استاد الدوحة
كاريكاتير

استاد الدوحة ترصد .. 9 لاعبين قطريين في سنة أولى دوري

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 21 September 2017
  • 10:00 AM
  • eye 612

مع انطلاقة دوري نجوم كيو.إن.بي، شهدت الجولة الأولى مشاركة 9 لاعبين قطريين لأول مرةن وسجل هؤلاء اللاعبين التسعة أول مشاركة لهم مع الفريق الأول وتحديدا المشاركة في دوري النجوم..

"استاد الدوحة" ستلقي الضوء على هؤلاء اللاعبين..

 

1

الحارس فهد يونس – 23 عاما

ابن احد نجوم الكرة القطرية وهوالحارس التاريخي في الكرة القطرية يونس أحمد.. هذا الشبل إذن في الطريق لأن يكون من ذاك الأسد.. فهد يونس حارس المرخية خاض اول مباراة في مسيرته بدوري النجوم، وكانت ضد من؟.. ضد الزعيم السداوي..

حدث ذلك في الجولة الافتتاحية للموسم الحالي 2017 / 2018 والتي جمعت المرخية بالسد وانتهت بفوز الفريق الصاعد هذا الصيف وهو المرخية على الزعيم بهدفين مقابل هدف واحد.

وتألف فهد يونس بشكل لافت في اللقاء وحتى الهدف الذي سكن مرماه من ضربة حرة مباشرة كان صعبا ربما على أي حارس.. ولعب فهد يونس الـ90 دقيقة كاملة.

 

2

صالح اليهري

لم يكن يعلم اللاعب الجديد صالح اليهري أن أولى مشاركاته في دوري النجوم سيرافقها جدل ومشاكل.. وقد حدث ذلك عندما شارك في فوز فريقه المرخية على السد بهدفين مقابل هدف واحد لكن اتضح ان اليهري كان قد شارك مع فريقه في لقاء الدور الثاني من كأس الأمير 2017 وتعرض للطرد في نهاية المباراة وبالتالي لم يكن يحق له اللعب.. على أية حال فقد شارك اليهري صاحب الـ22 عاما أساسيا في لقاء السد والمرخية ولعب حتى الدقيقة 72 وقدم أداء جيدا.

3

سعود بلال النصر

لاعب نادي السد، ورغم أن سعود بلال تواجد مع الزعيم في الموسم الماضي، لكن ذلك حدث بتواجد اللاعب فقط على دكة البدلاء دونما مشاركة فعلية، لتكون أول مشاركة للاعب في دوري النجوم في الجولة الأولى للموسم الحالي أمام المرخية عندما حل بديلا قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة بدلا من أحمد بدر سيار. ويلعب سعود بلال البالغ من العمر 19 عاما في مركز وسط الملعب وبنزعة هجومية.

 

4

محمد العباسي

لاعب وسط العميد الأهلاوي، ذلك الشاب البالغ أيضا من العمر 19 عاما سجل أول مشاركة في دوري نجوم كيو.إن.بي في لقاء فريقه الأهلي أمام الغرافة في الجولة الأولى وهو اللقاء الذي انتهى بالتعادل 1-1. وعلى عكس سعود بلال، كان العباسي ضمن الاختيارات الأساسية للمدرب الأسباني الجديد خواكين كاباروس وقدم أداء جيدا في وسط الملعب قبل أن يستبدل عند الدقيقة 62 من عمر المباراة.

 

5

منقذ العلي – 20 عاما

سجل منقذ العلي أول مشاركة له بقميص الفهود في دوري النجوم ولعب أمام الأهلي شوطا كاملا قبل أن يقوم المدرب جان فيرنانديز باستبداله بين شوط المباراة. ويجيد منقذ البالغ من العمر 20 عاما اللعب في أكثر مركز في خط الدفاع وبخاصة على الأجناب. وقدم أيضا جهدا طيبا في المباراة.

 

6

إلياس أحمد

ربما يكون إلياس أحمد هو اكتشاف الغرافة هذا الموسم.. اللاعب الذي يبلغ من العمر 19 عاما شارك أساسيا أمام الأهلي في الجولة الأولى . ليس هذا فقط بل خاض اللقاء بأكمله وسجل هدف التعادل لفريقه. وبدأ إلياس أحمد اللقاء وهو يلعب كمدافع يسار في طريقة أقرب إلى 3-5-2 وكلف بواجبات هجومية بعد التغييرات التي أجراها المدرب فيرنانديز أملا في خطف النقاط الثلاث للمباراة أمام الأهلي.

 

7

أحمد عيسى

وجه جديد في صفوف الخريطيات.. أحمد عيسى البالغ من العمر 20 عاما يلعب جهة اليمين، في الغالب ظهير أيمن وشارك اللاعب الشاب أساسيا في لقاء الصواعق وأم صلال ولعب 80 دقيقة وينتظر أن يصبح من الوجوه القادمة في الكرة القطرية. اللقاء انتهى بفوز صقور برزان 3-1.

 

8

بسام هشام

مثل كل من جاءوا في هذا التقرير، ظهر بسام هشام مع الدحيل لأول مرة في دوري النجوم ليس هذا الموسم بل في كل المواسم.. هذه هي المباراة الأولى للاعب البالغ من العمر 19 عاما وهو الذي يلعب في مركز قلب الدفاع وكلاعب ارتكاز في خط الوسط. وساهم بسام هشام في فوز الدحيل على الملك القطراوي 3-2 في الجولة الأولى.

 

9

إبراهيم ناصر

العرباوي الجديد إبراهيم ناصر كلا تواجد في ست مباريات الموسم الماضي لكن جميعها كان احتياطيا ولم يشارك، ومع انطلاقة الموسم الجديد وجد إبراهيم ناصر فرصته في لقاء فريقه العربي أمام السيلية عندما شارك اللاعب لمدة ربع ساعة بديلا في الشوط الثاني.

المباراة انتهت بفوز السيلية 3-1 لكن بالطبع فإن الأحلام كسب لاعبا جديدا يشارك لأول مرة مع فريقه في دوري النجوم وهو البالغ من العمر 20 عاما.

التعليقات

مقالات
السابق التالي