استاد الدوحة
كاريكاتير

التعادل سيد الموقف بين الغرافة والأهلي

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 16 September 2017
  • 10:29 AM
  • eye 518

تشكيلة بمتوسط أعمار 24 سنة للفهود تدرك التعادل أمام "العميد"

كان التعادل الإيجابي سيد الموقف في لقاء الغرافة مع الأهلي في الجولة الأولى من دوري نجوم كيو.إن.بي وانتهت المباراة التي أقيمت على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة بالتعادل 1-1.

تقدم الأهلي بأسرع هدف في البطولة حتى الآن بعد 50 ثانية ن طريق المحترف الجديد كريستيان نازاريت الذي استغل ركنية

محكمة من أحمد قادري فيما تعادل الغرافة في الشوط الثاني عن طريق لاعبه الجديد إلياس أحمد

حصد كل فريق نقطة مع انطلاقة المسابقة فيما واصل الأهلي تفوقه في المباريات الافتتاحية حيث لم يخسر أمام الغرافة في أي مباراة افتتاحية منذ عام 2001.

 

مشاهد المباراة

1

بداية بدون محترفين

ربما يكون الغرافة هو الفريق الوحيد في الجولة الأولى الذي يبدا مبارياته بدون أي محترف، حدث ذلك في تشكيلة المدرب الفرنسي جان فيرنانديز الذي أراد على مايبدو إرسال رسالة للاعبي الغرافة المحليين بأن لدينا ثلاث محترفين على الخط، لأن الاعتماد هذا الموسم سيكون عليكم أنتم.. أو ربما لسبب آخر ..

2

هدفين

شهد اللقاء هدفين اثنين فقط بمعدل هدف في كل شوط أحرز كريستيان نازرايت هدف الغرافة الأولى كم ذكرنا في الثانية الـ50 وتعادل الوجه الجديد الياس أحمد  للفهود في الدقيقة 70.

3

هجمات خطيرة

شهد اللقاء عدة هجمات لكن ثلاثة منها فقط كانت خطيرة بمعدل فرصة للأهلي في الشوط الأول عندما انفرد مشعل عبدالله وتدخل الدفاع وفي الشوط الثاني وقفت العارضة ضد كرة عادل أحمد في الدقيقة 55 بينما أضاع المحترف البديل أنطونيو خمينيز كرة لا تضيع داخل المنطقة من عرضية مؤيد فضلي.

4

غاب عن تشكيلة الغرافة أمام الأهلي كابتن الفريق لورانس المشهور بارتداء القميص رقم 4 وقد ظهر في الغرافة وفي المقابل حل اللاعب عبدالله عفيفة رقم (4) في الأهلي بديلا في شوط المباراة الثاني.

5

لافوز في الافتتاحيات

للمباراة الافتتاحية الخامسة على التوالي يخفق الغرافة في تحقيق الفوز على الأهلي في المباريات الإفتتاحية بدوري النجوم، وحدث ذك في افتتاحيات مواسم 2000/2001 و2004 / 2005 و2013/2014 و2016/2017 (فاز الاهلي 4-2) ثم افتتاحية الأمس الخامسة 2017/2018  وانتهت بالتعادل مع الأهلي 1-1.

6

تغييرات

شهد اللقاء 6 تغييرات أي قام المدربين خواكين كاباروس في الأهلي وجان فيرناديز في الغرافة باستخدام كل صلاحياتهما في التغييرات

7

متوسط الأعمار

ابرز المشاهد اللافتة في المباراة كان متسط أعمار لاعبي التشكيلة الأساسية في فريق الغرافة والمؤلفة من 11 لاعب والتي جاءت أقل من 24 سنة وفي المقابل كان متوسط أعمار لاعبي الأهلي 27 عاما.

 

بطاقة المباراة

التاريخ           :        15 سبتمبر 2017

الفريقين          :        الغرافة / الأهلي

النتيجة           :       1 – 1

الأهداف          :        كريستيان نازرايت (د 1) للأهلي، الياس أحمد د 70 للغرافة.

المناسبة          :         الجولة الأولى من دوري نجوم قطر 2017 / 2018

المكان             :        ثاني بن جاسم بنادي الغرافة

الانذارات        :        مشعل عبدالله من الأهلي

الطرد               :      لا يوجد

 

طاقم حكام

الحكام  :  الدولي عبدالله العذبة، حكم ساحة، سعود أحمد مساعد أول، ماجد هديرس مساعد ثاني، زاهي سنيد الشمري حكم رابع، عبدالعز موسى حكم إضافي أول، عبدالرحمن الجاسم حكم إضافي ثاني

 

تشكيلة الغرافة: قاسم برهان، عبدالرحمن الرشيدي، سعيد الحاج عيسى، المهدي علي منقذ محمد عدي، معاذ السالمي، عثمان علوي اليهري، الياس أحمد، عبدالغني منير، مؤيد فضلي، عادل احمد.

تشكيلة الاهلي: يزن نعيم، محمد عبدالله تريسوف، جون بينسون، سيماو ماتي، خليل شريف، محمد العباسي، علي صادق بنوان، علي أحمد قادري، كيم جوي هيون، مشعل عبدالله كريستيان نازايت.

التعليقات

مقالات
السابق التالي