استاد الدوحة
كاريكاتير

اندية الدوري بدأت التحضير لبرنامج معسكراتها الخارجية 

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 01 June 2017
  • 1:10 AM
  • eye k

بدأت اندية دوري النجوم ترتيب برنامج معسكراتها الخارجية والمقررة في الصيف المقبل , وحرصت الفرق على اختيار اماكن المعسكرات وتحديد اطراف وموعد المباريات الودية وذلك بهدف ضمان الاستقرار لفترة الاعداد التي تعتبر مهمة للغاية والتي ستكون هي الاساس التي تنطلق منه الفرق للدخول للموسم الجديد .
وسوف تقيم معظم الفرق معسكراتها الخارجية في اوروبا مثلما كان عليه الحال في المواسم والسنوات السابقة , حيث اختارت بعض الفرق هولندا لاقامة معسكرها وستتواجد ثلاثة فرق هنالك وهي الريان والاهلي وام صلال وذلك للموسم الثاني على التوالي , بينما سيتواجد فريقا العربي وقطر في سلوفينيا وسيكون معسكر الفريق السداوي في النمسا , بينما قرر السيلية ان يكون معسكره الخارجي في تونس استعدادا للموسم المقبل .
السد الى النمسا 
فريق السد قرر ان يكون معسكره الخارجي في النمسا وذلك في الفترة من 20 يوليو المقبل إلى 5 أغسطس، في إطار الاستعدادات والتجهيزات للموسم الجديد 2017 / 2018.
وسيلعب الفريق السداوي في المعسكر 3 مباريات ودية سيتم تحديد أطرافها خلال الفترة المقبلة, وذلك خلال أيام 26 يوليو للودية الأولى , و30 يوليو للمباراة الودية الثانية , وأخيرا المباراة الودية الثالثة يوم 3 أغسطس.
وسوف يكون معسكر الفريق السداوي بمنطقة بادهارينغ – والتى تقع فى مدينة فوغل , على الحدود النمساوية الألمانية , وتعتبر هذة المرة الأولى التى يعسكر فيها عيال الذيب فى هذة المنطقة , حيث تبعد المدينة عن ميونخ الألمانية خمسة وأربعون دقيقة , وتشتهر هذة المنطقة فى طبيعتها الجبلية , على أن يقيم الزعيم فى فندق ” hotel das sieben  “
وسيسبق المعسكر الخارجي بالنمسا انطلاق التدريبات للموسم الجديد في الدوحة يوم 15 يوليو المقبل، حيث يخضع الفريق لتدريبات بدنية وفنية بمشاركة جميع اللاعبين قبل اختيار القائمة النهائية للمعسكر الخارجي.
وكان الفريق السداوي قد أنهى دوري نجوم قطر للموسم 2016/ 2017 في المركز الثاني برصيد 61 نقطة، في الوقت الذي نجح فيه الفريق في الحصول على بطولتي كأس قطر للمرة الأولى وكأس الأمير للمرة السادسة عشرة فى تاريخه .
الملك في سلوفينيا 
سلوفينيا ستكون وجهة فريق الملك القطراوي الذي سيقيم معسكره  بمدينة ماريبور في سلوفينيا، ضمن التحضيرات للموسم الكروي الجديد 2017 / 2018 الذي عاد فيه القطراوي لدوري نجوم قطر عقب الفوز على الشحانية بهدف دون رد في المباراة الفاصلة التي كانت قد أقيمت يوم 19 أبريل الماضي.
وسيكون معسكر نادي قطر في الفترة مابين 9 إلى 29 أغسطس القادم بمدينة ماريبور، وقبلها سيعود الفريق للتجمع يوم 10 يوليو لأداء التدريبات في المرحلة الأولى من الإعداد للموسم الجديد، ثم سيغادر إلى معسكره الخارجي الذي سيتخلله 4 مباريات ودية بجانب التدريبات الفنية والبدنية التي ستجهز القطراوي للموسم الجديد، وبعد ذلك سيعود الفريق إلى الدوحة للدخول في المرحلة الأخيرة من الإعداد لإنطلاق موسم دوري نجوم قطر 2017 / 2018 .
 ومن المنتظر أن تشهد الأيام والأسابيع القادمة حسم عدد من الملفات وأبرزها تدعيم الفريق ببعض اللاعبين، في إطار التجهيز للموسم القادم.
السيلية الى تونس
استقر فريق الكرة بنادي السيلية بقياة التونسي سامي الطرابلسي المدير الفني على خوض 5 مباريات ودية في معسكر الإعداد الخارجي الذي سيقام في تونس خلال الفترة من 5 حتى 28 أغسطس القادم .
ولم يتحدد حتى الآن الفرق التي سيلاقيها السيلية في معسكره الخارجي الذي سيكون في منطقة طبرقة وهو نفس مكان معسكر الفريق في الموسم الماضي، وسيتم تحديد ذلك في غضون الأيام والأسابيع القادمة التي ستسبق المعسكر.
