استاد الدوحة
كاريكاتير

نادي أم صلال يضع المدرب محمود جابر أمام تحديات كبيرة

المصدر: عبد المجيد آيت الكزار

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 05 June 2017
  • 12:46 AM
  • eye k

إكتفى أم صلال  في موسم 2016-2017 بإحتلال المركز السادس برصيد 37 نقطة في دوري النجوم قبل إن يتوقف مشواره في ربع نهائي كاس الأمير ..
وقد تبدو في الظاهر حصيلة نتائج "صقور برزان" في البطولتين إيجابية ولاسيما أن الفريق عانى كثيرا من الإصابات التي لحقت بالعديد من لاعبيه على إمتداد  الموسم وحرمته من الإستفادة من خدماتهم، ولكنها على الرغم من ذلك لم تكن في مستوى طموح المسؤولين عن تسيير وتدبير شؤونه وأموره الإدارية وجماهيره التي تحن إلى الفترة الماضية المضيئة جدا في تاريخه والتي كانت حافلة بإنجازات مهمة جدا.
وكان أم صلال قد إحتل المركز الثالث بدوري النجوم في أول موسمين عقب صعوده إليه 2006-2007 و2007-2008 و نال شرف التتويج بكأس الأمير عام 2008 وبلغ الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا عام 2009 وبلغ المباراة النهائية لكأس الأمير عام 2010 ولكنه خسر فيها بهدف دون رد أمام الريان.
ولأن نادي أم صلال يتمسك بحقه المشروع  في العودة إلى  الواجهة ويأمل أن تكون حصيلة نتائجه أفضل في الموسم المقبل، فقد شرع مجلس إدارته في  العمل على تسوية الملفات الأساسية والضرورية لتجهيز وإعداد الفريق حتى يكون على أهبة الإستعداد وفي أفضل حالة لمواجهة التحديات التي تنتظره والنجاح فيها.
الإستقرار الفني
فضّل مجلس إدارة نادي أم صلال العمل بخيار الإستقرار الفني لصالح فريقه حيث أعلن رسميا  في مؤتمر صحفي عقد مساء يوم الأربعاء الماضي عن تجديد عقد مدربه المصري محمود جابر..
وكان الأمر متوقعا حيث أن كل المؤشرات كانت تتجه منذ فترة وقبل نهاية الموسم إلى أن محمود جابر سوف  يستمر في الإشراف على تدريب "صقور برزان" الموسم المقبل وهو ما أصبح حقيقة..
وقد أكد الشيخ حمد بن ناضر آل ثاني رئيس نادي أم صلال  في بداية المؤتمر الصحفي الخاص بتجديد عقد المدرب المدرب المصري أنه بذل  عملا  مهما ومميزا جدا  في تدريب "صقور برزان" منذ أن تسلم زمام الأمور الفنية، ولذلك كان من البديهي جدا أن يتمسك به النادي ويحرص على إستمراره.. 
وكان محمود جابر  قد عين في شهر ديسمبر الماضي مدربا لأم صلال حلفا للمدرب التركي بولنت أويغون الذي أقيل من منصبه عقب الخسارة المذلة أمام السد بثمانية أهداف مقابل لاشيء في منافسات الجولة الحادية عشرة من دوري النجوم الموسم الماضي..
وتسلم المدرب المصري الذي كان يشرف على فريق الشباب في النادي مسؤولية تدريب الفريق الأول فقاده  في 15 مباراة ببطولة الدوري فحقق الفوز في 6  مباريات و تعادل في مثلها بينما خسر 3 مباريات، إضافة إلى أنه لعب تحت إمرته  مباراتين في كاس الأمير 2017 فحقق الفوز في الأولى على الشحانية بهدفين لهدف قبل أن يخسر في الثانية أمام الجيش 3-5 ويتوقف مشواره بالدور ربع النهائي لأغلى البطولات.
وأختير محمود جابر أفضل مدرب في دوري النجوم عن شهري فبراير ومارس من قبل مؤسسة دوري النجوم، وذلك بعد النتائج الإيجابية التي بدأ "صقور برزان" يحصدونها تحت قيادته والتي عدلت مسار الفريق وأبعدته عن صراع الهبوط أولا، ثم تابع تقدمه وتمسكه بآماله في بلوغ المربع الذهبي ولكن محاولته لم يكتب لها التوفيق.
رهانات كبيرة
قبل أن يجدد نادي أم صلال عقد مدربه  محمود جابر لمواصلة الإشراف  عليه إلى غاية نهاية موسم 2017-2018، كان قد قام أولا بتمديد عقد لاعبيه المحترفين المميزين لاعب الوسط السوري محمود المواس والمهاجم الإيفواري يانيك ساغبو إلى غاية يونيو 2019.
كما أنه حدد مبكرا موعد ومكان  معسكره الخارجي الذي سيقيمه  في إطار الإعداد  للموسم المقبل بمدينة  أرنهيم الهولندية من العاشر إلى السابع عشر من شهر أغسطس المقبل  بينما سوف تنطلق تدريباته المحلية يوم العاشر من يوليو المقبل.
وينكب مجلس الإدارة بالتنسيق مع الجهاز الفني في الوقت الراهن على دراسة أسماء المحترفين الأجانب المعروضين على النادي من أجل إختيار أفضل إثنين منهما  للتعاقد معهما بدلا من المدافع البرازيلي أندرسون ولاعب الوسط البحريني فوزي عايش اللذين إنتهت علاقتهما بالنادي ولم يتم تجديد عقديهما معه.
كما يسعى أم صلال إلى تعزيز صفوفه بثلاثة أو أربعة لاعبين مواطنين أصحاب المستويات العالية من أجل تقويتها وتكوين فريق قوي يكون قادرا على المنافسة على المربع الذهبي حيث  كشف عن هذا الهدف الطموح الشيخ تميم بن محمد آل ثاني الذي صرح في المؤتمر الصحفي الخاص بتجديد التعاقد مع  المدرب محمود جابر.. 
ولاشك أن رفع سقف طموح نادي أم صلال في دوري النجوم الموسم المقبل سيضع الجهاز الفني بقيادة محمود جابر أمام تحديات كبيرة لن يعذر طبعا إذا أخفق وفشل في مواجهتها بنجاح.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي