليس بصدد الحديث عن الحكم وما اقترفه من اخطاء لان ذلك حتما سيعرضه للعقوبة من قبل لجنة الإنضباط .

واستغرب لاودروب من ترك حكم الساحة قرار اتخاذ ركلة الجزاء الثانية للحكم المساعد الإضافي رغم قربه هو من الحالة وقدرته على اتخاذ القرار السليم والصحيح فيها .

واشاد لاودروب بردة الفعل التي اظهرها لاعبوه خصوصا في الشوط الثاني مقدما التهنئة لهم على ما قدموه من مستوى بعدما رفضوا الإستسلام للنتيجة .

التعليقات

مقالات
السابق التالي