استاد الدوحة
كاريكاتير

السيلية يقلب الطاولة على العربي

المصدر: عبد المجيد آيت الكزار

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 17 September 2017
  • 10:20 AM
  • eye 650

  فاز السيلية على العربي 3-1  في المبارة التي أقيمت بينهما مساء أمس على ملعب حمد الكبير ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري النجوم.

وكان العربي سباقا إلى إفتتاح باب التهديف منذ الدقيقة 23 عبر خلفان إبراهيم الذي أحرز هدفه الأول في أول مباراة رسمية يدافع فيها عن ألوان « الأحلام » بعدما عزز صفوفه في الإنتقالات الصيفية قادما من نادي السد.

ولكن السيلية نجح في إدراك التعادل عبر فاغنر ريبرو في الدقيقة 33  قبل أن يتقدم في النتيجة بعد 4 دقائق من مطلع الشوط الثاني من ضربة خطأ سددها بشكل رائع فاغنر من مسافة 24 مترا.

وفي الوقت الذي كان فيه العربي يحاول إدارك التعادل والنجاة من الخسارة أطلق عليه الأوزبكي تيمور عبدخوليكوف رصاصة الرحمة محرزا ثالث أهداف السيلية في الدقيقة 76.  

ومنذ أن أعطى الحكم صافرة البداية  بدأ العربي يميل شيئا فشيئا نحو اللعب الهجومي ويحقق أفضلية

في هذا الشق..

بالمقابل حاول « الشواهين » الدفاع عن منطقتهم ومراقبة مفاتيح اللعب التي كان يعتمد عليها « الأحلام » والمراهنة في الجانب الههجومي على المرتدات السريعة التي كان يقودها من الجهة اليسري اللاعب الروماني المهاري والسريع فالنتين لازار الذي تمكن من الإختراق والإقتراب من مرمى مهند نعيم حارس العربي أكثر من مرة..

أول هدف لخلفان

وبرز مارديكيان بقيامه بأول محاولة خطيرة في الشوط الأول عندما إنطلق وتقدم وسدد كرة زاحفة إلا أن الحارس عبد الرحمن محمد كان لها بالمرصاد وأبعدها قبل أن يبرز المهاجم السوري بإهداره لفرصتين على الأقل سانحتين للتهديف أبرزهما في الدقيقة ٣١ عندما سدد من داخل المنطقة وهو على بعد  أمتار قليلة جدا من خط المرمى فوق العارضة..

وكان العربي قد نجح في إفتتاح باب التهديف منذ الدقيقة ٢٣ عبر النجم الأسمر إبراهيم خلفان الذي أحرز هدفه الأول في أول مباراة رسمية يخوضها مع العربي منذ أن عزز صفوفه في الإنتقالات الصيفية قادما من السد..

ولكن السيلية المشاكس نجح في إدراك التعادل في الدقيقة ٣٣ بعد مجهود فردي رائع لفالنتين لازار الذي  مرر  لفاغنر ريبيرو الذي سدد من داخل منطقة الجزاء عن يمين الحارس .

تفوق الشواهين

لم يتأخر السيلية في التقدم بالنتيجة بعد أربع دقائق فقط من مطلع الشوط عبر فاغنر ريبرو الذي سدد بشكل رائع ضربة خطأ مباشرة من مسافة ٢٤ مترا أسكنها في الزاوية اليمنى لمرمي العربي..

وأسهم هدف التقدم في ضخ ثقة كبيرة في الشواهين الذين أصبحوا الأكثر تحكما في الكرة بعدما كانت الأفضلية في هذا الجانب للعربي بالشوط الأول.

وأصبح السيلية الفريق الأخطر في المحاولات الهجومية وأكد هذه الحقيقة قي الدقيقة ٧٦ عبر الأوزبكي تيمور عبدخوليكوف الذي إستفاد كرة إرتدت من الحارس مهند نعيم بعد تسديدة قوية من داخل المنطقة فأعادها إلى داخل المرمى.

