استاد الدوحة
كاريكاتير

في أبرز مواجهات الجولة .. الدحيل لتأكيد الجدارة والعربي لمصالحة جماهيره

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 23 September 2017
  • 10:01 AM
  • eye 665

يسعى فريق الدحيل للحفاظ عن لقبه عندما يواجه نظيره العربي في مباراة صعبة للفريقين بمنافسات الجولة الثانية لدوري نجوم كيو.إن.بي موسم 2017/2018 وذلك بملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل اليوم .

وفاز الدحيل بصعوبة بالغة في الجولة الأولى على الملك القطراوي 3-2 بينما خسر العربي بسهولة في ذات الجولة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

 

من المتوقع أن يوظف جمال بلماضي نفس مجموعة اللاعبين في الجولة الأولى أمام الملك القطراوي وهو الأمر نفسه بالنسبة للمدرب التونسي قيس اليعقوبي الذي سيحاول أيضا تعويض الخسارة في الجولة الأولى.

يدخل الدحيل حامل اللقاب اللقاء وفي رصيده 3 نقاط بينما العربي ليس في رصيده أي نقطة بعد الخسارة كما ذكرنا أمام السيلية.

 

العربي والجاهزية الفنية

  وقد استعد الفريقان منذ ايام لهذه المواجهة . ففي العربي رفع الجهاز الفني للفريق بقيادة التونسي قيس اليعقوبي أعلى درجات الجاهزية أملا في تعويض الخسارة التي مني بها في الجولة الأولى أمام فريق السيلية بنتيجة 3 /‏ 1. وتولى الجهاز الفني دراسة فريق الدحيل ومواجهته الأولى في الدوري أمام فريق قطر والتي فاز فيها بنتيجة 3 /‏ 2 للوقوف على سمات القوة والضعف تحقيقاً لفرصة تعويض الخسارة الأولى له .

 

كما يسعى الجهاز الفني لتدعيم صفوفه سعياً لامكانية لحاق طلال البلوشي بعد غيابه عن المباراة الماضية أمام السيلية بسبب الإصابة، بينما يتواصل غياب يوسف احمد للإصابة حيث يسعى الجهاز الفني إلى رفع جاهزية جميع اللاعبين واستخدام ورقة البدائل المناسبة التي افتقر اليها في مباراة السيلية في الجولة الأولى .

 

الدحيل وصعوبة المواجهة

 

أما فريق الدحيل فانه تابع هو الآخر تحضيراته لهذه المواجهة أملاً بالحصول على نقاط المباراة والمضي بثبات في رحلة المنافسة التي ينتظرها الكثير . ويدرك الجهاز الفني لفريق الدحيل بقيادة بلماضي صعوبة المواجهة يل جاهزية فريقه لمواجهة العربي بعد المستوى الجيد الذي قدمه في مباراة قطر الأولى وفوزه الصعب الذي تحقق أمام خصم عنيد.

 

ورفع بلماضي وتيرة إعداد لاعبيه مع التركيز على الجانب البدني في بداية التدريب فيما قام إثر ذلك بتنفيذ العديد من الجمل التكتيكية، حيث ركز على منح اللاعبين، جرعات تدريب بدنية على مساحات مختلفة من الملعب، عمل من خلالها الطاقم المعاون على تنشيط اللاعبين قبل الدخول للتدريبات بالكرة في وسط الملعب، كما حرص المدرب على تنويع تمارين السرعة بالكرة، وفي التغطية من دون كرة، في الوقت الذي ركز فيه اللاعبون على تطبيق التعليمات وفقًا لاحتياجات اللقاء المقبل، قبل أن يتم الانتقال بالتدريبات إلى الجوانب التكتيكية المقفولة على اللاعبين.

 

وبدا واضحًا من خلال التدريبات رغبة اللاعبين في تغيير الصورة التي ظهروا بها في مباراتهم الأولى أمام نادي قطر والتي تخطاها بصعوبة كبيرة فضلا عن الجاهزية البدنية الكبيرة التي أظهروها مع ارتفاع في الروح المعنوية . ويبدو ان الجهاز الفني للدحيل لا يريد التفريط بنقاط مواجهة العربي بعد المستوى الجيد الذي قدمه في مباراة قطر الأولى وفوزه الصعب الذي تحقق أمام خصم عنيد.

 

ويفضل الجهاز الفني للدحيل منح الثقة للاعبيه قبل المواجهات المهمة أن فريقه سيلعب من أجل الفوز وهو نفس الهدف الذي سيلعب من أجله العربي، وتوقع أن تأتي المواجهة قوية وصعبة بسبب رغبة الفريقين في الفوز وحصد النقاط الثلاث، مؤكدا ان لدى لاعبي فريقه  الكثير ليقدموه في المباريات القادم.

 

مواجهات الفريقين

سيكون لقاء اليوم هو اللقاء رقم 15 بين الدحيل والعربي وتبدو الأفضلية للدحيل الذي فاز في 8 مبارايت مقابل فوز مرتين فقط للعربي وكان التعادل الإيجابي حاضرا في أربع مباريات. وسجل الدحيل 35 هدفا فيما سجل العربي 17 هدف فقط.

 

الدحيل                                                  العربي

14               المواجهات                          14

8                 إنتصارات                          2

4                 التعادلات                            4

4                 التعادلات الإيجابية                 4

2                  كلين شيت                          1

35               الاهداف                             17

 

التشكيلة المتوقعة للدحيل: خليفة أبوبكر، لوكاس مينديز، بسام هشام الراوي، محمد موسى، علي عفيف، يوسف المساكنى، لويز جونيور،  نام تاي هى، كريم بوضياف، يوسف العربىن المعز على

التشكيلة المتوقعة للعربي: مهند نعيم، سعد ناطق، عمار الجمل، أحمد فتحي منسي، حسام كمال حسن، يوسف رمضان، جاسر يحيى مدني، دييجو جارديل، أحمد صالح خلفان، مارديك ماردكيان، خلفان إبراهيم،

 

بطاقة المباراة

الفريقان : الدحيل – العربي

التاريخ : 23/9/2017

الجولة : 2

الملعب : عبد الله بن خليفة

التوقيت : 5:50

التعليقات

مقالات
السابق التالي