ومن المقرر أن يخوض الفريق في معسكره الخارجي عدداً من التدريبات الفنية والبدنية، خلافاً للوديات الخمسة وذلك قبل العودة إلى الدوحة للدخول في المرحلة الأخيرة من الإستعداد للموسم القادم.
وسيسعي نادي السيلية خلال الأسابيع القادمة وبعد إنتهاء موسمه الجاري إلى تدعيم صفوفه ببعض اللاعبين الجدد الذين سيشكلون دعماً إضافياً وقوياً له في الموسم الجديد 2017 / 2018 سواء على صعيد اللاعبين المواطنين، أو بعض المحترفين الأجانب.
وكان السيلية قد أنهى موسم دوري نجوم قطر 2016 / 2017 في المركز الثامن برصيد 31 نقطة.
الريان يعسكر في هولندا 
استقر نادي الريان على إقامة معسكر الإعداد الخارجي للموسم الكروي القادم 2017 / 2018 في هولندا، بعد الإتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بالمعسكر، وفقاً لما أعلنه النادي.
وسيكون المعسكر الخارجي خلال الفترة من 20 يوليو حتى 15 أغسطس القادم لمدة 25 يوم، وسيخوض خلاله الفريق 4  مباريات ودية، كما أعلن علي سالم عفيفة رئيس جهاز الكرة بالريان الذي أشار إلى أنه تم الإتفاق على أداء الفريق 4 وديات متدرجة المستوى بشرط أن تكون كلها مع فرق خليجية والتي ستعسكر في هولندا خلال الفترة التي سيتواجد فيها الريان هناك، لأن الجهاز الفنى لا يرغب فى خوض مباريات ودية مع فرق  هولندية  فى ظل الحاجة إلى اللعب مع فرق لديها ظروف تتشابه مع ظروف الريان قبل بداية الموسم الكروى الجديد.
ومن المقرر أن يسبق معسكر الإعداد الخارجي فترة التجميع بالدوحة والتي سيخوض خلالها الفريق عدداً من التدريبات، بجانب الإختبارات التي سيجريها اللاعبين قبل المغادرة إلى المعسكر الخارجي في الوقت المحدد.
الجدير بالذكر أن الريان كان قد خاص خلال بعض السنوات الماضية المعسكرات الخارجية في هولندا بمناطق وأماكن مختلفة.
وكان الريان قد أنهى موسم دوري نجوم قطر 2016 / 2017 في المركز الثالث برصيد 51 نقطة، ولعب في بطولة كأس قطر 2017 لكنه خسر في نصف النهائي أمام السد بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
العربي في سلوفينيا 
استقرت ادارة العربي على اقامة المعسكر الاعدادي للفريق في سلوفينيا , وكانت الادارة العرباوية تفاضل بين منطقة نورنبرغ في المانيا وسلوفينيا لاقامة المعسكر وتم ايفاد احد الاداريين لمعاينة مكان المعسكر حتى تم الاستقرار عليه بشكل نهائي , تمت تحديد الموعد ليكون بداية من الاسبوع الاول لشهر اغسطس .
وتعقد ادارة العربي اجتماعات متواصلة مع المدرب التونسي قيس اليعقوبي لوضع الترتيبات الخاصة بالفريق , وكان العربي وقع عقدا مع المهاجم السوري مارديك مارديكيان لمدة ثلاث سنوات في اول صفقة انتقال للفريق , وينتظر خلال الايام المقبلة الكشف عن الصفقات المحلية خاصة المتعلقة بعملية انتقال خوخي بوعلام للسد .
واستقر مدرب العربي قيس اليعقوبي على خوض 5 مباريات ودية خلال معسكر الفريق المقرر في سلوفينيا بشهر اغسطس المقبل , وكانت ادارة النادي استقرت على اقامة المعسكر الخارجي هنالك بعد المفاضلة بينه ومنطقة نورنبرغ بالمانيا , وتعمل الادارة العرباوية خلال الفترة الماضية للترتيب بشكل جيد للفريق استعدادا للموسم الجديد من خلال اجتماعاتها المتواصلة مع المدرب التونسي .
وينتظر ان تعسكر عدة اندية خليجية وقطرية في سلوفينيا خلال فترة تواجد العربي هنالك وتجري الاتصالات لتامين المباريات الودية وتحديد تواريخها بشكل نهائي ليضتم بالتالي وضع البرنامج النهائي للمعسكر الخارجي .
ويبدأ العربي اعداده المحلي في الدوحة اعتبارا من 10 يوليو المقبل على ان يغادر الى المعسكر الخارجي في بداية شهر اغسطس .

أم صلال في هولندا 
استقر نادي أم صلال على إقامة معسكر الإعداد الخارجي لفريق الكرة في مدينة أرنهيم الهولندية خلال الفترة من 10 إلى 27 أغسطس القادم، في إطار التحضيرات للموسم الكروي الجديد 2017 / 2018.
 كما سيلعب الفريق خلال تواجده في هولندا ثلاث مباريات ودية مع بعض الفرق، وفقاً لما ذكره علي أمين مسؤل الشؤون الرياضية بنادي أم صلال.
 وكان أم صلال قد أقام معسكره الخارجي في الموسمين الماضيين في هولندا، وتم الاستقرار على أن يقام المعسكر في إطار التحضير للموسم القادم في هولندا أيضاً.
 وسيقوم الجهاز الفني بإعداد وتجهيز لاعبيه بالشكل المطلوب في معسكر الإعداد قبل العودة إلى الدوحة للدخول في المرحلة الأخيرة استعداداً لإنطلاق دوري نجوم قطر في موسمه الجديد 2017 / 2018 .
 وإنتهى موسم أم صلال الحالي بالخروج من بطولة كأس سمو الأمير عقب الخسارة من الجيش بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في دور الثمانية، كما أن الفريق أنهى موسم دوري نجوم قطر 2016 / 2017 في المركز السادس برصيد 37 نقطة.
الخريطيات الى التشيك
قررت ادارة نادي الخريطيات تغير مكان معسكر الفريق الذي كان مقررا في تونس ليكون في التشيك وذلك في شهر اغسطس المقبل , وكان القرار الاول هو اقامة المعسكر في مدينتي تونس العاصمة وسوسة وذلك بناءا على رغبة المدرب احمد العجلاني .
ووجدت الادارة ان اقامة المعسكر الاعدادي للموسم المقبل في التشيك افضل في ظل الامكانيات المتوفرة من ملاعب وفنادق وصالات , اضافة الى امكانية خوض عدد من المباريات حيث تشهد المنطقة التي سيعسكر فيها الفريق وجود عدد من الفرق الخليجية والعربية .

الأهلي الى هولندا 
فريق الاهلي قرر ايضا اقامة معسكره الخارجي للموسم المقبل في هولندا وذلك للموسم الثالث على التوالي ، وسيخوض فريق الأهلي 5 مباريات ودية في معسكره الخارجي بمقاطعة ميرلو الهولندية، في إطار تحضيرات وتدريبات الفريق بالمعسكر الذي سيبدأ يوم 2 أغسطس وينتهي 22 من الشهر ذاته ولمدة ثلاثة أسابيع سيخوض فيها الفريق عدداً من التدريبات الفنية والبدنية والمباريات الودية والتي لم يتم الاستقرار على أطرافها والفرق التي سيلاقيها العميد ودياً في هولندا حتى الآن.
 وكان الأهلي قد أنهى موسم دوري نجوم قطر في المركز العاشر برصيد 27 نقطة.


 

التعليقات

مقالات
السابق التالي