استاد الدوحة
كاريكاتير

الدحيل والسد في انطلاقة "سوبر" للموسم الجديد

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 1 سنة
  • Fri 08 September 2017
  • 11:53 PM
  • eye 770

يشهد ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل نهائي كأس الشيخ جاسم (مباراة السوبر) 2017 بين الدحيل بطل الدوري والسد بطل كاس الامير إيذانا بانطلاقة الموسم الجديد. وهذا هو الظهور الأول لنادي الدحيل في ثوبه الجديد بعد الاندماج مع نادي الجيش.

وسيحصل الفائز بالمباراة على لقب البطولة وهو اللقب الذي حصل عليه الدحيل مرتين في 2015 و 2016 أي أخر نسختين بينما السد هو حامل الرقم القياسي برصيد 13 لقب كان آخرها في 2014.

وهناك تشابه كبير بين الفريقين حتى في الاستعدادات للموسم الجديد فكليهما الدحيل والسد خاض المعسكر الاعدادي في النمسا وخاض السد ثلاث مباريات وتقريبا فعل ذلك السد

المعطيات الفنية

في الدحيل يميل جمال بلماضي للعب أكثر بطريقة أقرب إلى 4-4-2 وتتحول فورا إلى 4-2 -4 بمجرد الإستحواذ على الكرة مع وجود أكبر عدد من اللاعبين في منطقة المناورات الهجومية للمنافسين.

وفي المقابل فإن البرتغالي جوسفالدو فيريرا ربما يميل أكثر إلى طريقة 4-3-3 مع توظيفات معينة معتمدا على المرونة التكتيكية للاعبين ووجود قائد مثلا تشافي يمكن أن يجد حلولا كثيرة في منتصف الملعب.

ومن المتوقع أن يظهر عدد من اللاعبين الجدد مع الفريقين لأول مرة في التشكيلة الأساسية وأبرزهم خوخي بوعلام وفهد شنين وياسر أبوبكر في السد وكذلك عبدالرحمن أبكر ومنديز والحارس خليفة أبوبكر في الدحيل بينما التكشيلة المتوقع لفريقين:

المواجهة الرابعة

سيكون لقاء اليوم السبت في نهائي كأس الشيخ جاسم، مباراة السوبر 2017 هو المواجهة الرابعة التي تجمع السد والدحيل في البطولة. وفي المباريات الثلاث السابقة كان آخرها في العام الماضي 2016 وفاز الدحيل 4-1 وقبلها في نهائي 2014 وفاز السد 3-2 والمرة الأولى كانت في نصف نهائي نسخة 2010 بالنظام القديم وفاز الدحيل (لخويا آنذاك) بهدفين لهدف وجاء هذا الفوز في الوقت الاضافي.

تشكيل الفريقين

الدحيل: خليفة أبوبكر في حراسة المرمى، محمد موسى، لوكاس منديز، عبدالرحمن ابكر، خالد مفتاح، كريم بوضياف، لويز مارتين، نام تاي هي، يوسف المساكني، المعز علي، يوسف العربي.

السد: سعد الدوسري، مصعب خضر، كنجي، خوخي بوعلام، فهد شنين، شافي هيرنانديز، علي أسد، ياسر أبوبكر، حسن الهيدوس، بغداد بونجاح، يوغرطة حمرون.

أبرز الصفقات

الدحيل: ضم عدد من لاعبي الجيش المندمج معهم مثل لوكاس منديز وعبدالرحمن أبكر وكليهما مرشحا في التشكيلة الأساسية إلى جانب مراد ناجي الذي سيغيب للاصابة.

أم السد فإن أبرز صفقاته هي الدولي خوخي بوعلام المنتقل من العربي والذي بالتأكيد سيكون حاضرا في المواجهة إلى جانب الثنائي العائد من الإعارة مصعب خضر والذي سيشغل مركز الظهير الأيمن في غياب بيدرو المصاب وفهد شنين العائد من الإعارة في أوبين البلجيكي.

تشكيلة الفريقين

(مرفق التشكيلة)

 

بطاقة المباراة

الزمان : السبت 9 سبتمبر 2017

الفريقان: الدحيل ولاسد

المناسبة: نهائي كأس الشيخ جاسم – مباراة السوبر

الملعب : عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل

التوقيت : الساعة السابعة مساء

طاقم دولي قطري

يقود اللقاء طاقم حكام دولي قطري بقيادة الحكم الدولي عبدالرحمن الجاسم وطالب سالم مساعد أول، وسعود أحمد مساعد ثاني، وماجد هديرس حكم رابع وخميس المري حكم إضافي أول وسعود العذبة حكم إضافي ثاني.

وهذه هي المرة الأولى التي يقود فيها الجاسم لقاء يجمع السد والدحيل.

التعليقات

مقالات
السابق التالي