استاد الدوحة
كاريكاتير

في الجولة الأولى للمجموعة الثانية.. طموح الأهلي يصطدم بقوة الريان

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Sun 09 September 2018
  • 9:47 AM
  • eye 104

يسعى الاهلي لاعادة ترتيب اوراقه من خلال بطولة كأس QSL لكن طموحه يصطدم بقوة الفريق الرياني عندما يلتقيه عند الساعة السادسة وعشر دقائق على ملعب ثاني بن جاسم في نادي الغرافة ضمن الجولة الاولى لمنافسات المجموعة الثانية, واستعد الفريقان للمواجهة باجراء تدريبات بعد انتهاء مباريات الاسبوع الرابع من دوري نجوم QNB.

ويطمح كل فريق لتحقيق افضل بداية من خلال هذه المباراة، حيث نجد ان الاهلي لا يمر بأفضل فتراته وجاءت نتائجه في الدوري وخلال الجولات الاربع الاولى مخيبة للامال بعد ان حقق العميد الفوز في مباراة واحد وخسر ثلاثا, اما الريان فحقق نتائج جيدة رغم انه يلعب بمحترفيْن اثنين فقط, كما ان الرهيب في الموسم الماضي وصل لنهائي بطولة الكأس وخسر امام الغرافة.

 

«الرهيب» وتجهيز الصف الثاني

مدرب الريان يتوقع ان يمنح الفرصة خلال بطولة كأس QSL لعدد من اللاعبين الذين لا يشاركون بشكل اساسي في مباريات الدوري وهو ما اكد عليه المدرب خلال تصريحاته قبل بداية المنافسة وقال انها فرصة لاعداد وتجهيز الصف الثاني مع امكانية مشاركة لاعبين من الفريق الاول.

ويلعب الرهيب البطولة في ظل وجود بعض العناصر الشابة ويفتقد الفريق فقط جهود لاعبه محمد علاء المتواجد في صفوف العنابي الاول, وبالتالي ستكون هذه المنافسة فرصة لعدد من اللاعبين لابراز امكانياتهم للمدرب لكي يبرهنوا على قدراتهم, حيث تعتبر هذه البطولة ايضا مهمة وهي تأتي في فترة توقف الدوري, وسيكون بالامكان استغلالها ايضا من قبل اللاعبين للتأكيد للمدرب على قدرتهم في اللعب بشكل اساسي مع الفريق الاول.

الفريق الرياني لن يرضى بغير الفوز في المباراة امام العميد، لذلك يتوقع ان يلعب بجدية كبيرة خاصة ان هذه البطولة ايضا ستسهم في اعداد الفريق لبقية مباريات الدوري، لذلك نجد ان المدرب الارجنتيني للفريق مهتم بها بشكل كبير ويسعى للخروج بأفضل النتائج فيها وليس مجرد المشاركة فقط, لذا تدرب الفريق وسيدخل اللقاء امام العميد وعينه على تحقيق افضل نتيجة تضعه على رأس المجموعة التي يبقى الريان أحد ابرز المرشحين للتواجد في صدارتها.

 

«العميد» ومداواة الجراح بهذه المنافسة

العميد الاهلاوي يسعى لمداواة جراحه في هذه البطولة بعد ان ظهر بشكل سيئ في مباريات الدوري الذي لم يحصد فيه سوى ثلاث نقاط فقط من اربع مباريات, وبات ابرز المهددين بالهبوط الى الدرجة الثانية اذا لم تتحسن نتائجه في الفترة القادمة, ويعاني الفريق من عدة مشاكل فنية تتمثل في ضعف خط الدفاع وايضا الهجوم والوسط.

بطولة كأس QSL تعتبر فرصة بالنسبة للمدرب ماتشالا لاعادة ترتيب الاوراق من جديد وتصحيح الاخطاء التي رافقت اداء الفريق خلال مباريات الدوري, ويتوقع ان يلعب الاهلي البطولة بلاعبيه الاساسيين الذين يغيب عنهم فقط الحارس يزن نعيم بسبب تواجده في صفوف العنابي الاول, حيث يتوقع ان يعتمد المدرب ماتشالا على الحارس الثاني مع امكانية منح الفرصة لعدد من البدلاء بهدف تجهيزهم لقادم المباريات.

وستكون فرصة الاهلي موجودة في المنافسة على الصعود الى الدور ربع النهائي من المجموعة نتيجة التغيير الجديد الذي حدث في نظام البطولة الذي يمنح الفرصة لعدد اربعة اندية للصعود من المجموعة, ولكن سيكون مطلوبا من الفريق الاهلاوي ان يبرهن على قدرته في تحقيق افضل النتائج الممكنة, ولا يكرر ذات السيناريو الذي حدث في مباريات الدوري.

الاهلي الذي يعاني من خلل واضح في خط هجومه سيكون مطلوبا من مدربه ان يجد الحلول المناسبة وذلك بالدفع بعدد من العناصر الجديدة بهدف تجريبها في هذه المنافسة ومنها اللاعب بارو صديقي المنتقل للعميد من الريان.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الأهلي - الريان

التاريخ: الأحد 9 سبتمبر 2018

المناسبة: الجولة الاولى – كأس QSL

الملعب: ثاني بن جاسم – الغرافة

التوقيت: السادسة و10 دقائق

التعليقات

مقالات
السابق التالي