استاد الدوحة
كاريكاتير

مواجهات العيار الثقيل تتصدر الجولة الثالثة

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 سنة
  • Wed 27 September 2017
  • 9:36 AM
  • eye 474

تتصدر مواجهتي الريان والدحيل والسد والغرافة مباريات الجولة الثالثة من دوري نجوم QNB لتكون بمثابة مواجهات من العيار الثقيل قد يكون لها تاثيرها على فرق الصدارة وقد تساهم في فك الاشتباك بين الفرق الثلاثة التي تتواجد على الصدارة وهي الريان والسد والدحيل .

وتسعى بعض الفرق لايقاف نزيف النقاط في الجولة الثالثة ياتي في مقدمتها العربي الذي تعرض لخساراتين قاسيتين وسيدخل مباراته امام الملك القطراوي تحت ضغط النتائج السلبية وضرورة العودة الى الطريق الصحيح , كما تعيش فرق الخريطيات والمرخية نفس الوضعية وهي تلعب مباريات الجولة الثالثة .

فض الاشتباك

سيكون العنوان الابرز لقمة الريان والدحيل فض الاشتباك على الصدارة بعد ان تساوى الفريقان في عدد النقاط برصيد ست من انتصارين , ونجد ان الرهيب الرياني حصل على فوزين امام الخور باربعة اهدافين لاثنين وامام الخريطيات بثلاثة اهداف مقابل واحد .

وتمثل المباراة امام الدحيل اختبارا قويا للفريق الرياني الذي اظهر قوة هجومية كبيرة في الجولتين الماضيتين بعد ان سجل رماته سبعة اهداف , وكشر الفريق عن انيابه في وجود الرباعي عبدالرزاق حمد الله وسبستيان ومحسن متولي وردوريغو تاباتا , لكن مشكلة الريان قد تتمثل في مشاكل خط الدفاع الذي سيخوض اختبارا حقيقيا امام هجوم الدحيل القوي .

ويبحث كل فريق عن تحقيق الفوز في محاولة للانفراد بالصدارة لذلك يتوقع ان يلعب كل مدرب بتركيز على منظومته الهجومية القوية , ووفقا للاعبين المتواجدين ستكون المباراة مفتوحة على جميع الاحتمالات .  

تعزيز ام تعويض؟

مباريات السد والغرافة على مدى التاريخ عادة ما تحمل معها اثارة وقوة , ورغم فارق الترتيب حاليا بين الفريقين الا ان هذه المواجهة تبدو واعدة كذلك وقد يكون لها تاثيرها على موقف الفريقين , وسيدخل الفريق السداوي اللقاء بهدف تعزيز موقفه في الصدارة وهو يملك ست نقاط , حيث سيكون هدف المدرب فيريرا ولاعبيه كسب النقاط الثلاث وعدم الوقوع في فخ التعادل او الخسارة .

في المقابل فريق الغرافة لازال يعيش في مرحلة عدم التوازن بعد سقوطه في التعادل مرتين امام الاهلي وام صلال , ولم يقدم الفهود المستوى المنتظر خاصة في المباراة الاخيرة التي كانت سلبية من كافة النواحي , وسيكون الفريق الغرفاوي مطالبا بمسح الصورة المهزوزة التي ظهر عليها في اول مباراتين اذا اراد العودة في الوقت المناسب , وليس هنالك خيار افضل من تقديم مستوى والحصول على نتيجة ايجابية امام السد .

نزيف النقاط

تدخل بعض الفرق الجولة الثالثة وهي تعيش في ضغوطات كبيرة ابرزها العربي الذي خسر في اول جولتين امام السيلية والدحيل وسيكون مطالبا بالتدارك قبل فوات الاوان عندما يواجه الملك القطراوي , ويدرك المدرب قيس اليعقوبي انه ليس لديه الكثير من الفرص وان اي تعثر جديد قد يكون سببا في التفكير الجدي في اقالته من تدريب الفريق الذي لايريد ان يتعرض لصدمة اخرى .

وضع الفريق العرباوي لايتحمل خسارة جديدة في لقاء الجولة الثالثة امام الملك ويبدو الفريق امام طريق واحد قد يكون له تاثير سلبي على تركيز اللاعبين الا اذا قام المدرب وطاقمه باعداد الفريق نفسيا للمواجهة القادمة .

الفريق الاخر الذي يعيش تحت ضغوطات النتائج السلبية هو الخريطيات والذي تعرض ايضا للخسارة في اول مباراتين امام ام صلال والريان ليكون وضعه الحالي محرج للغاية في ظل فشله في الحصول على اي نقطة باول جولتين , وسيواجه الصواعق الخور في الجولة الثالثة وسيكون الهدف العودة بنتيجة ايجابية من ملعب الخور ووقف نزيف النقاط .

ايضا فريق المرخية سيدخل مباراته امام السيلية بهدف وقف نزيف النقاط ومحاولة الحصول على اي نتيجة ايجابية قد تساعد الفريق في العودة الى الطريق الصحيح عقب تعرضه لضربة قوية بخسارته الادارية لنقاط السد التي كان كسبها في الملعب بالجولة الاولى .

مباريات الجولة الثالثة –دوري نجوم QNB

التاريخ

الفريقان

الملعب

التوقيت

28 سبتمبر 2017

المرخية والسيلية

حمد الكبير

5:45

29 سبتمبر 2017

الريان والدحيل

جاسم بن حمد

5:45

29 سبتمبر 2017

السد والغرافة

جاسم بن حمد

7:55

29 سبتمبر 2017

الخريطيات والخور

ستاد الخور

7:55

30 سبتمبر 2017

العربي وقطر

حمد الكبير

5:45

30 سبتمبر 2017

الاهلي وام صلال

حمد بن خليفة

7:55

 

 

 

 

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي