استاد الدوحة
كاريكاتير

تكريم لائق لسبعة من قدامى نجوم الكرة في حفل الرابطة القطرية 

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 1 سنة
  • Wed 03 May 2017
  • 11:53 PM
  • eye 756

رعى سعادة صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة الحفل السنوي الأول الذي اقامته الرابطة القطرية للاعبين مساء الإثنين في كتارا صالة السيف بحضور الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم وسلمان الانصاري رئيس الرابطة القطرية للاعبين وجاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني رئيس نادي قطر، وسعود بن خالد آل ثاني رئيس نادي الريان والسيد ماجد الخليفي رئيس تحرير "استاد الدوحة" وهاني طالب بلان رئيس مؤسسة دوري نجوم قطر، وابراهيم خليل المهندي عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة، وعدد كبير من المسؤولين وعدد كبير من اللاعبين القدامى ولاعبي الأندية الحاليين.
الحفل الذي اقيم برعاية الاتحاد القطري لكرة القدم وقنوات الدوري والكأس وشركة شاطئ البحر وصندوق مكافآت اللاعبين (ذخر)، عرف تكريم سبعة من نجوم الكرة القطرية السابقين عرفانا بما قدموه للكرة القطرية سواء مع انديتهم او مع المنتخبات الوطنية وهم "المرحوم احمد سلمان، عبدالناصر العبيدلي، زامل الكواري، محمود صوفي، جمعة سالم، وسام رزق وإبراهيم الغانم".
وكان الحفل قد بدأ بتكريم الراحل أحمد سليمان، لاعب نادي قطر والمنتخب القطري في فترة الثمانينيات وأوائل التسعينيات، الذي قضى ما يقارب من الــ20 عاماً داخل القلعة القطراوية، وتسلم الجائزة نجله يوسف أحمد سليمان من سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر رئيس نادي قطر.
وقام سعادة صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة بتكريم عبدالناصر العبيدلي لاعب السد والعربي والغرافة الذي حقق مع السد اربعة القاب لكأس سمو الامير ولقب الدوري وكأس سمو ولي العهد محليا، وأما خارجياً فقد حقق مع نادي السد لقب البطولة الآسيوية الأولى في تاريخ الأندية القطرية عام 89 وكذلك البطولة الخليجية للأندية.
ثم تم تكريم محمود صوفي لاعب العنابي والغرافة والعربي والسد السابق والذي توج مع المنتخب بلقب كأس الخليج (خليجي 11) عام 1992 وكان هداف تلك البطولة، وقام محمد غانم الرميحي بتكريم اللاعب، واعقبه تكريم جمعة سالم لاعب العنابي ونادي الوكرة السابق والذي حصل مع المنتخب على لقب (خليجي 11) عام 1992 وقام ابراهيم خليل المهندي عضو المكتب التنفيذي باتحاد الكرة بتكريم اللاعب.
وكرم الشيخ سعود بن خالد آل ثاني رئيس نادي الريان نجم العنابي والريان زامل الكواري المتوج مع المنتخب القطري بلقب (خليجي 11) عام 1992 والفائز مع الريان والسد بعديد الألقاب المحلية.
كما تم تكريم وسام رزق لاعب نادي قطر والسد والخور والجيش، والذي أحرز مع المنتخب لقب كأس الخليج مرتين عامي 2004 و2014 والميدالية الذهبية في آسياد الدوحة 2006، كما دخل نادي المئة نسبة إلى عدد المباريات الدولية التي خاضها مع العنابي وحصل مع نادي السد على دوري أبطال آسيا عام 2011 وبرونزية كأس العالم للأندية في اليابان، وقام يونس احمد نجم الكرة القطرية والريان السابق بتكريم اللاعب.
وقام الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة بتكريم ابراهيم الغانم نجم العنابي والعربي والغرافة السابق نظير الانجازات التي حققها بعدما حصل مع العنابي على لقب كأس الخليج (خليجي 17) وفاز بذهبية آسياد الدوحة 2006 خلافا للالقاب المحلية مع الغرافة.
----------------


صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة: 
التكريم جزء بسيط مما قدمه النجوم من عطاء لخدمة بلدهم
أكد سعادة وزير الثقافة والرياضة صلاح بن غانم العلي ان التكريم جاء تقديرا لاصحاب العطاء وما قدموه للكرة القطرية خلال سنوات تواجدهم في الملاعب، مشيدا بالفكرة التي قامت بها الرابطة القطرية للاعبين، متمنيا ان تتواصل هذه المبادرات التي من شأنها ان تشكل دافعا للاعبين الحاليين نحو المزيد من العطاء.
وقال سعادة الوزير: تكريم ثلة من النجوم الذين قدموا الكثير للكرة القطرية اثلج صدورنا وما حظوا به من تكريم يعد شيئا يسيرا مقارنة بالخدمات الكبيرة التي قدموها لبلدهم خلال سنوات تواجدهم في الملاعب.
وأضاف: التكريم يعد أمرا قليلا في حق هؤلاء اللاعبين قياسا لما حققوه من إنجازات وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يمكننا من رد جزء بسيط لما قدموه لبلادهم.
وأوضح ان الجميع ينتظر من اللاعبين المستمرين في الملاعب أن يحذوا حذو القدامى، مشيراً الى أن الشباب القطري يبدع ويتفوق في كل المجالات، لافتا إلى أن الذين حظوا بالتكريم اليوم لم يكن عطاؤهم داخل الملعب فقط بل خارجه أيضاً، فهم قدوة لمن أتوا بعدهم والناشئين في أنديتهم، وهو ما نتمنى أن نراه في الأجيال المقبلة.
----------
جاسم بن حمد بن ناصر رئيس نادي قطر:  
التكريم لمسة وفاء
أعرب الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني رئيس نادي قطر عن سعادته بالتكريم المستحق للاعب الفريق السابق احمد سليمان "رحمه الله" الذي قدم عطاء كبيرا للنادي، مشيدا بفكرة الرابطة القطرية التي من شأنها ان تُبقي نجوما قدموا خدمات كبيرة للمنتخب والاندية في الذاكرة دوما.. وقال: اشكر اتحاد الكرة والرابطة على هذا التكريم للمرحوم احمد سليمان لما قدمه خلال مسيرته الكروية سواء بنادي قطر او المنتخب فهو صاحب عطاء كبير وتكريم نجله لمسة وفاء وليس بمستغرب على المسؤولين بالاتحاد القطري لكرة القدم او الرابطة بل نتاج جهد وعمل كبير يبذل من اجل تكريم من اعطى للرياضة.
***
 سلمان الأنصاري:
مهمتنا الحفاظ على مصالح اللاعبين والتكريم رسالة للأجيال القادمة
أكد سلمان الأنصاري رئيس الرابطة القطرية للاعبين أن هذا التكريم رسالة للأجيال القادمة من خلال تواجد جميع اللاعبين القدامى والحاليين، مشيرا إلى انها خطوة جيدة لاعادة بناء العلاقة بين اللاعبين القدامى والمنظومة الرياضية، متمنيا استمرارية الفكرة بشكل سنوي من اجل بناء جسور التواصل بين اللاعبين القدامى والحاليين، بهدف توعية الجيل الحالي بالانجازات التي حققها النجوم القدامى وتحفيز اللاعبين السابقين لدخولهم مرة اخرى للمنظومة الكروية وتفعيل دورهم خلال الفترة المقبلة.
وقال الانصاري: الرابطة القطرية للاعبين دورها وواجبها تمثيل اللاعبين في مختلف الاندية وهو ما نحرص على القيام به ولانزال، من اجل مصلحة اللاعبين وربط العلاقة بينهم وبين المنظومة والا يقتصر الامر على حفل سنوي بل ان يستمر تفعيل دور اللاعبين السابقين بالطريقة التي تناسبهم ونحن نسعى الى دعمهم ومساعدتهم بالصورة التي تناسبهم سواء من خلال تفعيل دورهم وعودتهم للساحة الكروية من خلال الاعلام او كخبراء او باي صورة تناسب كل لاعب.
واشار الانصاري الى وجود مبادرات اخرى بغرض خدمة اللاعبين القدامى مثل صندوق المساعدات الذي يتم خلاله تقديم كل العون للاعبين بعد دراسة الحالة بما يضمن كرامة اللاعب وجميع الأطراف موضحاً أن الصندوق يلقى كل الدعم من عدة رعاة.
 ***
عبدالناصر العبيدلي:
يوم تاريخي بالنسبة لي
قال نجم السد والعنابي السابق عبدالناصر العبيدلي ان التكريم يعد يوماً تاريخيا بالنسبة لي لما حظي به من تكريم وتقدير، معربا عن سعادته البالغة بهذه اللفتة الطيبة من الرابطة.
