استاد الدوحة
كاريكاتير

7 ملايين مشاهد وتفاعل مع أسبوع «سيف ذا دريم» في إيطاليا

المصدر: عبد العزيز ابوحمر

img
  • قبل 2 سنة
  • Wed 26 April 2017
  • 11:24 PM
  • eye 704

 شهدت النسخة الرابعة لبرنامج "سيف ذا دريم" في إيطاليا تفاعلا غير مسبوق وذلك عبر الحملة الواسعة التي اطلقها البرنامج وتتضمن جوانب التوعية والتثقيف وفتح المجال أمام التبرعات لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتمكينهم من الحصول على الوسائل الطبية الضرورية لممارسة الرياضة.
واختتمت الإثنين فعاليات النسخة الرابعة لأسبوع  "سيف ذا دريم" 2017 التي أقيمت في إيطاليا خلال الفترة من 12 الى 24 ابريل الجاري في اطار الشراكة بين المركز الدولي للأمن الرياضي ورابطة الدوري الإيطالي (السيري آيه) والمركز الإيطالي الرياضي.

حفل استقبال لدعم أهداف أسبوع «سيف ذا دريم» في إيطاليا
أقيم ضمن فعاليات أسبوع "سيف ذا دريم" حفل استقبال عشية فيرونتينا وإنترميلان بالشراكة مع الخطوط الجوية القطرية وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الأعمال، تقدمهم سعادة السيد عبدالعزيز بن أحمد المالكي الجهني سفير دولة قطر لدى الجمهورية الإيطالية ومحمد بن حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي ومؤسس برنامج "سيف ذا دريم" وسعادة السيد صالح بن حمد الشرقي مدير عام غرفة قطر والمسؤولون بشريك النسخة الرابعة وهي الخطوط الجوية القطرية إلى جانب المسؤولين برابطة الدوري الإيطالي (السيري آيه) والمركز الرياضي الإيطالي. 
وقد أتاحت هذه المناسبة الفرصة لاستعراض مبادرات برنامج" سيف ذا دريم" المتنوعة التي تهدف إلى المساهمة في تعزيز قيم الرياضة لدى الأطفال في قطر وجميع أنحاء العالم ومنصة رياضية نوعية جمعت بين رجال الأعمال من البلدين. 
وتوجت النسخة الرابعة بتواجد "سيف ذا دريم" عبر عدد من الفعاليات المتنوعة في المباريات العشر التي شهدتها الجولة الـ33 للكالشيو وعلى وجه الخصوص لقاء فيورنتينا وإنترميلان الذي أصبح لقاء تاريخيا لأصحاب الأرض وأهل المدينة العريقة حيث انتهى بفوز فيورنتينا 5 - 2. 

فعاليات نوعية
وفي لقاء فيورنتينا وإنترميلان، تشكلت أحد المشاهد الرئيسية في اسبوع سيف ذا دريم، عبر فعاليات سبقت انطلاقة المباراة مباشرة أسعدت ما يقرب من 0000 متفرج امتلأت بهم مدرجات ملعب نادي فيورنتينا حيث عانقت أرضية الملاعب الخضراء اللون البرتقالي للافتات "سيف ذا دريم" المميزة وظهر فريق البرنامج وفي مقدمته سفيرة سيف ذا دريم، العداءة البارأولمبية الإيطالية الشهيرة جوسي فيرساتشي داخل ارضية ملعب أرتيميو فرانكي بمدينة فلورنسا الحالمة وسط ترحيب كبير من الجماهير الغفيرة وحضور لافت للمسؤولين، وبعبارات إيطالية كان الترويج للبرنامج ولحملة التبرعات التي تقودها مؤسسة "ديسابيلي نو ليميتس" بالشراكة مع برنامج "سيف ذا دريم" والتي تهدف الى توفير الوسائل والأطراف الصناعية لذوي الاحتياجات الخاصة لتمكينهم من ممارسة الرياضة.

سعادة سفير دولة قطر في إيطاليا: بن حنزاب أفضل سفير لتعزيز رسالة قطر ونشر قيم الرياضة لتعزيز أواصر الترابط بين الشعوب الصديقة
من ناحيته، شدد سعادة السيد عبدالعزيز بن أحمد المالكي الجهني سفير دولة قطر لدى الجمهورية الإيطالية على الدور الهام الذي تلعبه الرياضة في توحيد الشعوب.  
وقال سعادته: نحن نؤمن بالتأكيد أن الرياضة أداة هامة للتقريب بين الشعوب.. مُسلطا الضوء على الدور الكبير الذي تلعبه في تحقيق التقارب المنشود. 
كما نوه سعادته بالجهود الدؤوبة التي يبذلها السيد محمد بن حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي لحماية القيم الإيجابية والنزاهة في الرياضة في إيطاليا والعالم.
وفي هذا السياق، قال سعادة سفير دولة قطر: السيد حنزاب أفضل سفير لنشر قيم الرياضة لتعزيز أواصر الترابط بين الشعوب الصديقة.. مُعربا عن ثقته في نجاح فعاليات النسخة الرابعة لأسبوع "سيف ذا دريم" في إيطاليا.

