استاد الدوحة
كاريكاتير

الريان يستهل الدوري بفوز عريض على الخور

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 17 September 2017
  • 10:15 AM
  • eye 700

فاز الريان على الخور بأربعة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعته بينهما مساء اليوم على استاد الخور ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري نجوم QNB.

وافتتح تاباتا التهديف للرهيب في الدقيقة 15 من ضربة جزاء، وضاعف المغربي عبدالرزاق حمدالله النتيجة في الدقيقة 23 بعد مجهود فردي مميز، وقلّص مادسون الفارق للخور في الدقيقة 64 من ضربة جزاء، قبل أن يضيف تاباتا هدف الريان الثالث من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 77، والبديل محسن متولي الرابع في الدقيقة 86، وجاء آخر أهداف اللقاء برأسية خالد نواف في الدقيقة 88 للفرسان، لكنه لم يغير شيئا من واقع المباراة.

وشهد اللقاء الكثير من الاندفاع البدني فاضطر الحكم عبدالرحمن الجاسم إلى إخراج عديد البطاقات، ومنها الحمراء في مناسبتين، الأولى ضد الكوري الجنوبي كو ميونغ محترف الريان إثر حصوله على الصفراء الثانية في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، والثانية ضد قائد الخور نايف البريكي في الدقيقة 51 بالبطاقة الصفراء الثانية هو الآخر.

بداية ريانية قوية                                 

منذ البداية ظهرت النوايا الهجومية للفريق الرياني الطامح للمنافسة بقوة على لقب الدوري واستهلال بفوز يطمئن جماهيره على مدى جاهزيته، ولم يتأخر الرهيب في افتتاح النتيجة، حيث حصل على ضربة جزاء في الدقيقة 14 إثر لمسة باليد داخل المنطقة من خالد نواف، حوّلها تاباتا إلى هدف التقدم.

وواصل الريان ضغطه ليتمكن الوافد الجديد عبدالرزاق حمدالله من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 23 بعد أن توغل داخل منطقة الجزاء وراوغ خالد نواف ثم غالط بابا جبريل.

لكن مع نهاية الشوط الأول ومع طرد الكوري الجنوبي كو، بدا كأن المباراة ستكون مختلفة في الشوط الثاني.

إثارة ونهاية سعيدة للرهيب

تمكن الخور من إيجاد توازنه في الشوط الثاني، وعلى الرغم من طرد قائده نايف البريكي، فقد ضغط وقلص الفارق في الدقيقة 64 عبر البرازيلي مادسون مستفيدا من ضربة جزاء حصل عليها مواطنه داسيلفا.

بعدها كان بإمكان الريان أن يحقق الثالث، خصوصا عندما أرسل تاباتا كرة صاروخية في الدقيقة 68 لكن العارضة تصدت للفرصة، واقترب الخور من التعديل في الدقيقة 75، لكن تاباتا ظهر في الصورة مجددا في محققا الهدف الثالث في الدقيقة 77 إثر تنفيذه ركلة حرة مباشرة لم يتعامل معها بابا جبريل بالشكل المطلوب.

وبعد دقائق قليلة من دخوله، تمكن محسن متولي آخر صفقات الريان في فترة الانتقالات من تحقيق الهدف الرابع عند الدقيقة 86، وفي الدقيقة 88 حقق خالد نواف الهدف الثاني للخور من ضربة رأسية متقنة لتنتهي المواجهة على نتيجة 4-2.

 

++++++++++++++++++++++++++++++++++

لاودروب: فوز مهم وسعيد بهدفي حمدالله ومتولي

أكد الدانماركي مايكل لاودروب مدرب الريان أن فوز فريقه بالمباراة الافتتاحية لدوري النجوم أمام منافس عنيد على أرضه وفي ظروف مناخية صعبة يعتبر شيئا إيجابيا، خاصة أن المحترفين عبدالرزاق حمدالله ومحسن متولي تمكنا من التهديف.

واعتبر لاودروب أن الحرارة والرطوبة العاليتين أثرتا كثيرا على أداء اللاعبين وتسببت في الاندفاع المفرط وتعدد البطاقات الصفراء والحمراء، مؤكدا أن الكل فرق الدوري تأثرت بالعوامل المناخية في بداية المسابقة.

وأوضح مدرب الريان أن فريقه تحكم في الشوط الاول من المباراة وتمكن من أخذ الفارق، لكنه اضطر إلى التغيير في الشوط الثاني بعد طرد الكوري الجنوبي كو، فاختار إخراج سيباستيان وإقحام الكربي لتدعيم خط الوسط.

++++++++++++++++++++++++++++++

بانيد: هناك إيجابيات كثيرة في فريقي رغم الخسارة

قال الفرنسي لوران بانيد مدرب الخور إن لاعبيه أظهروا الكثير من الشجاعة رغم الخسارة أمام الريان، معتبرا أن ما قدموه يعتبر مرضيا بالنظر إلى أنهم واجهوا منافسا قويا يلعب من أجل اللقب كما انهم خاضوا اللقاء في ظروف مناخية صعبة.

وواصل بانيد حديثه في المؤتمر الصحفي للمباراة قائلا: كنا نعرف نعرف أنها مباراة صعبة بالنظر إلى قيمة المنافس، وأعتقد أننا ارتكبنا أخطاء فردية وجماعية جعلت مهمتنا أصعب.. لكن الروح التي أظهرها اللاعبون يمكن أن نبني عليها الكثير خلال الفترة القادمة.

واعتبر بانيد أن الهدف الأول الذي تلقاه فريقه إثر خطأ فردي أثر كثيرا على اللاعبين، كما علق على أداء لاعبيه الأجانب قائلا: مادسون قدم مستوى مميزا وأظهر أنه استعاد إمكاناته، ولوسيانو لعب مباراة جيدة، أما سوروش وداسيلفا فسننتظر منهما الأفضل في المباريات القادمة، ولا يجب أن ننسى أننا مازلنا في البداية.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

بطاقة المباراة

 

الفريقان: الخور والريان

الملعب: الخور

الجولة: الأولى

النتيجة : 4-2 للريان

الأهداف: تاباتا دق 15 من ضربة جزاء ودق 77، عبدالرزاق حمدالله دق 23، محسن متولي دق 86 للريان، مادسون من ضربة جزاء دق 64 وخالد نواف دق 88 للخور

البطاقات الصفراء: خالد نواف، (الخور)، عبدالرزاق حمدالله محمد جمعة (الريان)

البطاقات الحمراء: نايف البريكي(الخور) ميونغ كو (الريان)

التعليقات

مقالات
السابق التالي