استاد الدوحة
كاريكاتير

في المواجهة الخامسة بدوري النجوم .. "الجريحان" قطر والمرخية في مواجهة استنثائية!

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 1 سنة
  • Fri 22 September 2017
  • 10:11 AM
  • eye 505

أربع من قدامى الملك شاركوا في المواجهات الأربع السابقة أمام المرخية..

 

تشهد منافسات الجولة الثانية من دوري نجوم كيو.إن.بي موسم 2017 / 2018 مباراة استثنائية تجمع نادي قطر والمرخية في مواجهة أقل ما توصف بأنها مواجهة "الجريحان"..

 

فعلى ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، سيكون عشاق الملك والمرخية على موعد مساء اليوم الجمعة مع لقاء طرفه الأول أي نادي قطر تعرض لخطايا تحكيمية أمام أصحاب نفس الملعب وهو فريق الدحيل بينما المرخية دفع ثمنا باهظا لخطا إداري قاتل كلفه 3 نقاط واعتبارا فوزه الهام على السد في الجولة الأولى (اعتباريا) وفق اللوائح.

 

وفي كلتا الحالتين فإن الفريقان خسرا بغض النظر عن السبب ولهذا السبب فإنه من المتوقع أن يكون اللقاء قويا ومثيرا وتعويضيا لكليهما.

 

يقود الملك المدرب الأرجنتيني كالديرون بينما يقود المرخية المدرب الوطني الواثق يوسف أدم والذي تفوق فنيا وعلى صعيد النتيجة على نظيره البرازيلي جوسفالدو فيريرا في اللقاء الماضي الذي احتسب اعتباريا لصالح السد بثلاثية نظيفة.

 

حشد المحترفين

نادي قطر الصاعد هذا الموسم والقاسم المشترك ان المحترفين في كلا الفريقين قدما أداء متميزا في الجولة الأولى، ففي الملك هناك الإيراني محمد طيبي الذي ارتدى شارة الكابتن وحبيب حبيبو من أفريقيا الوسطى والنيجيري مايكل باباتوندي الهداف القوي والبرازيلي برونو جالو الذي لم يقدم بعد كل ما هو منتظر منه.

 

أما في المرخية، نجح المدرب الوطني يوسف أدم في تحقيق المزيج المثالي بسرعة بين المحترفين وجميعهم جدد وبين باقي لاعبي الفريق، فكان التعاون ظاهرا في لقاء السد. ويضم المرخية أربع محترفين عبروا عن أنفسهم بشكل جيد في الجولة الأولى وهم: المدافع العراقي سعد ناطق والسوري ريبين سولاقا والجامبي تيجان جايته والمالي الدولي ألان تراوري الذين حل بديلا في المواجهة الأولى.

 

المواجهة الرابعة

 

سيكون لقاء اليوم في الجولة الثانية لدوري النجوم بين قطر والمرخية هو المواجهة الخامسة بين الفريقين في البطولة واللافت أن الأربع مواجهات السابقة جميعها انتهت بفوز الملك. واللافت أيضا أن أربع لاعبين من قدامى نادي قطر شاركوا في الأربع مباريات وهم: إبراهيم خالد الرميحي وياسر نظمي، والعراقي راضي شنيشل.

 

          قطر                                                              المرخية

          4                           المواجهات                          4

4                           إنتصارات                          0

0                           تعادلات                             0

3                           كلين شيت                          0

9                           الاهداف                             1

 

بطاقة المباراة

الزمان : الجمعة 21 سبتمبر 2017

الفريقان: قطر / المرخية

المناسبة: الجولة الثانية من دوري النجوم

الملعب : عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل

التوقيت : الثامنة مساء

 

التشكيلة المتوقعة

قطر: رجب حمزة، جاسم على الهاشمي، محمد طيبى، محمد أحمد الجابري، علي محمد الجاسمي، برونو جالو، عمر العمادي،  مايكل باباتوندي، عبدالعزيز عادل بدر،  عبدالعزيز خالد متولي،  حبيب حبيبو.

 

المرخية: فهد يونس، طلال علي شلة، مصعب محمود، ريبين سولاقا، أحمد سالم العسكر، محمد شعبان، الحاج محمد مصطفى، تيجان جايته، علي مجبل،  كوامي كاريكاري، ألان تراوري.

 

طاقم قطري

يقود اللقاء طاقم حكام دولي قطري بقيادة الحكم الدولي خميس المري حكم ساحة ومعه أبوبكر سالم وخالد عايد والحكم الرابع عبدالعزيز النهدي وحكمين إضافيين عبدالعزيز موسى ومحمد أحمد الشمري.

وسيقود المري أول لقاء للمرخية وهو الذي قاد في دوري النجوم 18 مباراة لنادي قطر فاز الملك في خمسة وخسر 6 مرات وتعادل 7 مرات.

 

اليهري لن يشارك

المتسبب بدون قصد طبعا  صالح اليهري لاعب المرخية لن يشارك على الأرجح وبالمنطق في لقاء فريقه أمام نادي قطر والسبب أن اللاعب لابد وأن يستنفد عقوبة الإيقاف، إلى جانب ما قد يتقرر بحق اللاعب من قبل لجنة الإنضباط بالاتحاد القطري لكرة القدم.

التعليقات

مقالات
السابق التالي