***********                         

الطرابلسي مدب السيلية: حققنا فوزا مستحقا

 وصف التونسي سامي الطرابلسي مدرب السيلية  الفوز الذي حققه فريقه على العربي بثلاثة أهداف لهدف مساء اليوم في ختام منافسات الجولة الأولى من دوري النجوم  بأنه مهم جدا لأنه يحدث في بداية الموسم..

وقال الطرابلسي في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة أن فريقه إستحق الفوز عطفا على الأداء الجيد الذي قدم خاصة في الشوط الثاني الذي سيطر على مجرياته سيطرة تامة.

وأكد أن اللاعبين الجدد الذين ضمهم فريق الشواهين في الإنتقالات الصيفية وفي مقدمتهم الجزائري نذير بلحاج أسهموا في تغيير طريقة لعب الفريق حيث أنه بدأ يحتفظ بالكرة وينظم اللعب عكس المواسم الأخيرة التي كان يركز فيها على الدفاع والإعتناد على المرتدات الهجومية.

وأشار إلى  الفريق كان جيدا فنيا وبدنيا ولكن  الموسم لايزال طويلا ولذلك يجب التركيز أكثر..

 

اليعقوبي مدرب العربي: الأخطاء التحكيمية أحد أسباب خسارتنا 

 

قال التونسي قيس اليعقوبي مدرب العربي أن الأخطاء التحكيمية في المباراة التي جمعت فريقه بالسيلية ساهمت في خسارة فريقه.

وأكد اليعقوبي خلال الؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة أن الحكم حرم العربي من ضربة جزاء واضحة في الشوط الأول عندما كان فريقه متقدما بهدف دون لو منحه له ونجح في ترجمتها إلى هدف ثان لكان قد أصبح من الصعب جدا على السيلية الرجوع في المباراة..

وتابع أن العربي سيطر على الشوط الأول قبل أن يحرز وتوج سيطرته بهدف التقدم قبل أن يتلقى هدف التعادل ويصبح السيلية هو المسيطر في الشوط الثاني ويحرز خلاله هدفيه الثاني بعد خطأ في حق مدافعه حسام كمال  والثالث من وصعية تسلل حسب قوله.

وأشار إلى إنه يجب العمل على إصلاح الأخطاء التي سقط فريقه بفخها ومعالجتها مشددا على أن الموسم لايزال في بدايته ولذلك من الصعب إصدار حكم صحيح ونهائي على مستوى وأداء فريقه.

 

 

*************************************

بطاقة المباراة

التاريخ: 16 سبتمبر 2017

الفريقان: العربي والسيلية

المناسبة: الجولة الأولى

الملعب: حمد الكبير

النتيجة : ٣-١ للسيلية

الأهداف: خلفان للعربي د٢٣ 

     فاغنر ٣٣ و٤٩، تيمور ٧٦ للسيلية                           

الإنذرات: ناطق من العربي 

 المري والعبيدي من السيلية

***********************************

الحكام:

حكم المباراة: سعود العذبة

حكم مساعد أول ثاني: يوسف الشمري

حكم مساعد ثاني: خالد خلف

حكم مساعد إضافي أول: عبد الله العذبة

حكم مساعد إضافي ثاني: عبد العزيز موسى

*****************************************

تشكيلة العربي:مهند نعيم - حسام كمال - عمار الجمل - سعد ناطق - - يوسف رمضان -جاسر يحيى ـ أحمد فتحي ـ  صالح خلفان - دييغو جارديل - خلفان إبراهيم - مارديك مارديكيان

المدرب: قيس اليعقوبي

تشكيلة السيلية: عبد الرحمن محمد - حمد العبيدي - جريغوري دراغوس - غانم القجطاني - عبد الكريم سالم - عبد الله محمد - مجدي صديق - ناذر بلحاج - فاغنر ريبيرو - فالنتين لازار - محمد مدثر 

المدرب: سامي الطرابلسي 

التعليقات

مقالات
السابق التالي