استاد الدوحة
كاريكاتير

"استاد الدوحة": دوسري السد أفضل حارس بدوري النجوم

المصدر: عبد العزيز ابوحمر

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 29 May 2017
  • 12:38 AM
  • eye k

يزخر دوري نجوم قطر وخاصة الموسم المنتهي 2016/2017 بالأرقام "الخفية" أو "المنسية" أو تلك التي لم تتح الفرصة خلاص منافسات الموسم الطويل للتركيز عليها.. في هذا التقرير سنقدم الأرقام المناسبة التي تؤيد اختيارنا هنا في "استاد الدوحة" لحارس السد سعد الدوسري كافضل حارس في دوري نجوم قطر في الموسم المنتهي. 

الدوسري يتفوق
بداية يعد حارس السد سعد الدوسري هو أفضل حارس في دوري نجوم قطر موسم 2016/2017 وفق ارقام "استاد الدوحة" ويدعم ذلك أيضا المستوى الفني الذي ظهر عليه اللاعب الذي خاض جميع مباريات فريقه في الموسم المنتهي. 
وتفوق سعد الدوسري تقريبا في كل شئ، فهو خاض جميع المباريات بل كل الدقائق باستثناء الطرد وبالتالي الغياب القسري في أخر مباراة بالدوري أي في الجولة الـ26 عندما طرد في الدقيقة 32 وحل محله الحارس مهند نعيم وبذلك يكون الدوسري قد زاد عن مرمى السد في 2282 دقيقة بالموسم المنتهي. 
واستكمالا للأرقام القياسية للدوسري هذا المسوم فقد استقبل 22 هدف وهو أقل رقم بالنسبة مقارنة مع كل من خاضوا عدد مساوي على الأقل من المباريات وبذلك يكون قد استقبل أقل من هدف واحد في المباراة وهو أقل معدل. كما تصدى لضربتي جزاء واستقبل أهداف من 3 ضربات جزاء.
والدوسري هو صاحب أعلى كلين شيت في الدوري وهو 11 مباراة من بين الـ26 مباراة لم يستقبل فيها أهدافا. 
وعلى صعيد المباريات المتتالية دون استقبل أهداف نجد ان الدوسري وحده (إلى جانب أحمد سفيان حارس الخريطيات)، هما الوحيدين اللذين حافظا على شباكهما نظيفة خلال الموسم المنتهي في ثلاث مباريات متتالية، لكن حتى في هذه يتفوق سعد الدوسري بقدرته على الحفاظ على شباك السد نظيفة خلال 385 دقيقة متتالية مقابل 300 دقيقة فقط لأحمد سفيان. 
كما يتفوق سعد الدسوري في جانب آخر وهو أقل عدد من المباريات (المتتالية) التي استقبل فيها أي حارس أهدافا واستقبل حارس السد أهدافا في 4 مباريات متتالية وهذا أقل رقم في الموسم ويتقاسم فيه مع حارس الريان عمر باري الذي استقبل أيضا أهدافا في أقل عدد من المباريات المتتالية وهو اربع مباريات. 
متى كان ذلك؟
متى حافظ سعد الدوسري على شباكه نظيفة في 3 مباريات متتالية؟. الإجابة هي اعتبارا من الجولة الـ21 ثم الـ22 ثم الـ23 من عمر دوري نجوم قطر موسم 2016/2017. 
ففي الجولة الـ21 فاز السد على العربي بسباعية نظيفة، وفي الجولة الـ22 فاز الزعيم على برباعية نظيفة ثم في الجولة الـ23 والتي أضاعت اللقب من السد، قدم الدوسري ما يتوجب تقديمه وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، وفي الجولة التالية اي الـ24 تلقى هدفا متأخرا في الدقيقة 86 سجله رودريجو تاباتا وذلك في فوز السد على الريان 4-1 وهذا هو الهدف الذي أوقف مسيرة الشباك النظيفة (المتتالية) لحارس الموسم سعد الدوسري. 
ليس هذا فقط، بل كان سعد الدوسري قد حافظ على شباكه نظيفة أيضا خلال ذات الموسم المنتهي في ثلاث مباريات متتالية اعتبارا من الجولة التاسعة التي فاز فيها السد على الخور بهدف نظيف ثم الجولة العاشرة التي فاز فيه السد على الريان بخماسية نظيفة ثم في الجولة الـ11 عندما فاز السد على أم صلال بثمانية أهداف بالطبع نظيفة. وبعد هذه الجولة تلقت شباك الدوسري في فوز السد على السيلية 3-1 وذلك في الجولة الـ12 من عمر البطولة.
وفي المقابل، تلقت شباك الدوسري أهدافا في أربع مباريات متتالية (وهذا أقل رقم مشاركة مع عمر باري حارس الريان) وحدث ذلك مرة واحدة في الجولات الثانية والثالثة والرابعة والخامسة. 

5 حراس
بداية هناك 5 حراس فقط خاضوا الـ26 مباراة بالكامل مع أنديتهم وهم بالترتيب:
            الفريق        المباريات    اهداف مستقبلة        كلين شيت
1)    سعد الدوسري        السد        26        22            11 
2)    أحمد سفيان        الخريطيات    26        32            6
3)    يوسف حسن        الغرافة        26        43            6
4)    جوميس جريجوري    السيلية        26        45            6
5)    باسل زيدان         معيذر        26        48            3

الدوسري (صورة وانفوجراف)
عدد المباريات         26
أهداف مستقبلة         22
نسبة الأهداف المستقبلة    8ر0 هدف بالمباراة
أهداف من ضربات جزاء    3
صد ضربات جزاء        2
كلين شيت            11
مباريات متتالية دون استقبال اهداف    3
دقائق متتالية دون استقبال اهداف    385
مباريات متتالية استقبل اهداف        4

التعليقات

مقالات
السابق التالي