استاد الدوحة
كاريكاتير

ثلاث نقاط مستحقة لأم صلال على حساب الخريطيات

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 16 September 2017
  • 10:36 AM
  • eye 631

الصقور تدك حصون الصواعق بثلاثية

 

حقق أم صلال اول انتصاراته مع انطلاقة الموسم الجديد بالتغلب على الخريطيات بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جرى بين الفريقين بملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في منافسات الجولة الأولى لدوري نجوم كيو.إن.بي.

 

 وتقدم أم صلال بهدفين في الشوط الأول عن طريق إسماعيل محمود من قذيفة قوية من خارج المنطقة وعزز ساجبو من ركلة جزاء .وفي الشوط الثاني قص الخريطيات عن طريق تسديدة المهدي الخماسي لكن البديل عبدالعزيز اليهري انهى كل أمال الصواعق وسجل هدف الصقور الثالث.

 

بهذه النتيجة يضع أم صلال في رصيده ببنك الدوري أول ثلاث نقاط..

 

مشاهد المباراة

1

أول افتتاحية

جاء لقاء ام صلال والخريطيات في انطلاقة دوري نجوم كيو.إن.بي هذا الموسم ليصبح الاول بين الفريقين في افتتاحية الدوري وبمعنى آخر فهي المرة الأولى التي يلتقي فيها ام صلال والصواعق في اي مباراة افتتاحية وبالتالي فقد نجح الصقور في تحقيق أول فوز في أول مباراة افتتاحية لهم أم الصواعق.

وليرفع ام صلال رصيده من الانتصارات في المباريات الافتتاحية إلى 6 انتصارات في 12 مبارا افتتاحية.

2

إنذاران 

شهد اللقاء اربع بطاقات صفراء بواقع 2 لكل فريق وعلى الرغم من هدوء الحكم الدولي خميس المري مع سير اللقاء إلا أنه اضطر أخيرا لإشهار أول بطاقة للاعب الخريطيات محمد عبدالرحمن عبدالله وبعدها توالت الانذارات لتصل إلى إنذارين إثنين لكل فريق.

3

هجمات خطيرة

على الرغم من أن اللقاء شهد 4 أهداف إلا أنه مجريات اللعب لم يكن فيها إلا القليل من الهجمات الخطيرة وحدث ذلك بواقع هجمة واحدة للخريطيات واثنتان في الشوط الثاني لأم صلال.

4

أهداف

شهد اللقاء أربع أهداف وانتهى بفوز أم صلال بنتيجة 3-1 وإذا نظرنا مليا سنجد أن آخر مباراة فاز فيها أم صلال (3 – 1) كانت في القسم الأول لموسم 2016/2017 أي الموسم الماضي عندما فاز بنفس النتيجة على الوكرة.

أما أخر مرة خسر فيها الصواعق بنتيجة 3 – 1 فقد كانت في القسم الثاني من الموسم الماضي أيضا عندما خسر الخريطيات بهذه النتيجة أمام الشحانية.

5

أحمد عبدالحي

شهد اللقاء ظهور لاعب جديد في فريق الخريطيات شارك لأول مرة وهو أحمد عبدالحي الذي يبلغ من العمر 23 عاما وارتدى القميص رقم 5 ولعب في الجانب الأيمن وعلى الرغم من قيام المدرب قيس اليعقوبي بتبديله في منتصف الشوط الثاني إلا أن اللاعب بدا وكأنه مشروع لاعب متميز.

6

تغييرات

شهد اللقاء 6 تغييرات أي قام المدربان محمود جابر في أم صلال وقيس اليعقوبي في الخريطيات باستخدام كل صلاحياتهما في التغييرات، وبالمناسبة فإن التغييرات إلى حد كبير لم تكن مؤثرة في سير القاء.

7

متوسط الأعمار

كان متوسط اعمار التشكيلة الأساسية للفريقين في المباراة مرتفعا إلى درجة ما حيث بلغ في أم صلال 29 عاما و117 يوم وفي الخريطيات 30 سنة تقريبا.

بطاقة المباراة

التاريخ           :        15 سبتمبر 2017

الفريقين          :        أم صلال والخريطيات

النتيجة           :         3-1أم صلال

الأهداف          :        إسماعيل محمود د 29، يانيك ساجبو د 40 (ركلة جزاء)، عبدالعزيز اليهري د90 لأم صلال، المهدي الخماسي د 71 للخريطيات.

المناسبة          :         الجولة الأولى من دوري نجوم قطر 2017 / 2018

المكان             :        ثاني بن جاسم بنادي الغرافة

الانذارات        :        عبدالرحمن عبدالله محمد، جوزو موهي، ورشيد من الخريطيات، عادل علوي من أم صلال

الطرد               :      لا يوجد

 

طاقم حكام

الحكام  :         الدولي خميس المري ، حكم ساحة، أحمد مساعد أول، ماجد هديرس مساعد ثاني، زاهي سنيد الشمري حكم رابع، عبدالعز موسى حكم إضافي أول، عبدالرحمن الجاسم حكم إضافي ثاني

 

تشكيلة أم صلال: باسل سميح زيدان، إسماعيل إبراهيم، جواد احناش، عادل الرحيلي، رامي فايز، عادل علوي، يوسف ساكور، ذياب حسن العنابي، محمود المواس، يانيك ساجبو، إسماعيل محمود.

تشكيلة الخريطيات: سعيد نصر الله، أحمد عبدالحي عيسى، عبدالرحمن عبدلله محمد، جونرو جوسو موهي، سعود ناصر، المهدي الخماسي، محمد سلام، محمد عبدالرب، أنور ديبا، رشيد تيير، سانجار تورسنوف.

التعليقات

مقالات
السابق التالي