استاد الدوحة
كاريكاتير

المرخية يفجّر أولى مفاجآت دوري نجوم QNB

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 17 September 2017
  • 10:25 AM
  • eye 499

فجّر المرخية اولى مفاجات دوري نجوم QNB بعد ان حول تاخره امام السد بهدف الى فوز بهدفين في مباراة الجولة الاولى التي استضافها ملعب حمد الكبير بالنادي العربي , وافتتح السد التسجيل في الدقيقة 20 عبر تشافي هيرنانديز من ركلة ثابتة , وعادل المرخية في الدقيقة 82 عبر محمد صلاح النيل الذي اضاف الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 85 , ووضع المرخية اول ثلاث نقاط في رصيده وحقق نتيجة مميزة في بداية مشواره بالمنافسة .

د.12

شهدت الدقيقة 12 اول فرصة لفريق السد بعد ان حول حسن الهيدوس كرة عرضية برأسه ابعدها حارس المرخية فهد يونس احمد بصعوبة الى ركلة ركنية , وكان هذه الفرصة هي الاولى في المباراة والتي بدأ بعدها السد في الدخول للمباراة عقب العشر دقائق الاولى التي شهدت محاولات للمرخية لمجاراة الفريق السداوي .

د.20

سجل تشافي هيرنانديز هدف السد الاول في الدقيقة 20 من ركلة حرة مباشرة سددها يمين حارس المرخية فهد يونس , وكان دفاع المرخية ارتكب مخالفة مع ياسر ابوبكر ليحتسب الحكم ركلة حرة سددها النجم الاسباني وسجل منها للسد .

د.34

فريق المرخية لم يهدد مرمى السد الا في الدقيقة 34 بعد ان سدد لاعب الوسط تيجان جياتا كرة قوية حولها حارس السد سعد الدوسري الى ركلة ركنية , وكان تيجان هو افضل لاعبي المرخية في الشوط الاول وقام اللاعب بجهد كبير دفاعيا وهجوميا , وكاد المرخية قريبا من احراز هدف التعادل بعدها باربع دقائق بعد ان حول ياسر ابوبكر ركلة ركنية وكاد ان يصيب بها مرمى الحارس الدوسري .

وبعد هذه المحاولة لم تكن هنالك فرصا حقيقية من قبل الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب لينتهي الشوط الاول بتقدم السد على المرخية بهدف دون مقابل.

د.55

قاد المرخية هجمة سريعة على مرمى السد بدأت من الحارس فهد يونس ووصلت الى علي مجبل الذي حولها للمهاجم الغاني كاريكاري والذي تخطى الحارس سعد الدوسري وسدد كرة اصطدمت بالقائمة الايمن للسد لتضيع فرصة كبيرة للمرخية .

د.58

اجرى مدرب السد جوزفالدو فيريرا اول تغير بعد ان ادخل مشعل الشمري بدلا عن علي اسد , وكان الهدف من التغير زيادة الفاعلية الهجومية للفريق السداوي والذي لعب في مباراة المرخية بدون مهاجمه الاساسي بغداد بونجاح الذي غاب بداعي الاصابة .

د.74

في الدقيقة 74 اشرك مدرب المرخية يوسف ادم المحترف البوركيني سيبيري الان تراوري الذي غاب عن بداية المباراة بسبب عدم اكتمال اجراءت تسجيل اللاعب بسبب تاخر بطاقته الدولية ليتكرر نفس السيناريو الذي حدث لفريق الغرافة , وكان مدرب المرخية اجرى التغير الاول في بداية الشوط الثاني عندما ادخل محمود عطيه بدلا عن احمد سالم , فيما اشرك في منتصف الشوط الثاني محمد صلاح بدلا عن علي مجبل .

د.82

بعد هجمة منظمة سجل محمد صلاح النيل هدف التعادل للمرخية في الدقيقة 82 بعد ان تلقى تمريرة من البديل سيبيري الان تراوري ليواجه الحارس سعد الدوسري ويسدد كرة في الزاوية البعيدة , لينجح المرخية في احراز اول اهدافه في الدوري .

د.85

شهدت المباراة سيناريو مشابه حيث سجل محمد صلاح النيل الهدف الثاني للمرخية بنفس الطريقة بعد هجمة مرتدة سريعة ليمرر له الغاني كاريكاري كرة عرضية سددها في مرمى الحارس سعد الدوسري .

بطاقة المباراة

الفريقان : المرخية والسد

المناسبة : الجولة الاولى – دوري نجوم QNB

الملعب : حمد الكبير –النادي العربي

النتيجة : فوز المرخية 2-1

الاهداف : محمد صلاح (هدفين 82,85) وتشافي د20

الحكام : عبدالهادي الرويلي ومحمد ظرمان وزاهي الشمري وفيصل اليافعي

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

جوزفالدو فيريرا : الارهاق سبب خسارتنا امام المرخية

قال مدرب فريق السد جوزفالدو فيريرا ان سبب خسارة فريقه امام المرخية يعود للارهاق الذي طال اللاعبين عقب خوضهم مباراة قوية في اجواء صعبة امام الدحيل في الاسبوع الماضي .

وقال المدرب البرتغالي في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي : المباراة كانت صعبة للغاية عانينا من ارتفاع درجة الحرارة العالية لاننا لعبنا كذلك الاسبوع الماضي مباراة قوية امام فريق كبير وهو الدحيل في اجواء صعبة خاصة وان بعض لاعبينا عادوا من المشاركة مع المنتخب الاول .

واضاف : لياقة فريق المرخية كانت افضل بسبب عدم خوضهم لمباراة في وقت قريب واستغلوا هذا الشئ , وفي رده على سؤال بخصوص اشراك بيدرو قال انه دائما يلعب اساسيا وتواجده طبيعي .

وتابع : لا اضاع اعذارا بسبب الارهاق ودرجة الحرارة المرتفعة ولن نجعل من الخسارة فيلم رعب وسوف نقيمها بشكل طبيعي .

يوسف ادم : لعبنا على نقطة ضعف السد

اكد المدرب الوطني يوسف ادم ان فريقه لعب على بعض نقاط الضعف في فريق السد بالمباراة التي حقق فيها فريقه الفوز بهدفين مقابل , مؤكدا انه استغلوا عدم ارتداد لاعبي السد بالسرعة المطلوبة للدفاع وسجلوا هدفين منحا الفريق الفوز والثلاث نقاط .

واضاف : اشكر اللاعبين على الجهد الكبير الذي قاموا به , التغييرات التي قمنا بها في الشوط الثاني كانت اضافة واللاعبين تراوري ومحمد النيل كانا في حالة تركيز عالية .

وتابع : هذا الفوز يمثل افضل دافع للفريق في مشواره بالدوري واتمنى ان نواصل على نفس الطريقه في المباريات القادمة .

التعليقات

مقالات
السابق التالي