استاد الدوحة
كاريكاتير

الغرافة يجدد صفوفه للعودة إلى منصات التتويج

المصدر: عبد المجيد آيت الكزار

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 12 September 2017
  • 10:06 AM
  • eye 593

إكتفى الغرافة الموسم الماضي بإحراز المركز الخامس في دوري النجوم  كما أنه خرج من الدور ربع النهائي لكأس الأمير مواصلا بذلك صيامه عن الألقاب منذ أن توج بأغلى الكؤوس عام 2012.

ولم يجد مجلس إدارة النادي بدا من إرساء وتنفيذ  خطة إصلاح لفريقه عبر تغيير جهازه الفني ولاعبيه من أجل وضع الأسس الصلبة لإستعادة هويته و شخصية البطل التي تمتع  بها حتى يعود في المستقبل القريب إلى المنافسة على التتويج بالبطولات لاسيما بطولة الدوري التي لم يحرزها منذ عام 2010.

فكانت البداية بالتعاقد لمدة ثلاثة أعوام مع المدرب السابق للخور الفرنسي جون فيرنانديز الذي تسلم مقاليد المهمة الفنية من التونسي الحبيب الصادق الذي كان يتولى مهمة تدريب "الفهود" مؤقتا منذ شهر مارس الماضي  بعد رحيل المدرب البرتغالي بيدرو كايشينيا لتدريب نادي رانجرز الإسكتلندي..

وضم محترفون أجانب جدد  حيث تعاقد مع  المدافع الفنزويلي روبرت كيخادا ولاعبي الوسط  البرتغالي دييغو أمادو والتشيلي من أصل فلسطيني لويس خيمنيز الذي دافع الموسم الماضي عن ألوان العربي والمهاجم البرازيلي جوناثان بالوثيلي بدلا من المدافع الغاني رشيد صومايلا ولاعبي الوسط الكوري الجنوبي هان كوك يونغ والسلوفاكي فلاديمير فايس والمهاجم المجري كريستيان نيميث الذين فضل إنهاء تعاقده معهم قبل إنتهائه.

كما أنه ضم لاعبين محليين معروفين  وهم أحمد علاء وعبد المجيد عناد وخالد عبد الرؤوف ويوسف مفتاح بالإضافة إلى أنه ألحق بصفوفه لاعبين واعدين من فئة الشباب..

وبعد  أن خاض الفريق الغرفاوي الفترة الأولى من الإعداد المحلي لمنافسات الموسم الجديد ولعب خلالها مبارتين تجربيتين أمام معيذر الهابط إلى دوري الدرجة الثانية وفاز عليه فيهما بأربعة أهداف مقابل هدف وثلاثية نظيفة شد الرحال  صوب مدينة إزميت التركية التي أقام بها معسكره الخارجي منذ الثاني من أغسطس الماضي لمدة 21 يوما.

و أجرى الفهود بمعسكرهم التركي أربع مباريات ودية ثلاث منها أمام فرق محلية فخسروا أمام دردنيل 1-3 وفازوا على صبنجه 4-0 ودولايوبا سبور 6-1 قبل أن  يواجهوا الكويت الكويتي ويفوزون عليه بهدف دون رد.

و بعد العودة إلى الدوحة إستأنف الغرافة تدريباته وخاض مباراتين وديتين أمام مسمير ففاز عليه برباعية نظيفة والشحانية فتعادل معه سلبيا إستعدادا لمواجهة الأهلي على ملعبه ثاني بن جاسم يوم الجمعة المقبل في المباراة الإفتتاحية للجولة الأولى من دوري النجوم QNB.

 

النادي: الغرافة

سنة التأسيس: 1952

رئيس النادي: الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني

الألقاب: الدوري (7 مرات)، كأس الأمير (7 مرات)، كأس ولي العهد (3 مرات)، كأس الشيخ جاسم (مرتان)، كأس نجوم قطر (1 )

المدرب: جون فيرنانديز

ترتيبه في الدوري الماضي: الخامس

************************************************************************************************

أم صلال يتطلع بثقة إلى المربع الذهبي

 

يود أم صلال إنهاء دوري النجوم QNB بين الأربعة الأوائل بعدما إكتفى الموسم الموسم الماضي بإحتلال المركز السادس والخروج من الدور ربع النهائي لكأس الأمير..

وكان فريق صقور برزان قد حقق ذلك الإنجاز مرتين عندما إحتل المركز الثالث في موسميه الأولين في تاريخه بدوري النجوم 2006-2007 و2007-2008..

وقد حرص مجلس الإدارة  الذي يشرف على تسيير وتدبير أمور النادي على تجهيز فريقه وإمداده بالوسائل الفنية والبشرية وتهيئ ظروف الإعداد المناسبة لمساعدته على تحقيق هدفه الإستراتيجي.

فبعد نهاية الموسم الماضي جدد عقد مدربه المصري محمود جابر حرصا على الإستقرار الفني وعقد لاعب الوسط السوري محمود المواس بعدما كان قد جدد قبل عدة أشهر عقد المهاجم الإيفواري يانيك ساغبو ليضمن إستمرارهما في صفوفه إلى غاية نهاية الموسم الرياضي 2018-2019، وتم التجديد أيضا للاعبيه المحليين الحارس بابا مالك و جواد أحناش وإسماعيل محمود وعبد العزيز اليهري..

وكما ضم الحارس باسل زيدان والمدافعين خالد الزكيبا ورامي فايز ومصطفى عبدي والمهاجم ماهر يوسف، ولإكمال عقد محترفيه الأجانب فقد تعاقد مع المدافع المغربي عادل الرحيلي ومواطنه لاعب الوسط يوسف سكور بدلا من البرازيلي أندرسون مارتينس والبحريني فوزي عايش اللذين خرجا من حساباته.

وبعد أن شرع أم صلال في تدريباته إستعدادا للموسم الجديد خاض ثلاث مباريات ودية وحقق فيها الفوز على كل من الشحانية 2-0 والشمال 5-1 والمرخية 3-2 قبل أن يشد الرحال إلى مدينة آرنم الهولندية  لإقامة معسكره الخارجي خلال الفترة ما بين العاشر والسابع والعشرين من شهر أغسطس الماضي والذي خاض فيه أربع مباريات ودية ففاز في الأولى على جي في سي الهولندي  بهدفين دون رد  وخسر في الثانية أمام ترافيس الهولندي بهدف دون رد قبل أن يفوز في الثلثة على الخور 3-2 ودي في سي الهولندي 2-1.

وبعد ختام معسكره عاد إلى الدوحة ثم إستأنف تدريباته وخاض آخر مبارياته التجريبية أمام نادي قطر فإنهزم فيها بهدفين نظيفين قبل أن يواجه الخريطيات في الجولة الأولى من دوري النجوم QNB يوم الجمعة المقبل  بملعب ثاني بن جاسم في نادي الغرافة.

 

النادي: أم صلال

سنة التأسيس: 1979

رئيس النادي: الشيخ حمد بن ناصر آل ثاني

الألقاب: كأس الأمير (1)، كأس الشيخ جاسم (1).

المدرب: محمود جابر

ترتيبه في الموسم الماضي: السادس

التعليقات

مقالات
السابق التالي