استاد الدوحة
كاريكاتير

تعادل «الفهود» في مستهل حملة الدفاع عن اللقب.. لا غالب ولا مغلوب بين الغرافة ونادي قطر

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 2 شهر
  • Sun 09 September 2018
  • 9:36 AM
  • eye 271

تعادل الغرافة حامل اللقب مع نادي قطر بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت بينهما مساء امس على ملعب سحيم بن حمد ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وكان الفريق القطراوي سباقا إلى افتتاح باب التهديف في الدقيقة الخامسة والثلاثين عبر مهاجمه الكاميروني صامويل إيتو غير أن نظيره الغرفاوي تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة التاسعة والثمانين عبر فهيد الشمري الذي نفذ بنجاح ضربة جزاء.

 

تقدم قطراوي بالشوط الأول

فرض الغرافة نفسه الطرف الأفضل على مستوى اللعب في الشوط الأول، حيث انه تحكم في منتصف الملعب واستحوذ على الكرة وكان صاحب المبادرة الهجومية فتمكن من صناعة العديد من الفرص السانحة للتهديف غير أنه اصطدم بتألق حارس مرمى نادي قطر رجب حمزة الذي قدم أداء جيدا وأبلى البلاء الحسن في المحافظة على نظافة شباكه بتصديه لعدة كرات خطيرة.

وعلى الرغم من أن «الفهود» كانوا الأفضل هجوميا إلا أن الفريق القطراوي كان موفقا جدا حيث تمكن من افتتاح باب التهديف عبر مهاجمه الكاميروني صامويل إيتو.

وكان الغرافة قبل أن يتأخر في النتيجة قد صنع عدة فرص مهمة جدا ولاسيما عبر مؤيد حسن وعمرو سراج وأندريا سدرمنتو غير أن الحارس رجب حمزة تصدى لها كلها.

وفي المقابل، اعتمد الفريق القطراوي على المرتدات السريعة التي كان يقوم بها عند استرداد الكرة مستفيدا من اندفاع منافسه الغرفاوي نحو الأمام وتركه لمساحات فارغة في منتصف ملعبه وخط دفاعه بيد أنها لم تشكل خطورة أو تهديدا كبيرا على مرمى الحارس قاسم برهان.

وسوف ينجح نادي قطر في التقدم بالنتيجة في الدقيقة الخامسة والثلاثين بفضل مهاجمه إيتو الذي حول برأسه إلى داخل المرمى الكرة التي ارتقى لها بالقائم الأول بعد ضربة زاوية نفذها علي الجاسمي من الجهة اليسرى.

 

تعادل «الفهود» بالشوط الثاني

حاول الغرافة جاهدا أن يبلغ المرمى القطراوي ويدرك التعادل غير أن التوفيق لم يحالفه بينما كان قاب قوسين أو أدنى من تلقي الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول عندما تقدم المهاجم علي المهندي في الجهة اليسرى وتمكن من التوغل إلى داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة زاحفة مرت بمحاذاة القائم الأيمن.

وعاد الغرافة إلى الضغط هجوميا على نادي قطر فسنحت للاعبه مؤيد حسن فرصة ثمينة للتهديف وإدراك التعادل في الدقيقة التاسعة والخمسين عندما انفرد بالمرمى غير أن الحارس رجب حمزة نجح في التصدي للكرة وواصل المحافظة على نظافة مرماه.

وتابع نادي قطر الاعتماد على المرتدات الهجومية التي شكل البعض منها خطورة واضحة على مرمى الغرافة وكان أبرزها في الدقيقة الخامسة والستين عندما انفرد لاعب الوسط عمر العمادي بالحارس وسدد الكرة غير أن برهان تمكن من التصدي للكرة.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الثاني بدقيقة واحدة احتسب الحكم سلمان فلاحي ضربة جزاء لصالح الغرافة غير صحيحة بعدما ارتكب عبدالعزيز متولي خطأ في حق فهيد الشمري ولكن من خارج منطقة الجزاء انبرى لها بنجاح فهيد الشمري الذي أحرز هدف التعادل.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الغرافة - نادي قطر

التاريخ:8 سبتمبر 2018

المناسبة: الجولة الأولى - المجموعة الأولى لكأس QSL

الملعب: سحيم بن حمد

النتيجة: 1 - 1

الأهداف: إيتو د 35 (نادي قطر).. فهيد د 89 ض.ج (الغرافة)

الإنذارات: أندريا (الغرافة)

التعليقات

مقالات
السابق التالي