استاد الدوحة
كاريكاتير

المراقبون يتوسمون بالرهيب خيرا لمنع هيمنة الدحيل والسد

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 سنة
  • Wed 13 September 2017
  • 10:03 AM
  • eye 491

سرج الرهيب الرياني حصان البحث عن استعادة الريادة المحلية بعدما أعد العدة توقا لتوهج جديد ينسخ به أرقامه القياسية التي مكنته من التربع على قمة النسخة قبل السابقة من دوري النجوم عندما توج بطلا للدرع منهيا جفاء أكثر من عقدين من الزمن .

المراتقبون والمتابعون يتوسمون في الرهيب خيرا كي يمنع تكريس القطابة عندما يقف حجر عثرة امام هيمنة السد والدحيل على الواجهة المحلية خصوصا في ظل إمتلاكه لقاعدة جماهرية تبقى الاكثر أتساعا في الكرة القطرية منذ فترة ليست بالقصيرة .

حراك كبير عرفه الريان في الميركاتو الصيفي بانتداب عناصر جديدة تسد فراغ الراحلين بحكم العقود أو بموافقات الإنتقال، فيمكن القول أن إدارة الرهيب كانت قد قصت شريط التعاقدات عندما أبرمت إتفاقا مع الهداف المغربي عبد الرزاق حمد الله ليكون بديلا للمهاجم الإسباني سيرجيو غارسيا، قبل أن تتوالى الصفقات تباعا لتظهر التوليفة النهائية التي يعول عليها الدنماركي مايكيل لاودروب لتقديم نفسه هو الأخر بعد موسم أول تولى فيه المسؤولية بعد الانطلاقة كبديل للاوروغوياني خورخي فوساتي الذي تولى تدريب المنتخب الوطني انذاك .

الريان احتفظ بالثنائي الاوروغوياني غونزالو فييرا والكوري الجنوبي ميونغ جين قبل أن يغلق ملف المحترفين بانتداب المغربي محسن متولي لاعب الوكرة السابق، في حين أن أسماء وازنة من اللاعبين المحليين انضمت لصفوف الرهيب على غرار الدوليين محمد كسولا واحمد عبد المقصود والعائدين محمد جمعة العلوي وبارو صديقي الى جانب وعلي سند النعيمي والحارس سعود الخاطر وغيرهم من اللاعبين وإن كانت قائمة الراحلين لا تقل شأنا بخروج ناثان اوتافيو وفقا لقرار البطاقة السوداء وأحمد علاء وعبد المجيد عناد والحارس سعود الهاجري وخالد الزكيبا.

تحضيرات وازنة

خاض الريان برنامجا تحضيريا حافلا خلال الصيف بدأه بتجمع محلي قبل أن ينخرط في معسكر في هولندا خلال الفترة من 20 يوليو حتى 15 اغسطس خاض خلاله أربع مباريات ودية فاز فيها جميعا امام براجين الالماني وسينترام بويز وفريق PEC الهولندي والأخيرة أمام رودا الهولندي .

واستأنف الريان تدريباته المحلية في الدوحة عقب المعسكر وخاض ثلاث مباريات ودية حيث فاز على مسيمير برباعية نظيفة ثم فاز على معيذر بهدفين دون رد قبل أن يتعادل مع السيلية بهدفين لمثلهما..حتى أضحى الرهيب جاهزا لضربة بداية النسخة الجديدة من دوري نجوم قطر والتي يستهلها بمواجهة الخور يوم السبت السادس عشر من الشهر الجاري على استاد الخور .

النادي : الريان

سنة التاسيس : 1967

رئيس النادي : الشيخ سعود بن خالد ال ثاني

الألقاب: 23 لقبا

المدرب : الدنماركي مايكل لاودروب

ترتيبه الموسم الماضي : الثالث

------------------------------------------------

الملك القطراوي يخطط لأكثر من البقاء مع الكبار

ينشد الملك القطراوي الى ما هو أكبر من البقاء مع الكبار بعد أن ذاق مراراة الهبوط الى مصاف أندية الدرجة الثانية موسما واحدا قبل أن يعود الى الأضواء سريعا عندما اجتث مكانا بين فرق الدرجة الأولى عبر ملحق الصعود دافعا بالشحانية الى دوري المظاليم .

صحيح أن البقاء مع الكبار هو الهدف المسطر من قبل الإدارة القطراوية، بيد أن المدرب الأرجنتيني غابريل كالديرون رفع سقف الطموحات بعدما أكد أن الهدف لن يقتصر على الاحتفاظ بمقعد الأضواء بل التواجد بين الخمسة الأوائل معولا على خبرته الواسعة في عالم المستديرة التي تصل الى 44 عاما، في إشارة الى ان الرجل وجد في الفريق المقومات التي تعينه على تحقيق مأربه .

الإدارة القطراوي وفرت ما يمكن توفيره من زاد بشري للفريق سواء على مستوى المحترفين بعدما احتفظت من إرث الدرجة الثانية بالمهاجم النيجيري بابا توندي الذي أثبت كفاءة كبيرة وجدارة بالتواجد مع الفريق في الدرجة الاولى، ثم انتدبت لاعب الوسط البرازيلي برونو غالو ومهاجم افريقا الوسطى حبيب حبيبو قبل أن تغلق ملف اللاعبين الأجانب بالتعاقد مع الإيراني محمد طيبي..أما على مستوى المواطنين فقد تم ضم كل لاعب الشحانية والريان فهد خلفان وثنائي العربي عمر العمادي وعبد الله العريمي بالإضافة الى لاعب الجيش محمد الجابري ولاعب الاهلي علي جاسمي.

استعدادت مثالية

يمكن القول أن التحضيرات التي خاضها الفريق القطراوي جاءت مثالية من حيث استثمار كل الوقت المتاح من أجل الوصول بالفريق الى كامل الجهوزية، فقد بدأت التحضيرات في الدوحة اعتبارا من 16 يوليو حيث انخرط الفريق في التدريبات قبل أن يخوض ثلاث وديات الأولى امام مسيمير انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما ثم فاز على الخريطيات بهدفين لهدف وعلى الشمال بخمسة اهداف لهدف.

وقصد الملك القطراوي مدينة ماريبور السلوفينية لخوض معسكر هناك خلال الفترة من 9 حتى 29 اغسطس الماضي خاض خلالها كما كبيرا من المبارات الودية وصلت بمجموعها الى ثماني مباريات أمام فرق سلوفينية فكانت البداية من مواجهة سنتجور وفاز بها 2/1 ثم روجاتيك وفاز 3/2 ثم روجاسكا وخسر صفر/2 ثم بريزتيتش خسر صفر/2 ثم سيليا وخسر1/2 ثم تعادل مع تريغلاف 1/1 وفاز على دوب 4/1 قبل ان يتلقي فريق البرقان الكويتي ويفوز عليه 3/2 .

وبعد العودة الى الدوحة واصل قطر مبارياته الودية حيث التقى فريق أم صلال وفاز عليه بثنائية دون رد، ليصبح أشبال كالديرون في قمة الجهوزية لمواجهة الإستهلال امام حامل اللقب الدحيل يوم الجمعة الخامس عشر من الشهر الجاري على استاد عبد الله بن خليفة .

 

النادي : قطر

سنة التأسيس : 1961

رئيس النادي : الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر ال ثاني

الألقاب : 13 لقبا

المدرب : الأرجنتيني غابريل كالديرون

الترتيب الموسم الماضي : قادم من الدرجة الثانية

التعليقات

مقالات
السابق التالي