استاد الدوحة
كاريكاتير

في مباراة مشوقة .. السد يتخطى السيلية بصعوبة ويشارك الريان في الصدارة

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 23 September 2017
  • 10:14 AM
  • eye 388

فاز السد على السيلية بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد حمد بن خليفة بنادي الأهلي ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري نجوم QNB.

 

وافتتح السيلية النتيجة عند الدقيقة 13 عبر ظهيره الأيسر عبدالكريم العلي، ثم أدرك السد التعادل برأسية من قائده تشافي عند الدقيقة 17، وفي الدقيقة 32 حقق يوغرطة حمرون الهدف الثاني، وأضاف خوخي بوعلام الهدف الثالث في الدقيقة 64، قبل أن يقلص الأوزبكي تيمور الفارق للسيلية في الدقيقة 83 من ضربة جزاء.

 

بهذا الفوز رفع السد رصيده إلى 6 نقاط، حيث أنه كان قد نال 3 نقاط ضد المرخية بقرار إداري، ليتواجد في صدارة الترتيب مع الريان الفائز في وقت سابق اليوم على الخريطيات بنتيجة 3-1، أما السيلية فقد تجمد رصيده عند 3 نقاط كان قد حصدها من فوزه على العربي 3-1 في الجولة الأولى.

 

السيلية يتقدم والسد يقلب الطاولة

دخل السد المباراة بقوة وكاد حمرون يفتتح النتيجة قبل انقضاء الدقيقة الأولى من المباراة، وحاول تشافي في الدقيقة العاشرة لكن تسديدته مرت فوق المرمى، لكن الهدف الأول في اللقاء جاء لفائدة السيلية، ففي الدقيقة 12 حصل الشواهين على ركنية لعبها فاغنر مباشرة في المرمى وأخرجها سعد الشيب بصعوبة، فأتت بركنية ثانية جاء منها الهدف الذي حققه عبدالكريم العلي بتسديدة يسارية قوية.

 

هذا الهدف استفز السداوية فردوا بكل قوة، وعند الدقيقة 17 أحرز تشافي هدف التعادل بالرأس إثر عرضية متقنة من حمرون، وهز مرتضى كنجي الشباك في الدقيقة 20 لكن الحكم احتسب خطأ لفائدة حارس السيلية، وبعدها مباشرة أضاع الهيدوس فرصة الهدف الثاني بعد أن انفرد بالمرمى إثر تمريرة ذكية من تشافي، وجاء الهدف الثاني عند الدقيقة 32 بإمضاء حمرون بعد تمهيد مميز من الهيدوس.

 

السد كان بإمكانه أن يزيد غلته في الشوط الأول، لكن علي أسد أهدر فرصة سهلة عند الدقيقة 36، وأضاع الهيدوس ضربة جزاء في الدقيقة 40، وكاد السيلية يدرك التعادل عند الدقيقة 41 لكن تسديدة مجدي صديق اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى السد.

 

تشويق وفوز سداوي صعب

الشوط الثاني بدأ بمحاولات من هذا الجانب وذاك، وكانت كل الاحتمالات قائمة على مستوى النتيجة، لكن السد هو الذي كان سباقا للتهديف عند الدقيقة 64 بعد هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة عرضية من حمرون باتجاه خوخي بوعلام الذي لم يجد صعوبة في إحراز الهدف الثالث، وهو الأول له بالقميص السداوي.

 

وبعد هذا الهدف، أصبح السد يلعب براحة أكبر محاولا الحفاظ على الفارق بمجهود أقل، وقد أتيحت لحمرون أكثر من فرصة لتحقيق الهدف الرابع لكنه لم يستغلها بشكل جيد، أما السيلية فقد كان يبحث عن التقليص لكن دون أن تكتسي محاولاته خطورة كبيرة على مرمى سعد الشيب.

 

وفي الدقيقة 82 ارتكب حارس السد خطأ فادحا عندما أفلت الكرة ثم عرقل مهاجم السيلية تيمور عبدالخالق الذي حصل على ضربة جزاء نفذها بنفسه محققا هدف ثانيا للشواهين.

 

وفي الوقت بدل الضائع بلغت المباراة قمة الإثارة عندما هز تيمور شباك السد واحتفل السيلاوية بالتعادل القاتل، لكن الحكم عبدالرحمن الجاسم الذي احتسب الهدف في البداية تشاور لاحقا مع مساعده وألغى الهدف لتنتهي المواجهة بفوز سداوي صعب وثمين.

+++++++++++++++++++++++

 

فيريرا: نحتاج للانسجام حتى نستعيد مستوانا الحقيقي

أكد مدرب السد جوزفالدو فيريرا أن مباراة السيلية كانت صعبة للغاية لأن المنافس فريق قوي ومنظم يملك لاعبين مميزين، معتبرا أن فريقه كان الأفضل لأنه كان الأكثر مبادرة بالهجوم.

واعتبر فيريرا أن الحكم ألغى هدفا صحيحا للسد قائلا إنه لا يستطيع الحكم على ضربة جزاء السيلية، كما تحدث عن بعض المشاكل التي يعاني منها فريقه مؤكدا أن السد لم يصل بعد إلى درجة الانسجام المطلوبة بين لاعبيه خصوصا أنهم لم يكونوا متواجدين مع بعضهم البعض في فترة التحضيرات التي سبقت انطلاق الموسم.

وقال المدرب البرتغالي إن خط دفاع فريقه يفقتد بعض اللاعبين ويحتاج إلى أن يتحسن خلال الفترة القادمة، معبّرا عن ثقته في أن يظهر السد بالمستوى المعروف عنه بعد فترة التوقف.

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

الطرابلسي: الحكم كان محقا في إلغاء هدفنا الثالث

اعتبر سامي الطرابلسي مدرب السيلية أن مباراة فريقه أمام السد كانت ممتعة فنيا وتكتيكيا، وأكد أن فريقه لم يكن سيئا رغم الخسارة لكنه ارتكب أخطاء فردية قاتلة أمام لاعبين من طراز رفيع.

وعبّر الطرابلسي عن ثقته في التحكيم القطري وفي الحكام المساعدين، قائلا إنه متأكد أن الهدف الملغى لفريقه في الوقت بدل الضائع كان بالفعل تسللا رغم أنه لم يشاهد اللقطة.

وواصل الطرابلسي حديثه عن اللقاء بالقول: تلقينا هدف التعادل من السد بسبب قلة التركيز ثم غاب فريقي لمدة 15 أو 20 دقيقة، لكننا عدنا بعد ذلك، وفي الشوط الثاني تلقينا الهدف الثالث أيضا على خطأ في الرقابة.. عموما فريقي يمتلك شخصية على الملعب لكننا في بعض الأحيان نندفع للهجوم دون التركيز بالشكل المطلوب في الخط الخلفي.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

بطاقة المباراة

الفريقان: السيلية والسد

المناسبة: الجولة الثانية من دوري نجوم QNB

الملعب: حمد بن خليفة بنادي الأهلي

النتيجة: 3-2 للسد

الأهداف: تشافي دق 17 وحمرون دق 32 وخوخي بوعلام دق 64 للسد، عبدالكريم العلي دق 13 وتميور عبدالخالق دق 83 من ضربة جزاء للسيلية

البطاقات الصفراء: مجدي صديق (السيلية) سعد الشيب (السد)

التعليقات

مقالات
السابق التالي