استاد الدوحة
كاريكاتير

إلتحق بالريان والسد في الصدارة .. الدحيل يزيد في معاناة العربي

المصدر: عبد المجيد آيت الكزار

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 24 September 2017
  • 8:45 AM
  • eye 373

واصل الدحيل حامل لقب دوري نجوم قطر QNB حملة الدفاع عنه بلا خطأإثر فوزه المستحق على العربي  بهدفين نظيفين في المباراة التي كان ملعب عبد الله بن خليفة مسرحا لها مساء أمس أمس ضمن منافسات الجولة الثانية.

 

ورفع الدحيل الذي كان قد تخطى عقبة نادي قطر 3-2  في إفتتاح المسابقة رصيده إلى 6 نقاط ليلتحق في الصدارة بالريان والسد اللذين يتقدمان فيها عليه بفارق الأهداف بينما بقي العربي بلارصيد من مباراتين بعدما كان قد خسر أيضا أمام السيلية  1-3 في الجولة الماضية..

 

وتقدم الدحيل منذ الدقيقة 13 عبر هدف جميل أحرزه لاعبه الشاب المعز علي بضربة رأسية بديعة قبل أن يحرز هدفه الثاني في الدقيقة 74 عبر التونسي يوسف المساكني في مباراة تسيدها بالكامل وسيطر على مجرياتها بينما إكتفى فيها العربي بالدفاع وبقي طوالها خارج الخدمة هجوميا..

 

فوارق كبيرة جدا

فرض الدحيل أفضليته على العربي في الإستحواذ على الكرة والتحكم في مجريات الشوط الأول بشكل واضح ، وكان الطرف الأفضل أيضا في تنظيم العمليات الهجومية وصناعة فرص التهديف عبر التسديد من خارج المنطقة والإختراق من الطرفين الأيمن والأيسر..

 

 بالمقابل لجأ العربي مضطرا إلى الدفاع بينما كانت محاولاته الهجومية النادرة مجرد إجتهادات فردية للاعبي الوسط الهجومي خلفان إبراهيم والبرازيلي دييغو جارديل والمهاجم الصريح السوري مارديك مارديكيان لم تصل إلى درجة تهديد مرمى الحارس خليفة أبو بكر ماعدا في تسديدة وحيدة أجبرته على الأرتماء على الكرة وإبعادها قبل أن يشتتها دفاعه..

 

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني حيث أن اللعب فيه كان من طرف الدحيل فقط بينما بقي العربي يدافع بلانجاعة ويهاجم بلافعالية…

 

بطاقة المباراة:

الملعب: عبد الله بن خليفة

الفريقان: الدحيل والعربي

المناسبة: الجولة الثانية

النتيجة :2-0 للدحيل 

الأهداف : المعز علي  13 والمساكني 74 « الدحيل »                           

الإنذرات:مارديكيان « العربي »

***************************************************

 

اليعقوبي: خسارة منطقية 

 

أكد التونسي قيس اليعقوبي مدرب العربي أن الدحيل  إستحق الفوز على فريقه بهدفين نظيفين عطفا على الأداء القوي الذي قدمه في المباراة معتبرا خسارة فريقه منطقية..

وبرر اليعقوبي في المؤتمر الصحفي بعد نهاية  المباراة مساء اليوم تراجع العربي للدفاع طوال المباراة بأنه لايتوفر على الإماكانيات والقدرات اللازمة لمكي يجاري في اللعب  الدحيل الذي تعج تشكيلته الأساسية باللاعبين الجيدين الذين يواصلون الدفاع عن ألوان النادي منذ عدة مواسم.

وأشار المدرب التونسي إلى أن العربي في الموسم الحالي قد جدد صفوفه بنسبة 90٪ وبعض لاعبيه الأساسيين لم يلعبوا الموسم الماضي سوى دقائق معدودة في الفرق التي قدموا منها إليه كإبراهيم خلفان وجاسر يحيى ويوسف رمضان، ولذلك يلزمهم المزيد من الوقت لكي يصلوا إلى الجاهزية البدنية والتنافسية المطلوبة.

وأضاف اليعقوبي أنه يثق في تحسن مستوى العربي قريبا ويعتبر المباراة المقبلة أمام نادي قطر مهمة جدا وسوف تكون  نقطة تحول إيجابية في مسيرة الفريق حيث أنه يراهن على تحقيق الفوز فيها من إجل تحقيق الإنطلاقة الحقيقية في الدوري. 

 

***********************************************

بلماضي: حققنا فوزا مستحقا

 أكد الجزائري جمال بلماضي مدرب الدحيل أن فريقه حقق أهدافه في مباراته أمام العربي حيث إنتزع فوزه الثاني دون أن يتلقى أي هدف في مرماه  ولعب مباراة قوية  وإستمر في صدارة المسابقة. 

وقال بلماضي في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة أن الدحيل سيطر على المباراة ولم يواجه فيها أي مشاكل من قبل العربي.

وشدد المدرب الجزائري على التمسك بفلسفة اللعب الهجومية التي يؤمن بها ويجعل فريقه يلعب بها موضحا أنه في بعض الأحيان لايمكن إحراز العديد من الأهداف رغم صناعة الكثير من الفرص.

وأشار إلى أن الخسارة في مباراة السوبر على كأس الشيخ جاسم أمام السد قبل بداية الموسم كانت حدثا عارضا ولم تجعله يشعر بالقلق الكثير على فريقه لأنه قدم فيها أداء هجوميا جيدا إلا أنه إفتقد للفعالية والتوفيق في ترجمة فرصه لأهداف.

وأشاد بلماضي بلاعبه التونسي يوسف المساكني قائلا أنع عندما عينه قاذدا للدحيل هذا الموسم فذلك دليل قاطع على ثقته فيه وإعترافا بما يقدمه من مستويات حيدة في خامس مواسمه مع الفريق 

التعليقات

مقالات
السابق التالي