استاد الدوحة
كاريكاتير

بعد مباراة ضعيفة في شوطيها .. الغرافة وأم صلال يتعادلان سلباً

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 12 شهر
  • Fri 22 September 2017
  • 9:59 AM
  • eye 520

تعادل الغرافة وام صلال سلبا في اللقاء الذي جرى على إستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة لحساب الإسبوع الثاني لدوري نجوم QNB ليرفع صقور برزان رصيدهم الى النقطة الرابعة في حين حصل الفهود على نقطتهم الثانية من التعادل الثاني .

 

المباراة عرفت سلبية في شوطها الأول بعدما عجز الفريقان عن إحداث الخطورة في ظل حرص دفاعي متبادل جعل من مهمة المهاجمين صعبة للغاية، في حين عرف الشوط الثاني مستجدات أخرجت المباراة من الرتابة بعدما كشف الفريقان عن نوايا هجومية  لكن دون طائل في الوصول الى الشباك رغم التغيرات التي أجراها المدربان لويس فرنانديز ومحمود جابر ليرضى الفريقان بنقطة التعادل .  

-----------

 

شوط سلبي بإمتياز

قدم الفريقان شوطا أول سلبي بإمتياز بعدما خلت جل المجريات من مشاهد الخطورة الحقيقة على المرميين، إذ انحصر اللعب في منطقة العمليات دون طائل لأي من الفريقين في إيجاد حلول الوصول الى مناطق الفريق الأخر في ظل المبالغات الدفاعية وعدم المجازفة الهجومية خشية التأخر.

 

صحيح أن الغرافة كان الأكثر إستحواذا خصوصا في النصف الثاني من الحصة الأولى، بيد ان السيطرة ظلت عقيمة بعدم القدرة على إشغال راس الحربة أحمد علاء الذي يسجل حضوره الاول مع الفهود بعد غيابه عن المباراة السابقة لشأن إداري يتعلق بالتسجيل، في حين لم يقو لويس خمينيز على التخلص من الرقابة الصارمة التي فُرضت عليه من قبل المغربي سكور، فلم يتمكن الغرافة سوى من الحصول على انصاف فرص كتلك الكرة التي وصلت لاحمد علاء داخل المنطقة ولم يحسن التصرف بها في الدقيقة 37، او تلك التي وصلت لخمنيز على مشارف المنطقة سددها في الشباك الخارجية في الدقيقة 42 .

 

بالمقابل اختار أم صلال العودة الى الأسلوب الذي إتبعه في الموسم الماضي عبر الاعتماد على التأمين الدفاعي ومن ثم الإنطلاق نحو الهجوم بالمرتدات السريعة، غير أن لاعبي الغرافة تنبهوا لتلك الجزئية فاحتفظوا بالتمركز الدفاعي الذي احتوى محاولات المواس وساغبو طيلة أحداث الشوط الأول.

------------

 

الانصياع لواقع التعادل

عرف الشوط الثاني مستجدات أخرجت المباراة من رتابة الحصة الأولى ..ففي الوقت الذي اندفع فيه الغرافة نحو الهجوم بتفعيل دور عثمان  اليهري وعمرو عبد الفتاح عبر الأروقة وإرسال عرضيات احدثت خطورة على مرمى باسل زيدان ، أظهر أم صلال قدرة أكبر على شن المرتدات التي كادت إحداها أن تثمر سريعا عندما وصلت كرة المواس العرضية لساغبو داخل المنطقة ليطالب بركلة جزاء بعد تدخل من المهدي علي دون أن يستجيب الحكم، بالمقابل كاد الواعد الياس أن يضع الغرافة في المقدمة غير ان تسديدته وجدت التدخل المناسب من باسل زيدان .

 

تغيرات أجراها كلا المدربين في النواحي الهجومية عندما استنجد فيرنانديز بعادل أحمد ومؤيد حسن في حين زج محمود جابر بمحمد جدو وإبراهميا وماهر يوسف نداي لكن دون طائل في تغيير النتيجة لتنتهي المباراة بالتعادل .

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الغرافة وأم صلال  

المناسبة : الجولة الثانية من دوري QNB

النتيجة : 0/0

الإنذارات : عادل الرحيلي، يانيك ساغبو، جواد احناش ( أم صلال ) روبرت كيخدا ( الغرافة )

الحكام : نايف القادري، خالد عايد، ماجد الشمري، عبد الله هندي، حمد السبيعي، خميس المري .

تشكيلة الفريقين

الغرافة : قاسم برهان، يوسف مفتاح، المهدي علي، روبرت كيخادا، إلياس أحمد، خالد عبد الرؤف، دييغو امادو، لويس خمنيز، عثمان  اليهري ( مؤيد فضلي)، عمرو عبد الفتاح، أحمد علاء ( عادل أحمد ) .

أم صلال : باسل زيدان، اسماعيل إبراهيم، جواد أحناش،  عادل رحيلي، رامي فايز، عادل علوي، يوسف سكور، ذياب العنابي  ( محمد السيد جدو) ، اسماعيل محمود ( ابراهيما نداي )، محمود المواس ( ماهر يوسف)، يانيك ساغبو .

---------

 

محمود جابر : نتيجة التعادل كانت عادلة  

أكد المصري محمود جابر مدرب أم صلال أن مواجهة الغرافة غلب عليها الطابع التكتيكي الأمر الذي أثر على المستوى الفني وأخرج المباراة بذاك الفقر خصوصا على مستوى الفرص .

وقال محمود جابر في المؤتر الصحفي الذي أعقب المباراة :

مثلما توقعت المباراة عرفت صعوبة كبيرة خصوصا في ظل الطابع التكتيكي الذي غلب على المجريات وقلل من الفرص التي سنحت للفريقين جراء الإحترام الكبير الذي ابداه كل طرف للأخر.

واضاف مدرب ام صلال :

أعتقد أن نتيجية التعادل تعتبر عادلة للفريقين ..صحيح أن الغرافة كان الاكثر استحواذا على الكرة لكنا أحدثنا خطورة على مرمامهم وكان بإمكاننا استثمار الفرص التي سنحت للاعبينا على قلتها .

----------------

 

فيرنانديز : راض عن الاداء والنتيجة

أكد جان فرنانديز مدرب الغرافة ان فريقه واجه صعوبات كبيرة في ظل التنظيم الدفاعي المحكم لفريق أم صلال خلافا الى الصعوبات التي خلفتها الاجواء الحارة على الفريقين .

وقال فيرنانيدز : واجهنا فريقا منظما خصوصا في النواحي الدفاعية، ناهيك عن إفتقادنا للتركيز ودقة التمرير في المناطق الامامية خلال الفترات التي شهدت تفوقا واضحا لنا في السيطرة والإستحواذ .

واضاف مدرب الغرافة : حاولنا الضغط على المنافس في نصف ملعبه، لكنا في الوقت ذاته كنا مطالبين بالحذر الدفاعي حتى لا نتلقى هدفا .

وأبدى فرنانديز رضاه عن النتيجة وعن المستوى الذي قدمه فريقه في المباراة معتبرا أن الامور تسير الى الافضل خصوصا على مستوى التناغم بين التوليفة الجديدة التي عرفها الفريق هذا الموسم.

وحول وضعية السلوفاكي فلاديمر فايس أوضح فرنانديز ان اللاعب مازال يتدرب مع الفريق، بيد أن القرار النهاي بشان قيده لم يتخذ بعد وسيحتاج الأمر الى عدة ايام لتحديد وضعية اللاعب .

التعليقات

مقالات
السابق التالي