استاد الدوحة
كاريكاتير

(غزارة تهديفية) في انطلاقة دوري قطر غاز ليغ تحت 23 عاما

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 19 September 2017
  • 10:30 AM
  • eye 558

انطلقت امس مباريات دوري قطر غاز ليغ تحت 23 عاما في نسخته الاولى , وشهدت المنافسة اقامة ثلاث مباريات جمعت الاولى الدحيل بفريق المرخية على ملعب حمد بن خليفة في النادي الاهلي , بينما جمعت المباراة الثانية الريان والخريطيات على ملعب سعود بن عبدالرحمن في نادي الوكرة , وكانت المباراة الثالثة بين السد والملك القطراوي .

 

وحقق فريق الدحيل فوزا كبيرا على المرخية بنتيجة 6-0   , سجل اهداف الدحيل كل سيد حسن عيسى (هدفين) وحازم احمد (هدفين) واحمد سباعي , وعبدالله الاحرق.

 

وفي المباراة الثانية فاز الريان على الخريطيات بنتيجة 4-2 احرز للريان احمد السعدي(هاتريك) وهدف لموفق عوض وسلطان الهاجري وسجل للخريطيات عبدالهادي امان(هدفين) .

 

في المباراة الثالثة خرج فريقا السد و الملك القطراوي بنتيجة التعادل ب3-3 بعد مباراة قوية ومثيرة في شوطيها حيث شهدت ايضا اهدافا بالجملة  , سجل اهداف السد جاسم الشمري (هدفين) وغسان وحيد وسجل للملك القطراوي علي المهندي وعلي عوض (هدفين) , وكان الملك قد تقدم في المباراة بهدفين نظيفين لكن السد قلب الطاولة وعاد الى المباراة وتقدم في الشوط الثاني بثلاثة اهداف قبل ان يعادل الفريق القطراوي النتيجة .

 

ثلاث مباريات اليوم

تتواصل مباريات دوري قطر غاز ليغ تحت 23 عاما اليوم باقامة ثلاث مباريات حيث يلتقي الغرافة مع أم صلال في ملعب الخور ويقابل الأهلي فريق الخور في ملعب عبد الله بن خليفه في الدحيل وتجمع المباراة الثالثة بين العربي والسيلية على ملعب سعود بن عبد الرحمن في نادي الوكرة وتقام المباريات الثلاث في السادسة مساء .

 

وتعتبر مسابقة دوري قطر غاز ليج تحت 23 عاما احدث البطولات التي انطلقت  هذا الموسم من أجل إعطاء الفرصة للاعبين الشباب الذين يمثلون مستقبل الكرة القطرية وبالتالي دوري 23 سنة يعتبر فرصة كبيرة لهؤلاء اللاعبين من أجل البروز وتقديم أنفسهم بالمستوى الذي يؤهلهم للعب مع الفريق الأول بأنديتهم في المستقبل القريب.

 

كما أن البطولة تعتبر فرصة للاعبين تحت 23 سنة للمشاركة في مباريات رسمية قوية وإثبات وجودهم والحصول على فرصة للمشاركة في مواجهات قوية وهو أحد أهم الأسباب وراء استحداث اتحاد الكرة لهذه البطولة خاصة وأن فرق تحت 23 سنة بالأندية من المفترض أن تكون هي الرافد الأساسي للفريق الأول، ولهذا قرر اتحاد كرة القدم منح هذه البطولة نفس الاهتمام الذي تناله فرق دوري النجوم.

 

حمد المناعي : دوري تحت 23 عاما اضافة للمسابقات

اكد حمد المناعي ان منافسة قطر غاز ليغ تحت 23 عاما ستكون اضافة للمسابقات في الاتحاد القطري لكرة القدم بعد ان تم وضع افضل الترتيبات لها لتكون ذات فائدة فنية كبيرة للفرق مشيرا الى ان هذه المسابقة سوف تعطي فرصة أكبر للاعبين المُواطنين تحت 23 سنة لمُمارسة كرة القدم بشكل أفضل، مُتمنيا من الأندية إثبات قدراتها الفنية وتقديم مستويات عالية، ليثبت اللاعبون جدارتهم وأحقيتهم بتمثيل أنديتهم، ومن ثم المنتخب الوطني.

 

وتوقّع المناعي أن تشهد البطولة الجديدة مباريات قوية، خاصة بعد أن باتت محصورة بين فرق الدرجة الأولى فقط، وأعلن أن الاتحاد رصد مكافآت مالية لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، وسيتمّ الكشف عنها في وقت لاحق، ولا شك أنّ رصد مكافآت مالية سيزيد من الطموح والحماس للفرق والأندية واللاعبين.

التعليقات

مقالات
السابق التالي