استاد الدوحة
كاريكاتير

بهدف أحرزه إسماعيل محمود.. أم صلال يفوز على العربي في افتتاح الجولة الأولى

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Sun 09 September 2018
  • 9:40 AM
  • eye 110

فاز أم صلال على العربي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى بكأس QSL.

وأحرز إسماعيل محمود في الدقيقة الثانية والعشرين الهدف الوحيد في المباراة إثر تسديدة من داخل منطقة الجزاء لم يتمكن ساطع العباسي حارس العربي من التصدي لها.

وفي الجولة الثانية التي ستقام يوم الحادي عشر من شهر أكتوبر المقبل يتواجه أم صلال مع نادي قطر بينما يتواجه العربي مع الخريطيات.

 

بداية حذرة لجس النبض

انحصر اللعب في وسط الميدان في الدقائق الأولى بسبب محاولة كل فريق جس نبض الفريق الآخر واكتشاف نواياه وقياس قدراته وإمكانياته، لاسيما أن كليهما بدأ المباراة بتشكيلة ضمت عدة لاعبين بدلاء عوضوا اللاعبين الأساسيين الغائبين.

ثم بدأ العربي يحاول أن يأخذ زمام السبق والمبادرة في اللعب والقيام بالمحاولات الهجومية وصناعة فرص الأهداف غير أنه لم يتمكن من إيجاد المنافذ والممرات التي تؤدي إلى مرمى باسل زيدان الحارس الاحتياطي لأم صلال بسبب التنظيم الجيد لدفاعه الذي عاد إلى قيادته المغربي عادل الرحيلي بعدما كان قد غاب عن المباراة السابقة بين الفريقين قبل أسبوع ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري نجوم QNB بسبب تلقيه في الجولة الثالثة منه البطاقة الحمراء أمام الأهلي.

وسوف يتمكن العربي للمرة الأولى بعد ربع ساعة من اللعب من تهديد مرمى أم صلال بتسديدة لاعبه البرازيلي مايلسون من داخل منطقة الجزاء إلا أنها افتقدت التركيز رغم تواجده في المكان المناسب حيث مرت الكرة فوق العارضة.

ولم يتأخر أم صلال أكثر من دقيقتين لكي يرد على منافسه العرباوي ويهدد بدوره مرماه الذي تولى حراسته ساطع العباسي بدلا من الحارس الأساسي مسعود زراعي الذي كان ضمن البدلاء في المباراة.

فقد هيأ الظهير الأيمن إسماعيل إبراهيم بتمريرته العرضية المتقنة الكرة للمهاجم النيجيري كريستيان أوساغونا الذي سددها بقوة على الطائر من نقطة الجزاء ولكن فوق العارضة.

 

«الصقور» تقتنص النقاط الثلاث

تمكن أم صلال من افتتاح باب التهديف في الدقيقة الثانية والعشرين إثر عملية هجومية منظمة بدأها من الخلف المدافع محمد كاسولا قبل أن يلعب جدو تمريرة بينية لإسماعيل محمود الذي سيطر على الكرة داخل منطقة الجزاء ثم سددها بيسراه فلم يتمكن الحارس العباسي من التصدي لها.

وبدأ العربي يحاول بلوغ مرمى أم صلال من أجل تعديل النتيجة ولكن بلا جدوي حيث انه لم يستطع اختراق دفاعه من الجانبين والعمق.

وفي المقابل، حصل المهاجم أوساغونا على فرصة سهلة جدا لمضاعفة النتيجة لصالح «صقور برزان» قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول إلا أنه أهدرها أمام استغراب الكل حيث انه لعبها وهو على بعد أقل من ستة أمتار من خط المرمى بعيدا عن القائم الأيمن.

وبعد التكافؤ في اللعب بين الفريقين بالشوط الأول أصبحت الأفضلية في الشوط الثاني لصالح أم صلال الذي استحوذ أكثر على الكرة وصنع خلاله فرصا سانحة للتهديف بيد أنها لم تستغل بالشكل المطلوب ولاسيما من المهاجم أوساغونا الذي أهدر مجددا في الدقيقة السادسة والستين هدفا محققا عندما لعب الكرة وهو أمام المرمى المشرع أمامه فوق العارضة!.

أما العربي الذي افتقد إلى الفعالية في الشق الهجومي فقد أتيحت للاعبه مايلسون من جديد فرصة ثمينة جدا للتهديف وإدراك التعادل غير أنه رفضها عندما فشل في استغلال التمريرة العرضية للظهير الأيمن يوسف رمضان بعدما لعب الكرة خارج المرمى على الرغم من أنه كان أمامه مباشرة.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: أم صلال - العربي

التاريخ: 8 سبتمبر 2018

المناسبة: الجولة الأولى - المجموعة الأولى لكأس QSL

الملعب: سحيم بن حمد

النتيجة: 1 - 0 لأم صلال  

الهدف: إسماعيل محمود (د. 22 أم صلال)

الإنذارات: الرحيلي - ناصر النصر (أم صلال).. علي محمد (العربي)

التعليقات

مقالات
السابق التالي