استاد الدوحة
كاريكاتير

الأحلام والشواهين في بداية مثيرة .. الفريقان يرفعان شعار "البحث عن النقاط"

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 16 September 2017
  • 10:23 AM
  • eye 475

المواجهة الثالثة بين "التوانسة" فهل يحل الطرابلسي عقدة المباريات الافتتاحية؟

 

يشهد ملعب حمد الكبير بالنادي العربي انطلاقة جديدة لفريق الأحلام في الدوري القطري عندما يواجه العربي بملعب حمد الكبير منافسه الطامح السيلية في منافسات الجولة الأولى لدوري نجوم كيو.إن.بي موسم 2017 / 2018.

 

وهذا هو اللقاء الأول للعربي بقيادته الفنية الجديدة المتمثلة في المدرب التونسي قيس اليعقوبي المنتقل هذا الصيف من الوكرة إلى قلعة الأحلام فيما الإستقرار الفني هو عنوان شواهين السيلية مع المدرب التونسي أيضا سامي الطرابلسي الذي يقضي موسمه الخامس مع السيلية.

 

وقد أنهى الفريقان أمس الإستعداد للمباراة عبر تدريبات خفيفة فيما وضع المدربان اللمسات النهائية على التشكيلة المحتملة للمباراة والتي قد يغيب عنها المدافع مصطفى عبدالحميد لاعب السيلية الذي أصيب بوعكة منذ عدة أيام فيما لا يزال الحارس الأساسي مثار جدل في الشواهين.

 

وفي العربي تبدو الصفوف مكتملة باستثناء بعض المراكز التي سيحسم المدرب قيس اليعقوبي من سيشغلها بشكل أساسي في مواجهة السيلية. وكان الفريقان قد أتما الإستعدادات للمشاركة في الدوري الجديد في الموسم الجديد، العربي عبر معسكر سلوفينيا والسيلية عبر معسكر في تونس.

 

ففي الموسم الماضي احتل العربي المركز التاسع في جدول المسابقة وكان معرضا لخطر الهبوط في بعض الأحيان فيما احتل السيلية المركز الثامن. وربما لهذا السبب فإن الفريقين يرفعان من البداية شعار البحث عن النقاط قبل فوات الآوان.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

استكمال المحترفين

حشد الفريقان اللاعبين الأربع المحترفين ونجد في العربي أربع وجوه جديدة هي العراقي سعد ناطق والتونسي عمار الجمل والسوري مارديك ماردكيان والبرازيلي دييجو جارديل.

 

وفي السيلية هناك محترف واحد جديد وهو الجزائري نذير بلحاج إلى جانب الروماني دراجوس جريجوري ومواطنه فالانتين لازار والأوزبكي تيمور خوجا.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

وجوه جديدة

وعلى صعيد اللاعبين المحترفين فإن الفريقان عززا الصفوف بلاعبين متميزين ففي السيلية هناك اللاعبين عبدالكريم سالم العلي وعبدالقادر إلياس إلى جانب استعادة نجم الوسط مجدي صديق الذي كان معارا للجيش.  وفي العربي، أبرم العربي صفقات محلية من العيار الثقيل أبرزها النجم خلفان إبراهيم المنتقل من السد وكذلك اللاعب عبدالرحمن وليد منصور وعلي محمد الجاسمي وجاسر يحيى وحسام كمال حسن والحارس مهند الشيخ.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

المواجهة الثالثة

سيكون لقاء اليوم السبت في الجولة الأولى لدوري النجوم بين العربي والسيلية هو المواجهة الثالثة بين المدربين التونسيين سامي الطرابلسي وقيس اليعقوبي حيث التقيا من قبل مرتين في الموسم الماضي عندما كان اليعقوبي في الوكرة الأولى في القسم الأول وانتهت بفوز الوكرة 5-1 والثانية في القسم الثاني وانتهت بفوز السيلية 3-1.. فلم تكون الغلبة بين المدربين المتميزين.

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

العقدة الافتتاحية

يقود المدرب سامي الطرابلسي السيلية في المباراة رقم 105 ببطولة الدوري وكما ذكرنا فإن هذا الموسم هو الموسم الخامس للمدرب التونسي المعروف.

بيد ان المباريات الافتتاحية ظلت عقدة للطرابلسي منذ توليه مهمة السيلية حيث لم يفز الشواهين في أي افتتاحية مع الطرابلسي.. وهي كالآتي:

  1.   الافتتاحية الأولى موسم 2013/2014 تعادل السيلية مع الدحيل 3-3.
  2. الافتتاحية الثانية موسم 2014/2015 هزيمة السيلية من الأهلي 4-1
  3. الافتتاحية الثالثة موسم 2015/2016 الهزيمة من الريان برباعية نظيفة
  4. الافتتاحية الرابعة موسم 2016/2017 الهزيمة من العربي بهدف نظيف
  5. الافتتاحية الخامسة موسم 2017/2018.. هل سيحل الطرابلسي العقدة؟

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

تشكيلة الفريقين

(مرفق التشكيلة)

 

بطاقة المباراة

الزمان : السبت 16 سبتمبر 2017

الفريقان: العربي والسيلية

المناسبة: الجولة الأولى من دوري النجوم

الملعب : حمد الكبير بالنادي العربي

التوقيت : الساعة السادسة وعشر دقائق

 

طاقم دولي قطري

يقود اللقاء طاقم حكام دولي قطري بقيادة الحكم الدولي سعود العذبة حكم ساحة ويوسف عارف مساعد أول، وخالد عايد مساعد ثاني، وماجد هديرس حكم رابع وعبدالله العذبة حكم إضافي أول وعبدالعزيز موسى العلي حكم إضافي ثاني.

التعليقات

مقالات
السابق التالي