استاد الدوحة
كاريكاتير

الملك الأكثر شبابا يحقق الفوز الأول على المرخية ذهابا!

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 23 September 2017
  • 10:28 AM
  • eye 531

حقق فريق نادي قطر اول انتصار في الموسم الجديد من دوري نجوم كيو.إن.بي بتغلبه على مضيفه المرخية بهدف نظيف في اللقاء الذي جمع الفريقين بملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل في منافسات الجولة الثانية من البطولة.

 

وأودع الملك اول ثلاث نقاط في رصيده في دوري النجوم هذا الموسم بينما تعرض المرخية للخسارة الأولى، الثانية اعتباريا بعد احتساب نتيجة لقائه في الجولة الأولى امام السد على أنه خسارة اعتبارية.

 

وشهد اللقاء منافسة تكتيكية بين المدرب الوطني يوسف أدم في المرخية ونظيره الأرجنتيني كالديرون مدرب نادي قطر.. جاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 43 من الشوط الأول من تسديدة قوية للنيجيري مايكل بابا توندي الذي تلقى الكرة من اللاعب الشاب عبدالعزيز خالد متولي.

 

بهذه النتيجة يتجمد رصيد المرخية عد صفر من النقاط بينما يرفع قطر رصيده إلى 3 نقاط انتظارا للجولات المقبلة.

 

مشاهد المباراة

الملك الشاب

دفع المدرب الأرجنتيني كالديرون بتشكيلة أساسية تضم 3 لاعبين تحت 23 سنة علما بأن اللاحة تنص على لاعب واحد بأرض الملعب وهذا الأمر جعل متوسط أعمار تشكيلة الملك الأساسية 26 عاما و300 يوما في مقابل متوسط أعمار التشكيلة الأساسية للمرخية واتي 27 عام و82 يوما.

 

شوط ممل

لم يكن وصف الشوط الأول إلا بكلمة واحدة (ممل) وانحصر اللعب في وسط ثلثي الملعب دون خطورة حقيقية داخل منطقة الجزاء باستثناء كرة واحدة خطيرة كان بطلها مهاحجم الملك حبيب حبيبو.

 

هدف في الشوط الأول

انتظرا لجميع حتى الدقيقة 43 ليشاهدوا أول (أكشن) في المباراة عندما سدد النيجيري الخطير مايكل باباتوندي قذيفة بيسراه من خارج المنطقة سكنت شابك الحارس فهد يونس مسجلا الهدف الأول للملك القطراوي.

 

الشوط الثاني

بدأ المدربين هذا الشوط بنفس تشكيل الشوط الأول ثم بدات التبديلات تباعا في محاولة من المدرب الوطني ويوسف أدم للعودة للمباراة وفي المقابل المدرب الأرجنتيني كالديرون لمضاعفة النتيجة أو على الأقل المحافظة عليها.

 

فرصة غريبة

لم يشهد الشوط الثاني إلا فرصة واحدة (تحبس انفاس) كان بطلها البديل محمد صلاح النيل الذي أضاع هدفا بطريقة غريبة بينما المرمى مفتوح أمامه من عرضية كوامي كاريكاري وذلك قبل نهاية المباارة بثلاث قائق أي في وقت قاتل من المباراة.

 

إنذار وحيد

تعين على الحكم الدولي خميس المري الانتظار حتى الوقت بدل الضائع ليشهر أول بطاقة صفراء للاعب وسط المرخية تيجانا جايتا على خلفية التدخل العنيف ضد المنافس.

 

بطاقة المباراة

التاريخ           :        22 سبتمبر 2017

الفريقين          :        قطر / المرخية

النتيجة           :       1 صفر لصالح نادي قطر

الأهداف          :       مايكل بابا توندي هدف الملك

المناسبة          :         الجولة الثانية من دوري نجوم كيو.إ.بي 2017 / 2018

المكان             :        عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل

الانذارات        :        إنذار وحيد تيجان جايته د 90 + 1

الطرد               :      لا يوجد

 

طاقم حكام دولي

الحكام  :         الدولي خميس المري حكم ساحة، أبوبكر العمري مساعد أول، خالد عايد خلف مساعد ثاني، عبدالعزيز بدر النهدي حكم رابع، عبدالعزيز موسى حكم إضافي أول، محمد أحمد الشمري حكم إضافي ثاني

 

تشكيلة قطر: رجب حمزة، علي محمد جاسمي، عبدالعزيز خالد متولي، محمد طيبي، محمد الجابري، جاسم علي الهاشمي، عمر العمادي، برونو جالو، عبدالعزيز عادل إبراهيم، مايكل باباتوندي، حبيب حبيبو.

تشكيلة المرخية:فهد يونس، مصعب محمود، طلال شلة، الحاج ريبين سولاقا، محمد شعبان، تيجان جايتا، الحاج محمد مصطفى، علي مجبل، ناصر النصر، كوامي كاريكاري، ألان تراوري.

التعليقات

مقالات
السابق التالي