استاد الدوحة
كاريكاتير

ادارة التطوير تكمل تحضيراتها لانطلاق المهرجان التنشيطي للفئات السنية

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 24 August 2017
  • 12:22 AM
  • eye 386

تنطلق اليوم الخميس فعاليات مهرجان الفئات السنية التنشيطي لكرة القدم للفئات العمرية من 7 إلى 14 سنة للأندية القطرية والذي تنظمه إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم بمشاركة ورعاية مؤسسة أسباير زون خلال الفترة من 24 إلى 29 أغسطس الجاري على الملاعب الخارجية للمؤسسة.

ويأتي تنظيم هذا المهرجان في إطار استعدادات الاتحاد لمسابقات الموسم الرياضي 2017-2018، ويتضمن الفئات العمرية تحت 13 و14 و15 سنة لقطاع الفئات السنية، وفئات 9 و10 و11 سنة لقطاع البراعم، بمشاركة 14 ناديًا وهي السد، وأم صلال، ومسيمير، والدحيل، والسيلية، ومعيذر والأهلي، والريان، والغرافة، والشحانية، والعربي، والخريطيات، وقطر، والشمال.

شكر لأسباير

من جهته قال السيد فهد ثاني الزراع، مدير التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم:

" في البداية أشكر مؤسسة أسباير زون على رعايتها لهذا المهرجان ولا شك أن رعاية هذا الصرح الرياضي العالمي تعد أمرًا إيجابيًا سنسعى من خلاله للاستفادة من الخبرات المقدمة لنا منها، بالإضافة إلى أنها ستكون باكورة العمل المشترك والذي يمكن أن يثمر عن فرص تعاون مستقبلية بين الطرفين لا سيما وأن هدفنا معاً هو احتواء هذه المواهب الصغيرة ورعايتها ودعمها وصقلها بما يتوافق مع إنشاء جيل موهوب ومحب لكرة القدم".

وأضاف قائلا: "هذا لم يكن ليتأتى لنا لولا جهود الاتحاد خاصة إدارة التطوير وإدارة التسويق والاتصال التي سعت لتكون هذه الرعاية الطيبة اليوم مع مؤسسة أسباير زون، ونحن في إدارة التطوير بالاتحاد نحرص كل الحرص على إقامة مثل هذه الفعاليات لما تحمله من قيم فنية ورياضية لهذا النشء من خلال توفير أفضل الفعاليات وتعزيز الشراكة مع المؤسسات الرياضية الرائدة في قطر وخارجها والذي تمثلها اليوم أسباير زون ".

وتعليقًا على استضافة مؤسسة أسباير زون لذلك المهرجان الرياضي، من جهته قال السيد ناصر عبدالله الهاجري مدير العلاقات العامة والإتصال بمؤسسة أسباير زون : "نحن سعداء بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم في استضافة هذا المهرجان المخصص لبراعم وناشئي كرة القدم، ونتطلع لمزيد من فرص التعاون في المستقبل، فنحن يجمعنا مع الاتحاد الكثير من القواسم أبرزها هدفنا نحو بناء الجيل القادم من الرياضيين الموهوبين وعشاق كرة القدم في قطر في الوقت الذي تستعد فيه الدولة لاستضافة نسخة مبهرة من بطولة كأس العالم لكرة القدم خلال خمس سنوات".

أجيال الغد

وأضاف قائلًا: "إن هذه الأجيال سيكون من بينها لاعبو المنتخب ومشجعو كرة القدم خلال بطولة كأس العالم قطر 2022، ومثل تلك الفعاليات تشكل مصدر إلهام حقيقي للأجيال الصاعدة عبر تجربة اللعب كالمحترفين على ملاعب مؤسسة أسباير زون العالمية والتي تستضيف أشهر الأندية والمنتخبات خلال المعسكرات التدريبية والبطولات المختلفة".

واختتم حديثه بشكر جميع الجهات المنظمة لهذا المهرجان وخاصة إدارة الفعاليات والمنشآت بمؤسسة أسباير زون على ما تقدمه من جهود واضحة للوصول لرسالتها المجتمعية بالترويج لنمط حياة صحي ونشط بين أبناء المجتمع.

هذا، وقد تم توزيع جدول مباريات المهرجان والمقامة على ملاعب مؤسسة أسباير زون الخارجية على النحو التالي:

24 و26 و27 أغسطس، مباريات الفئات السنية تحت 13، و14، و15 سنة.

27 أغسطس، مباريات الدور نصف النهائي والنهائي وتسليم الكؤوس لأصحاب المراكز الأولى للفئات المختلفة.

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

 

4 مجموعات .. ونقطة انطلاق لموسم مميز

اكتملت التحضيرات لاقامة منافسات البطولة التنشيطية للفئات السنية تحت ( 13-14-15) سنة للموسم الرياضي 2017-2018 اليوم ولتشكل نقطة انطلاق لموسم مميز في قطاع الفئات السنية .

واصدر الاتحاد القطري لكرة القدم لائحة المهرجان المذكور جاء فيها انه وانطلاقا من سعي ادارة التطوير في الاتحاد القطري للمساهمة في اعداد فرق الأندية لمختلف مسابقات الموسم الجديد وبالتعاون مع اسباير زون ,سيتم تنظيم البطولة التنشيطية للفئات السنية تحت 13 سنة و14 سنة و15 سنة . ولا يجوز مشاركة اي لاعب غير مسجل بكشوفات النادي ولا يحمل بطاقة تعريفية صادرة عن الاتحاد .

وتم تقسيم الفرق المشاركة في المهرجان الى 4 مجموعات . ففي مهرجان تحت 13 عاما ستضم المجموعة الأولى أندية السد وأم صلال ومسيمير  بينما ضمت المجموعة الثانية أنديى الدحيل والسيليه ومعيذر بينما ضمت الثالثة أندية الأهلي والريان والشحانية . أما المجموعة الرابعة فضمت الغرافة والعربي والخريطيات .

وفي مسابقة تحت 14 عاما تم تقسم الفرق المشاركة الى 4 مجموعات ايضا ضمت الأولى قطر ومعيذر والشحانية بينما ضمت الثانية الريان والسيليه والشمال فيما ضمت الثالثة الغرافة وأم صلال والخريطيات . بينما اقتصرت المجموعة الرابعة على السد ومسيمير وسيتأهل الى الدور اللاحق الفائز منهما خلال المباراة التي ستجمعهما يوم السبت المقبل في ملعب اسباير 6 .

وفي بطولة تحت 15 عاما ستضم المجموعة الأولى فرق الغرافة ومسيمير والشممال والثانية العربي ومعيذر والخريطيات بينما ضمت المجموعة الثالثة فرق السد وقطر والشحانية في حين اقتصرت الرابعة على ناديي السيلية والريان وسيتأهل الفائز منهما الى الدور اللاحق حيث سيلتقيان يوم السبت المقبل في ملعب اسباير 6 .

التعليقات

مقالات
السابق التالي