استاد الدوحة
كاريكاتير

تّوج افضليته وفاز بهدفين دون مقابل .. الخور يعود من بعيد ويكسب نقاط العميد

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 24 September 2017
  • 8:39 AM
  • eye 439

حقق الخور اول فوز له بدوري نجوم QNB وكان على حساب العميد الاهلاوي وبنتيجة هدفين دون مقابل في اخر مباريات الجولة الثانية للمنافسة , المباراة التي جرت على استاد الخور شهدت افضلية لفري الخور والذي سيطر على مجريات المباراة وسجل فيها الهدف الاول عبر المحترف الايراني سورش رفيعي في الدقيقة 62 , بينما اضاف ماديسون الهدف الثاني في الدقيقة 88 .

وحصل فرسان الخور على اول ثلاث نقاط في دوري الموسم الحالي , بينما ظل العميد الاهلاوي في نقطة واحدة حصل عليها بتعادله في الجولة الاولى امام الغرافة .

 

د.10

شهدت الدقيقة العاشرة التهديد الاول لفريق الخور بعد ان تقدم الايراني سورش رفيعي من وسط الملعب اثر تمريرة من محمد بدر سيار سددها قوية ابعدها حارس مرمى الاهلي يزن نعيم بصعوبة بالغة حيث وجدت الكرة ماديسون الذي سددها بعيدة لتضيع فرصة مهمة لفرسان الخور .  

 

د.19

واصل الخور افضليته في البداية ولاحت فرصة اخرى لافتتاح التسجيل بعد كرة متناقلة بدأت من هجمة سريعة في وسط الملعب وصلت الى المهاجم ديفيد سيلفا الذي سددها لكن دفاع العميد ابعدها الى ركنية , وتواصل الهجمة ذاتها لتصل الكرة عرضية مرة اخرى الى المهاجم البرازيلي سيلفا الي سددها مرت بجوار القائم بقليل.

 

د.23

الاهلي طوال الشوط الاول ظل مركزا على التامين الدفاعي ولم يبادر بالهجوم الا في اوقات قليلة جدا , وركز المدرب على التنظيم الدفاعي في ظل افضلية الخور الذي ضغط يشكل مكثف على مرمى الاهلي , وكانت الفرصة الوحيدة للاهلي من كرة قادها كريستيان نازاريت سددها ابعدها غيث جمعة الى ركنية .

 

د.31

كان الخور قريبا من افتتاح التسجيل في الكثير من اوقات الشوط الاول , وكان قريبا اكثر في الدقيقة الحادية والثلاثين بعد كرة ثابتة تصدى لها المحترف الايراني رفيعي الذي يتميز بالتسديد من بعيد وبالفعل كان اللاعب قريبا من هز شباك الحارس يزن نعيم الذي تصدى لكرة رفيعي القوية بصعوبة.

 

د.57

في الوقت الذي كان فيه الاهلي مبادرا بالهجوم في الدقيقة السابعة والخمسين قطع ماديسون الكرة من وسط الملعب وانطلق بها حتى وصل الى حدود منطقة الجزاء ليمررها الى سورش رفيعي الذي حولها عرضية الى المهاجم ديفيد سيلفا والذي كان في مواجهة المرمى لكنه كرته الراسية مرت جوار القائم .

 

د.62

في الدقيقة الثانية والستين توج الخور افضليته وعلو كعبه بهدف سجل الايراني سورش رفيعي , وذلك بعد هجمة سريعة بدأت من وسط الملعب مررها ماديسون الى ديفية سيلفا الذي انطلق بها وحاول الدخول الى منطقة جزاء الاهلي لترتد الكرة الى رفيعي الذي سجل منها الهدف الاول في المباراة .

 

د.76

واصل الخور هجومه المتواصل على مرمى الاهلي , واستمرت محاولات الفريق لتسجيل الهدف الثاني في المباراة , وكان الفريق قريبا من تحقيق الهدف في الدقيقة السادسة والسبعين اثر كرة ثابتة تصدى لها البرازيلي ماديسون والذي سدد كرة قوية ابعدها حارس الاهلي يزن نعيم بصعوبة الى ركنية.

 

د.88

شهدت الدقيقة 88 تسجيل هدف الخور الثاني عبر ماديسون الذي سدد كرة من وسط الملعب في ظل انشغال حارس الاهلي يزن نعيم مع المهاجم ديفيد سيلفا ليسدد البرازيلي الكرة ويضيف الهدف الثاني وهو ما احتج عليه لاعبو الاهلي بشدة نظرا لان حارسهم كان يساعد مهاجم الخور والذي كان ساقطا في منطقة جزاءه .

 

بطاقة المباراة

الفريقان : الخور والاهلي

المناسبة : الجولة الثانية – دوري نجوم QNB

الملعب : ستاد الخور

النتيجة : فوز الخور 2-0

الاهداف : سورش رفيعي وماديسون

الحكام : عبدالهادي الرويلي وناصر سالم وحمد العجي وفيصل اليافعي

الانذارات : علي قادري ومشعل عبدالله ونازاريت وجونسون (الاهلي)

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

 

كاباروس : ماديسون سئ الاخلاق وماقام به لاعلاقة له بالروح الرياضية

شن مدرب الاهلي كاباروس هجوما على لاعب الخور ماديسون الذي سجل الهدف الثاني للخور وحارس الاهلي كان يقدم مساعدة للمهاجم ديفية سيلفا الذي كان ساقطا في منطقة جزاء الاهلي , وقال المدرب ان ما قام به اللاعب ماديسون ليس له علاقة بالروح الرياضية ووصفه بسئ الاخلاق نظرا لتسجيله بتلك الوضعية , واضاف :  اعتقد ان نية اللاعب لم تكن صافية في التسجيل وهو لن ينام اليوم في اعتقادي بسبب ما قام به , الاصابات اثرت علينا في بداية الموسم وغاب عنا اللاعب الكوري وايضا المهاجم الاسباني , وتاثرنا بسبب هذه الغيابات التي .

وتابع : حارس مرمى الاهلي يزن نعيم كان نجم الفريق في المباراة وكان الحارس ابلى وقدم مباراة كبيرة وهو كان يساعد لاعب الفريق المنافس ولكن للاسف لاعب الخور استغل هذا الشئ وسجل هدفا , والحارس كان حزينا بسبب هذه الحادثة عندما قابلته في غرفة الملابس .   

 

من جانبه قال لوران بانيد مدرب الخور ان فريقه  استحق الفوز على الاهلي , وقال : لعبنا مباراة مميزة , ومن المفترض ان لا نركز على الهدف الثاني لاننا سيطرنا على المباراة والفوز كان مستحقا لفريق الخور نظرا لافضليته في اللقاء , انا سعيد باداء اللاعبين في الملعب طوال الشوطين نظرا للاصرار الكبير والوجه المغاير الذي كان عليه .

واضاف : بالنسبة للهدف الثاني كنت اقول للاعب ان يخرج الكرة الى الخارج ولكن اللاعب اتخذ قرارا بالتسديد ولم يكن في مقدورنا منعه , لكن مجملا كنا الافضل في المباراة وفرضنا سيطرتنا واضاعنا اهدافا عديدة .

التعليقات

مقالات
السابق التالي