استاد الدوحة
كاريكاتير

اليوم ينطلق دوري النجوم QNB .. البداية الصحيحة طموح الغرافة والأهلي

المصدر: عبد المجيد آيت الكزار

img
  • قبل 1 سنة
  • Fri 15 September 2017
  • 10:40 AM
  • eye 507

يقص الغرافة والأهلي شريط منافسات دوري النجوم QNB للموسم الرياضي 2017-2018 عندما يلتقيان في الساعة السادسة من مساء اليوم على ملعب ثاني بن جاسم في المباراة الإفتتاحية للجولة الأولى.

وكان الغرافة قد إحتل المركز الخامس بينما إكتفى الأهلي بإحتلال المركز العاشر الموسم الماضي، ولذلك فهما يتقاسمان الطموح والرغبة في أن تكون مسيرتهما بالموسم الجديد أفضل بعدما قام كل واحد منهما بمجموعة من التغييرات في صفوفه شملت جهازه الفني ولاعبيه ولاسيما المحترفين الأجانب.

وقد أجرت إدارة نادي الغرافة تغييرات كثيرة على صفوف فريقها بعد نهاية الموسم الماضي من أجل بناء فريق قوي إستهلتها بالتعاقد لمدة ثلاثة أعوام مع المدرب الفرنسي المخضرم جون فيرنانديز.

و تولى فيرنانديز الذي درب الخور في الموسمين الماضيين مقاليد الأمور الفنية للفهود بدلا من التونسي الحبيب الصادق الذي سيكون أحد مساعديه بعدما شغل منصب المدرب المؤقت منذ شهر مارس الماضي  بعد رحيل المدرب البرتغالي بيدرو كايشينيا لتدريب نادي رانجرز الإسكتلندي..

ثم جددت عقد محترفيها الأجانب بالكامل بتعاقدها مع المدافع الفنزويلي روبرت كيخادا ولاعبي الوسط  البرتغالي دييغو أمادو والتشيلي من أصل فلسطيني لويس خيمنيز الذي دافع الموسم الماضي عن ألوان العربي والمهاجم البرازيلي جوناتان بالوتيلي.

كما أنها ضمت اللاعبين محليين أحمد علاء وعبد المجيد عناد من الريان وخالد عبد الرؤوف ويوسف مفتاح من الجيش إضافة إلى تصعيد لاعبين واعدين من فئة الشباب..

و كان الغرافة قد أجرى مباراتين وديتين أمام معيذر وفاز عليه 4-1 و3-0 قبل أن يدخل في معسكره الخارجي بمدينة إزميت التركية منذ الثاني من أغسطس الماضي لمدة 21 يوما أجرى خلاله أربع مباريات ودية ثلاث منها أمام فرق محلية فخسر أمام دردنيل 1-3 وفاز على صبنجه 4-0 ودولايوبا سبور 6-1 قبل أن يفوز على الكويت الكويتي 1-0. وبعد رجوعه للدوحة خاض مباراتين وديتين إضافيتين ففاز على مسمير 4-0  وتعادل سلبيا مع الشحانية..

من أجل موسم أفضل

يستهل الأهلي بدوره مسيرته في دوري النجوم QNB بمدرب جديد على كرة القدم القطرية هو الإسباني خوان كاباروس الذي تعاقد مع إدارة النادي لمدة موسم واحد قابل للتجديد خلفا للمدرب الوطني يوسف آدم الذي قدم إستقالته من منصبه نهاية الموسم الماضي..

وتم أيضا تجديد عقد المحترفين الأجانب في العميد  بالكامل بالتعاقد مع المدافع الموزمبيقي مات سيماو ولاعب الوسط الكوري الجنوبي كوي هان كيم والمهاجمين الإسباني فران ساندازا والكولومبي كريستيان نازارايت.

أما على مستوى اللاعبين المحليين فقدم إنضم إلى صفوف الفريق الأهلاوي كل من كما أنها  ضمت اللاعبين المحليين الحارس محمد مبارك من العربي  وفضل عمر من نادي قطر  وماجد محمد ومحمد عبد الله (تريزور) من الدحيل وحمود اليزيدي من الوكرة.

وكان العميد قد أقام معسكره الخارجي بمدينة ميرلو الهولندية من الثاني إلى الحادي والعشرين من أغسطس الماضي ولعب خلاله أربع مباريات ودية أمام  فرق هولندية ف خسر أمام أوس 1-2، ثم تعادل مع رديف نادي رودا 1-1، قبل أن يواجه برابانتيا ويفوز عليه بثنائية نظيفة وعلى مغرب 90 بنتيجة 3-2.

وتابع العميد سلسلة مبارياته الودية عقب عودته إلى الدوحة باللعب على ملعبه أمام الخريطيات الذي فاز عليه 1-0.

لاتعادل بآخر 7 مباريات

 

تغيب نتيجة التعادل في آخر 7 مباريات بين الفريقين بدوري النجوم حيث أن آخر تعادل بينهما حدث في الجولة الأولى من موسم 2013-2014 وكانت النتيجة 1-1 بينما انتهت المباريات اللاحقة بتحقيق الغرافة 5 إنتصارات  مقابل إنتصارين للأهلي.

وكانت منافسات الدوري بالموسم الماضي قد شهدت فوز الأهلي على الغرافة 4-2 في الجولة الأولى ولكن الفهود ردوا الإعتبار في الجولة 14 بفوزهم على العميد 2-0.

 

بطاقة المباراة

 التاريخ: 15 سبتمبر 2017

الفريقان: الغرافة والأهلي

المناسبة: الجولة الأولى

الملعب: ثاني بن جاسم

التوقيت: السادسة مساء

التعليقات

مقالات
السابق التالي