استاد الدوحة
كاريكاتير

العربي بنسخة جديدة.. وآمال في محو الخيبات

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 11 September 2017
  • 12:02 AM
  • eye 692

يدخل العربي موسمه الحالي برغبة متجددة في تجاوز خيبات المواسم الماضية، لكن السؤال الذي يطرحه عشّاق فريق الأحلام، هل تكون الصورة مختلفة هذه المرّة ويتمكن الفريق من تحقيق نتائج تليق بماضيه أم تتكرر الخيبات والأزمات؟

ويشرف على الجهاز الفني للفريق مدرب جديد بعد رحيل البرازيلي أوزفالدو، هو التونسي قيس اليعقوبي الذي خاض تجربة مع الوكرة في الموسم المنقضي وتخلى عنه النواخذة بعد الهبوط إلى الدرجة الثانية، وعدا عن تغيير الجهاز الفني فقد شهدت تشكيلة العربي عديد التغييرات على مستوى اللاعبين المحليين والأجانب، ولعل الصفقة الأبرز دون شك التعاقد مع نجم نادي السد خلفان إبراهيم الذي يعود إلى مهده الكروي بعد سنوات طويلة في صفوف الزعيم، ومن المنتظر أن يشكل إضافة كبيرة لخط وسط العربي.

وغيّر الفريق كامل لاعبيه الأجانب، حيث تعاقد مع أربعة لاعبين جدد، هم العراقي سعد ناطق والسوري مارديك مارديكيان، والتونسي عمار الجمل، والبرازيلي دييغو جارديل، ويأمل العرباوية أن يؤمّن الرباعي الجديد التوازن المطلوب للمجموعة في مختلف الخطوط، حيث يلعب الثنائي ناطق والجمل في الخط الخلفي، ودييغو جارديل في خط الوسط، ومارديكيان كمهاجم.

وخسر العربي عددا من لاعبيه على غرار عمر العمادي وعبدالله العريمي، إلى جانب الحارس رجب حمزة الذي انتقل إلى نادي قطر، لكن الفريق تمكن من الحصول على خدمات الحارس مهند نعيم.

واستعدادا للموسم الجديد، أجرى الفريق معسكرا خارجيا في سلوفينيا من 31 يوليو إلى 26 أغسطس، حاول من خلاله المدرب الجديد قيس اليعقوبي، التعرف على إمكانات لاعبيه على أمل أن يضع التصور الأمثل لطريقة اللعب واختيار أفضل العناصر التي يمكن الاعتماد عليها مع انطلاق الموسم.

وخاض الفريق خلال المعسكر عددا من المباريات الودية أمام فرق من سلوفينا والمجر وألبانيا، وبعد عودته إلى الدوحة لعب مباراتين إضافيتين، تعادل في الأولى مع معيذر 2-2 وفي الثانية مع مسيمير 1-1.

ويبدأ العرباوية موسمهم بملاقاة السيلية في الجولة الأولى من دوري نجوم QNB يوم 16 سبتمبر على استاد حمد الكبير، ثم يواجهون الدحيل حامل اللقب يوم 23 سبتمبر في الجولة الثانية على استاد عبدالله بن خليفة، ويستضيفون نادي قطر في الجولة الثالثة يوم 30 سبتمبر.


النادي: العربي

سنة التأسيس: 1952

رئيس النادي: الشيخ خليفة بن حمد بن جبر آل ثاني

الألقاب: الدوري (7 مرات) كأس الأمير (8 مرات) كأس ولي العهد (1) كأس الشيخ جاسم (6 مرات)

المدرب: قيس اليعقوبي

ترتيبه في الموسم الماضي: التاسع

 

 

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

                                             

السيلية يعوّل على الاستقرار الفني لتحقيق نتائج مميزة

بعد موسم صعب نجا خلاله من الهبوط في الأمتار الأخيرة من مشوار الدوري، يسعى السيلية إلى أن يتواجد خلال الموسم الحالي في المنطقة الآمنة، ولم لا اللعب من أجل مركز متقدم رغم أن مثل هذا الطموح لا يبدو سهل التحقيق.

واحتفظ السيلية بمدربه التونسي سامي الطرابلسي ليكون الموسم الجديد الخامس له على التوالي مع الشواهين، وهو ما يؤكد أن إدارة النادي بقيادة اللورد عبدالله العيدة مقتعنة تماما بالعمل الذي يقوم به إلى جانب بقية أفراد الجهاز الفني.

وعلى صعيد الرصيد البشري، لم يشهد الفريق تغييرات كثيرة، ففي قائمة اللاعبين الأجانب احتفظ السيلية بثلاثة لاعبين هم الرومانيان دراغوس وفالنتين لازار، والأوزبكي تيمور عبدالخالق، ولم يغيّر إلا لاعبا واحدا، حيث تعاقد مع الجزائري نذير بلحاج بدلا من الأوزبكي شاحميدوف.

ويعوّل السيلاوية كثيرا على نذير بلحاج صاحب الخبرة الكبيرة في دوري النجوم من خلال تجربته السابقة مع نادي السد، وبإمكان الطرابلسي الاعتماد على اللاعب الجزائري في أكثر من مركز، ومن المنتظر أن يبدأ الموسم في وسط الملعب خاصة أن الفريق انتدب عبدالكريم العلي من الريان ليشغل مركز الظهير الأيسر.

وكان السيلية قد تمكن من الاحتفاظ بفاغنر الذي لعب مع الفريق في النصف الثاني من الموسم المنقضي على سبيل الإعارة، بينما لم ينجح في الإبقاء على رامي فايز ومحمد جمعة.

ويبقى المشكل الأكبر الذي يعاني منه الفريق قبيل انطلاق الموسم متعلقا بحراسة المرمى حيث خرج غوميس من قائمة السيلية بعد قرار الاتحاد بإلغاء البطاقات السوداء، لكن إدارة النادي مازالت تبذل مجهوداتها من أجل الحصول على موافقة الاتحاد باستثنائه من القرار وتسجيله مجددا.

واستعد الشواهين للموسم الجديد بمعسكر خاضوه في تونس ولعبوا خلاله عدة مباريات ودية أمام أندية جزائرية وتونسية، وكانت اختبارات قوية بالنظر إلى قيمة المنافسين، كما لعب الفريق مباراة ودية أخرى بعد عودته إلى الدوحة تعادل فيها مع الريان 2-2.

ويلعب السيلية في الجولات الثلاث الأولى للدوري أمام العربي يوم 15 سبتمبر ثم أمام السد يوم 22 سبتمبر، وأمام المرخية القادم من الدرجة الثانية يوم 28 من الشهر ذاته.

 

 

النادي: السيلية

سنة التأسيس: 1995

رئيس النادي: عبدالله العيدة

الألقاب: لا يوجد

المدرب: سامي الطرابلسي

ترتيبه في الموسم الماضي: الثامن

التعليقات

مقالات
السابق التالي