بن حنزاب يثمّن جهود السفير وإسهامات السفارة القطرية
في الكلمة الافتتاحية التي ألقاها خلال حفل الاستقبال، رحّب محمد بن حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي بسعادة السيد عبدالعزيز بن أحمد المالكي الجهني سفير دولة قطر لدى الجمهورية الإيطالية لحضوره هذه المناسبة للسنة الثانية على التوالي.
وقال حنزاب أمام الحضور: في البداية أشكر سعادة السفير على الحضور والمشاركة وإثراء النقاشات بين كل الجهات المشاركة بأسبوع سيف ذا دريم في إيطاليا ونحن سعداء بتفاعل سفارة دولة قطر في إيطاليا مع هذا الحراك الرياضي المتجدد كل عام وسعداء كذلك بأن نرى سفارة دولة قطر في إيطاليا وهي تصبح عبر هذه المنصة الرياضية حلقة وصل أيضا بين رجال الأعمال الإيطاليين والمسؤولين في غرفة قطر. 
وأشاد بن حنزاب بإسهامات غرفة قطر ممثلة في السيد صالح بن حمد الشرقي مدير عام الغرفة في جميع مبادرات ومشاريع برنامج "سيف ذا دريم" سواء داخل دولة قطر أو خارجها.
وأعرب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي عن سعادته بما وصلت إليه العلاقات بين المركز الدولي ورابطة الدوري الإيطالي للمحترفين والتي كان من أهم ثمارها إقامة كأس السوبر الإيطالية في الدوحة، مُتوجها بالشكر الخاص الى جوسي فيرساتشي سفيرة "سيف ذا دريم" على دعمها للبرنامج وجهودها في تطوير رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة.

غرفة قطر تجدد التزامها بدعم برنامج «سيف ذا دريم»
تحدث السيد صالح بن حمد الشرقي مدير عام غرفة قطر في حفل الاستقبال مؤكدا أن الشراكة للسنة الثانية على التوالي بين غرفة قطر والمركز الدولي للأمن الرياضي من خلال برنامج سيف ذا دريم في إيطاليا تؤكد مجددا التزامنا في غرفة قطر بدعم هذا البرنامج العالمي وجميع مبادراته سواء تلك التي لها علاقة مباشرة بالرياضة أو غيرها حول العالم. 
ووجه الشرقي دعوة لرجال الأعمال الإيطاليين لزيارة دولة قطر والاطلاع على المشاريع والاستثمارات القائمة، مشيرا الى الزيارة المرتقبة لرجال أعمال قطريين الى روما وعقد اجتماعات ثنائية لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين مشيرا إلى أن أسبوع سيف ذا دريم أصبح منصة رياضية تجمع شريحة مهمة من رجال الأعمال الإيطاليين ونحن سعداء بأن نكون شركاء في هذا الحراك.

ماركو برونيلي: شهادة نجاح
أكد ماركو برونيلي مدير عام رابطة الدوري الإيطالي للمحترفين (السيري أيه) أن الشراكة مع برنامج "سيف ذا دريم" وبعد ختام العام الرابع على التوالي أوجد ثقافة إيجابية وحميدة في الكالتشيو ونحن سعداء بأن يتواكب ذلك مع العودة للعصر الذهبي للكرة الإيطالية.
وفي تصريحات أبرزتها صحيفة "لاغتزيا ديلو سبورتو"، قال برونيلي: إن تنظيم أسبوع سيف ذا دريم في إيطاليا للسنة الرابعة على التوالي لا يبرهن فقط على النجاح في تحقيق الأهداف المنشودة وإنما أيضا عمق الشراكة القائمة بين (السيري أيه) والمركز الدولي للأمن الرياضي التي أثمرت عن العديد من المشاريع والمبادرات المشتركة كان من أبرزها تنظيم نسختين من كأس السوبر الإيطالية في الدوحة.
وأكد برونيلي حرص الجانبين على تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين في المستقبل القريب بما يُعزز قيم النزاهة في الرياضة بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص.
وفي هذا السياق، أشاد برونيلي بنجاح فعاليات أسبوع "سيف ذا دريم" لهذا العام في رفع درجة الوعي بمبادئ اللعب النظيف وذلك ليس فقط لدى الجماهير وإنما أيضا اللاعبين، مشيرا الى التفاعل الكبير الذي حظيت به من قبل الجماهير في مختلف الملاعب الإيطالية.

نائب رئيس «السيري ايه» 
ومن ناحيته، قال ايزيو ماريا سيمونيلي رئيس رابطة الدوري الإيطالي للمحترفين لكرة القدم بالنيابة: إنه من دواعي فخرنا أن يعود برنامج سيف ذا دريم مُجددا الى إيطاليا ليدعم هذه المرة حملة التبرعات التي تقودها مؤسسة ديسابلي نو ليمتس والهادفة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتمكينهم من الحصول على الوسائل الطبية الضرورية لممارسة الرياضة.
وأعرب بالنيابة عن الدوري الإيطالي للمحترفين عن تقديره للجهود الهامة التي يبذلها برنامج "سيف ذا دريم" لا فقط في إيطاليا وانما في جميع مناطق العالم لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة ومنحهم فرصة أفضل للحياة من خلال قوة الرياضة.
كما جدد سيمونيلي دعم الدوري الإيطالي للمحترفين الثابت لرسالة برنامج "سيف ذا دريم" وأهدافه الرامية الى حماية القيم والنزاهة في الرياضة الى جانب توظيف الرياضة في تحقيق الإندماج الاجتماعي وتمكين الأطفال والشباب حول العالم.  

الصحف الإيطالية تُفرد صفحات واسعة لتغطية أسبوع «سيف ذا دريم» في إيطاليا
أولت الصحافة الإيطالية اهتماما كبيرا بفعاليات النسخة الرابعة من أسبوع "سيف ذا دريم" في إيطاليا وأفردت صفحات كاملة لتغطية هذا الحدث الهام الذي يُقام بالتزامن مع الجولة الـ33 للدوري الإيطالي للمحترفين لتعزيز القيم والنزاهة في الرياضة.
وفي هذا السياق، أفردت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورتو" الإيطالية العريقة الصفحة الرئيسية الأولى على مدى أيام لتغطية أسبوع سيف ذا دريم، منوهة بأهمية هذا الحدث الذي أصبح "موعدا سنويا ثابتا" يساهم في رفع درجة الوعي لدى الجماهير الإيطالية بقواعد اللعب النظيف وحماية النزاهة في كرة القدم.
ومن جانبها رحبّت صحيفة "كوريري ديلو سبورتو" بعودة أسبوع "سيف ذا دريم" للدوري الإيطالي للموسم الرابع على التوالي، مُنوهة بجهود برنامج "سيف ذا دريم" في دعم قيم الروح الرياضية في الملاعب الإيطالية على مر السنوات الأربع الماضية. 
أما صحيفة "ليبيرو" الرياضية فقد نوهت بنجاح فعاليات أسبوع "سيف ذا دريم" في إيطاليا في تعزيز القيم والنزاهة في الرياضة والمساهمة في رفع مستوى وعي الجماهير الإيطالية سواء في مدرجات الملاعب أو تلك التي تابعت مباريات الجولة الـ33 عبر شاشات التلفزيون.

أرقام هائلة تبرز البرنامج وشركاءه
جلبت فعاليات النسخة الرابعة لبرنامج سيف ذا دريم في إيطاليا اهتماما إعلاميا هائلا في وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية بينما بلغ عدد مشاهدي مباريات الجولة الـ33 للدوري الإيطالي في الملاعب وعبر شاشات التلفزيون وفقا لموقع كالشيو ما يقرب من 7 ملايين شخص. 
كما نقلت 39 محطة تلفزيونية مباراة فيورنتينا وإنتر ميلان داخل إيطاليا وخارجها إلى جانب امتلاء استاد أرتيميو فرانكي بمدينة فلورنسا بجماهير المدينة وجماهير نادي إنتر ميلان التي صاحبت الفريق من مدينة ميلان.

أبرز أعمال سيف ذا دريم
يظهر الشكل المقابل أبرز برامج ومبادرات برنامج "سيف ذا دريم" منذ انطلاقته في 2012 بالشراكة بين المركز الدولي للامن الرياضي واللجنة الأولمبية القطرية ومؤسسة ديل بييرو. 

الخطوط القطرية وراء النجاح 
قال محمد بن حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي إنه إلى جانب المشاركة الفاعلة لوفد غرفة قطر، وإسهامات الغرفة في إعلاء قيم سيف ذا دريم منذ الشراكة معهم، يبقى القول ان أهم ما ميز النسخة الرابعة لاسبوع سيف ذا دريم في إيطاليا 2017 هو ما أضافته الشراكة بين الخطوط الجوية القطرية وسيف ذا دريم من قيم احترافية ومضامين غاية في الأهمية كون الخطوط الجوية القطرية أحد اللاعبين الكبار في صناعة النقل الجوي في العالم. 
وأكد حنزاب إننا في المركز الدولي للأمن الرياضي نثمن هذه الشراكة ونقدر تواجد وحضور وفد وفريق عمل الخطوط الجوية القطرية ونقدر كذلك مساهمتهم في إنجاح فعاليات نسخة 2017 من برنامج سيف ذا دريم في إيطاليا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي