استاد الدوحة
كاريكاتير

الخور يتطلع إلى أفضل النتائج بعد مواسم صعبة

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 سنة
  • Wed 13 September 2017
  • 10:08 AM
  • eye 517

أصبح الخور في المواسم الأخيرة يتواجد بإستمرار في منطقة أسفل الترتيب بدوري النجوم ومن الفاعلين الأساسيين في صراع البقاء حيث أنه كان يعاني الأمرين من أجل الإفلات من الهبوط.

وكان "الفرسان" بسبب  كثرة سقوطهم في العديد من الجولات الموسم الماضي قاب قوسين أو أدنى من الهبوط إذ إحتلوا المركز الحادي عشر برصيد 25 نقطة بعدما حققوا في 26 مباراة 6 إنتصارات فقط و7 تعادلات مقابل 13 هزيمة، وأحرزوا 27 هدفا بينما تلقوا في مرماهم 40 هدفا.

وقد أنقذتهم 3 نقاط تقدموا بها عن الشحانية الذي إحتل المركز الثاني عشر برصيد 22 نقطة من عناء خوض المباراة الفاصلة أمام نادي قطر المحتل للمركز الثاني في آخر نسخة من دوري قطر غاز ليغ..

ومن البديهي أن يتطلع الخور في دوري النجوم QNB للموسم الكروي الجديد 2017-2018 الذي سيستهل مسيرته فيه بمباراة صعبة جدا عندما يستضيف الريان حامل اللقب في الموسم ماقبل الماضي مساء يوم الجمعة في ختام منافسات الجولة الأولى إلى ضمان البقاء ولكن براحة أكثر وعدم الدخول في دوامة الهبوط المتعبة جدا..

وسيدخل الخور منافسات الدوري بمدرب جديد هو الفرنسي لوران بانيد خلفا لمواطنه جون فيرتانديز الذي  أشرف على جهازه الفني للفرسان في الموسمين الماضيين ولكنه قرر تغيير الأجواء فتعاقد مع الغرافة.

ولن يكون بانيد غريبا على دوري النجوم QNB عطفا على أنه خاض تجربتين سابقتين فيه عندما درب أم صلال عام 2008 وقاده إلى التتويج بكاس الأمير والخريطيات عام 2012 فقاده إلى تحقيق البقاء بعدما كان قد تسلمه وهو مهدد بالهبوط..

وضم الخور ثلاثة محترفين أجانب هم المدافع البرازيلي لوسيانو كاستان القادم من بريست الفرنسي ومواطنه المهاجم دفيد دسليفا القادم من القادسية الكويتي ولاعب الوسط الإيراني سوروش رفيعي القادم من بيرسبوليس الإيراني بينما إحتفظ بلاعب الوسط البرازيلي مادسون..

كما أنه عزز صفوفه باللاعبين المحليين طلال القحطاني من الدحيل وعمر إبراهيم وسالم خليفة وهلال محمد من أم صلال ومحمد بدر سيار من الشحانية.

وكان الخور قد أقام معسكره الخارجي بهولندا من الثالث من أغسطس الماضي وحتى  الثاني والعشرين من الشهر ذاته وخاض خلاله أربع مباريات ودية أمام أساوا الهولندي 1-0 و دفو الهولندي 1-1، و بغداد الهولندي 3-0، أم صلال 2-3.كما أنه بعد عودته إلى الدوحة خاض مباراة ودية جديدة أمام معيذر إنتهت بالتعادل 1-1.

 

النادي: الخور

سنة التأسيس: 1991

رئيس النادي: حسن جمعة المهندي

الألقاب: كأس ولي العهد (1)، كأس الشيخ جاسم (1)

المد رب: لوران بانيد

ترتيبه في الموسم الماضي: الحادي عشر

التعليقات

مقالات
السابق التالي