استاد الدوحة
كاريكاتير

في مباراة مفتوحة هجومياً .. السيلية يتخطى المرخية ويلتحق مؤقتا بثلاثي الصدارة

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 12 شهر
  • Fri 29 September 2017
  • 10:07 AM
  • eye 347

فاز السيلية على المرخية بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد حمد الكبير بنادي العربي في افتتاح الجولة الثالثة من منافسات دوري نجوم QNB، ليرفع الشواهين رصيدهم إلى 6 نقاط ويلتحقوا مؤقتا بثلاثي الصدارة الريان والسد والدحيل، بينما بقي المرخية في القاع دون أي نقطة في رصيده.

 

وافتتح فاغنر باب التهديف للسيلية منذ الدقيقة الثالثة، بينما أدرك البوركيني آلان تراوري التعادل من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 14، وعاد الشواهين للتقدم بالهدف الثاني عند الدقيقة 22 برأسية دراغوس، وسجل مجدي صديق الهدف الثالث عند الدقيقة 38، وأضاف الأوزبكي تيمور عبدالخالق الهدف الرابع عند الدقيقة 55، وحقق لازار الخامس في الدقيقة 85، بينما أحرز علي مجبل هدفا ثانيا للمرخية عند الدقيقة 88.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

3 – هدف مبكر

بدأ السيلية المباراة بقوة حيث استغل كرة مشتتة بشكل خاطئ من دفاع المرخية ليمرر لازار الكرة باتجاه فاغنر الذي راوغ بطريقة جميلة ثم سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء استقرت في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى فهد يونس معلنة عن تقدم الشواهين.

  +++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

12- ضربة حرة

غانم القحطاني يرتكب خطأ على الغاني كاريكاري على مشارف منطقة الجزاء والاختصاصي في الكرات الثابتة آلان تراوري يسدد الكرة مباشرة نحو المرمى بطريقة مميزة، وحارس السيلية لم يكن قادرا على تجنيب فريقه قبول هدف التعادل.

  +++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

دق 22 – رأسية وتقدم

لم يتأخر السيلية كثيرا في تحقيق هدف التقدم، وبعد أن كان تيمور قريبا من التهديف في مناسبة أولى، استطاع الروماني دراغوس أن يسجل الهدف الثاني بضربة رأسية إثر كرة متقنة من المتألق فاغنر.

  +++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

دق 38 – تعميق الفارق

واصل السيلية سيطرته الواضحة على مجريات اللعب رغم بعض المحاولات من المرخية، وفي الدقيقة 38 استغل مجدي صديق كرة شتتها فهد يونس في منطقة الجزاء وسدد مباشرة محققا الهدف الثالث للشواهين.

 +++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

55 - زيادة الغلة

لم يكتف السيلية بثلاثية الشوط الأول، واستطاع الأوزبكي تيمور الذي أضاع أكثر من فرصة أن يسجل الهدف الرابع للسيلية برأسية متقنة إثر تمريرة عرضية جميلة من غانم القحطاني الذي ترك مكانه في الدفاع ولعب دور الجناح.

 +++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

85 – الخامس للسيلية

في ظل تفوق سيلاوي واضح وسيطرة مطلقة استطاع أبناء الطرابلسي أن يحققوا هدفا خامسا مع اقتراب المباراة من نهايتها، حيث لعب حمد العبيدي كرة عرضية نحو فالنتين لازار الذي استطاع أن يغالط الحارس فهد يونس.

 ++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

88 – هدف غير مؤثر

المرخية الذي لم يستطع أن يقف بندية أمام السيلية استطاع في آخر المباراة أن يحقق هدفا ثانيا غير مؤثر عندما أفلت البديل علي مجبل من الرقابة الدفاعية وانفرد بالحارس السيلاوي ثم سدد بقوة في الشباك، وكان الهدف الأخير في المواجهة التي انتهت 5-2.

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

الطرابلسي: السيلية أصبح يملك طابعا جديدا في اللعب

أكد مدرب السيلية أن فريقه بدأ يكتسب طابعا جديدا يعتمد على السيطرة على الكرة وصناعة اللعب وأنه أثبت فعلا أن ما قدمه أمام السد لم يكن من باب الصدفة، مضيفا أن الدوري مازال طويلا وأنه يطمح للأفضل.

واعتبر الطرابلسي أن مشكلة السيلية في السابق هي إضاعة النقاط أمام الفرق القريبة منه في المستوى، لذلك كانت مباراة المرخية اختبارا مهما من وجهة نظره، كما أوضح أنه مصر على الاعتماد على اللاعبين الشباب مثل الحارس عبدالرحمن عبدالعزيز وغانم القحطاني وعبدالله المري لأنهم يمثلون مستقبل الفريق.

كما تحدث مدرب السيلية عن المشاكل الدفاعية في فريقه قائلا إن هناك أخطاء موجودة في المباريات الثلاث أدت إلى تلقي 6 أهداف لكنه أكد أنه يمكن تجاوزها في الفترة القادمة.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++=

يوسف آدم: الخسارة بهذه الطريقة غير مقبولة تماما

قال يوسف آدم مدرب المرخية إن فريقه كان خارج الخدمة في المباراة أمام السيلية مؤكدا أن الجميع يتحمل مسؤولية الأداء الهزيل والخسارة الثقيلة وأنه هو شخصيا أول المسؤولين عما حدث.

وتحدث يوسف آدم في المؤتمر الصحفي قائلا: كرة القدم تعتمد على التهديف واستغلال الأخطاء، وهو ما فعله السيلية رغم أنه كان أقل منا وصولا للمرمى، أما فريقي فقد تعامل مع الفرص العديدة برعونة وجانبنا التوفيق في تحقيق الأهداف.

وأضاف مدرب المرخية: أنا أعرف مستوى فريقي وليس السيلية الذي يفوز علينا بهذه النتيجة، هي خسارة غير مقبولة من فريق مقارب لنا في المستوى.. لو تعاد المباراة عدة مرات لن نقدم مثل هذا المستوى الهزيل ولن نخسر بهذه النتيجة الثقيلة.

واعتبر يوسف آدم أن فترة الراحة القادمة مهمة جدا لتعديل الأوضاع وتجربة لاعبين آخرين في كأس Qsl لأن المباراة القادمة ضد الريان أصعب بكثير من مباراة السيلية حسب تعبيره.

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

بطاقة المباراة

الفريقان: المرخية والسيلية

المناسبة: الجولة الثالثة من دوري نجوم QNB

الملعب: استاد حمد الكبير

النتيجة: 5-2 للسيلية

الأهداف: فاغنر دق 3 دراغوس دق 22 مجدي صديق دق 38 تيمور دق 55 لازار دق 85 للسيلية، آلان تراوري دق 12 وعلي مجبل دق 88 للمرخية

البطاقات الصفراء: محمود عطية (المرخية)

التعليقات

مقالات
السابق التالي