وقال العبيدلي: من الرائع أن تجد من يقدر جهودك ومسيرتك مع كرة القدم ويتذكرك ويقدر كل هذه الانجازات، وبدوري اتوجه بالشكر إلى جميع المسؤولين عن كرة القدم القطرية وكل من ساهم في إقامة هذه الاحتفالية الرائعة التي جمعت شملنا جميعا نحن أبناء كرة القدم القطرية.
***
وسام رزق:
التكريم دافع للأجيال القادمة
قال وسام رزق ان هذا التكريم دافع للأجيال القادمة وانه سعيد بما حظي به من حفاوة وتكريم من الرابطة متوجها بالشكر إلى سعادة صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، وإلى سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد كرة القدم وسلمان الأنصاري رئيس الرابطة.
وتابع: هذا التجمع بين اللاعبين القدامى ومسؤولي الأندية يعد أكبر مكسب من هذه التظاهرة الرائعة ونحن سعداء جميعا بهذا التكريم ونتمنى ان تتواصل الفكرة في قادم السنوات.
***
 يوسف أحمد سليمان:
بكيت عندما علمت بتكريم والدي
قدم يوسف أحمد نجل المرحوم أحمد سليمان الشكر إلى الرابطة القطرية للاعبين واتحاد الكرة على ما قدموه لوالده المرحوم، وقال انه أمر يدعو للفخر أن يقوم الاتحاد والدولة بهذا التكريم، ولم ينسوا أحد ابنائهم والجميع تذكر والدي في رحيله، وعندما تلقيت اتصالا هاتفيا لتكريم والدي بكيت وشعرت بحزن عميق وتذكرت الذكريات الجميلة للوالد الذي كان يحثنا على العطاء وكان يحثنا على التواصل مع اللاعبين السابقين.
من جانبه قال محمد سليمان شقيق المرحوم الراحل على تكريم شقيقه في هذا الحفل، كونه احد نجوم الكرة القطرية وقدم الكثير لنادي قطر والعنابي وتكريمه بعد رحيله أمر رائع ونشكر كل من تذكره، وهذا ليس بالغريب على الاتحاد والرابطة.
***
محمود صوفي:
الرابطة ساعدت على الربط بين الأجيال
ابدى محمود صوفي نجم الغرافة السابق سعادته بالتكريم من الرابطة القطرية للاعبين وذلك خلال الحفل السنوي الاول لها، متقدما بالشكر الى الرابطة واتحاد الكرة، على هذه اللافتة الجميلة وهذا التكريم.
واضاف: لم نتوقع هذا التكريم واشعر بسعادة كبيرة لهذه المبادرة الطيبة، واعتقد ان الرابطة لم تقصر معنا على الاطلاق، واتمنى لهم دوام النجاح والتوفيق، مشيرا الى ان الرابطة تساعد على الربط بين الاجيال الماضية والحاضرة وهذه هي البداية والسنوات القادمة ستشهد امورا كثيرة.
وتابع: الرابطة وفقت في اختيار المكرمين، ولن يكون هذا الاختيار هو الاخير بل سيتواصل للسنوات القادمة.
***
لاعبو أسباير يقدمون الهدايا التذكارية
شارك لاعبو اسباير في تقديم الهدايا التذكارية للاعبين المكرمين في بادرة جيدة من الرابطة القطرية للاعبين من أجل تحفيز اللاعبين الشباب الذين يرون تكريم اللاعبين السابقين لبذل كل الجهد لتحقيق انجازات موازية للانجازت التي حققها المكرمون.
***
 كأس الحفل تعبر عن الهوية
صممت كأس الحفل التي قدمت للاعبين المكرمين لتعبر عن الهوية المؤسسية للرابطة القطرية للاعبين، وتم الاعتماد على علامة (اللانهاية) والتي ترمز للدعم الدائم والمستمر الذي تلتزم به الرابطة تجاه اللاعبين سواء الحاليين أو السابقين، كما ترمز للعطاء اللامحدود للاعبين المكرمين الذين ستظل إنجازاتهم حاضرة دائماً.
وقامت بتصميمه موزة النعيمي الموظفة في مؤسسة دوري نجوم قطر والتي تعمل في مجال تصميم الجرافيك.
***
القحطاني يتألق في الحفل
قام الزميل خالد القحطاني مقدم البرامج في قناة الكأس بتقديم فقرات الحفل، وتميز القحطاني بأسلوبه السلسل والشيق، وحرص على اعطاء النجوم السبعة المكرمين حقهم من خلال استعراض سيرتهم الذاتية وابرز المحطات والإنجازات التي حققوها طوال مسيرتهم سواء في الأندية أو مع المنتخب.

التعليقات

مقالات
السابق التالي