استاد الدوحة
كاريكاتير

بعد أسبوع فقط على الخماسية «الحمراء» في الدوري.. أم صلال يأمل رد الاعتبار.. والعربي يسعى لتأكيد التفوق!

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 2 شهر
  • Sat 08 September 2018
  • 9:49 AM
  • eye 321

يتواجه أم صلال والعربي في المباراة التي ستجمع بينهما مساء اليوم على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى بكأس QSL.

ويخلو سجل إنجازات كل من أم صلال والعربي من التتويج بكأس QSL التي تضعها الأندية في مرتبة مسابقة «تنشيطية» وليست «رسمية»، لاسيما أن مبارياتها تقام في فترات توقف نشاط دوري نجوم QNB بسبب التزام المنتخب القطري بأجندته الدولية التي يخوض خلالها مبارياته المقررة بأيام الاتحاد الدولي لكرة القدم ويغيب فيها عن صفوفها اللاعبون الدوليون المحليون والأجانب.

ويتجدد اللقاء بين الفريقين بعد اسبوع فقط من المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري نجوم QNB التي تمكن فيها العربي من تحقيق فوز عريض على أم صلال حيث دك شباكه بخمسة أهداف مقابل هدف.

 

المواجهة السادسة بينهما.. لمن تكون؟

ستكون المباراة التي يلتقي فيها أم صلال والعربي مساء اليوم هي السادسة بينهما في المسابقة التي انطلقت موسم 2008 - 2009 بمسمى كأس نجوم قطر ثم أطلق عليها كأس QNB غير أنها توقفت لمدة ثلاثة مواسم ما بين 2014 و2017 قبل أن تعود الموسم الماضي بمسماها الجديد كأس QSL.

وجرت المباريات الخمس السابقة بين الفريقين بدور المجموعات وفيها حقق العربي الفوز مرتين وحققه أم صلال مرة واحدة بينما تعادلا ثلاث مرات.

وكانت بداية المواجهات بينهما موسم 2008 - 2009 حيث حسمها العربي لصالحه بثلاثية نظيفة غير أن أم صلال تمكن في الموسم التالي من رد الدين بانتزاع الفوز بهدف دون رد.

وعاد «الأحلام» مجددا ليتفوق على «صقور برزان» بهدف مقابل لا شيء في موسم 2011 – 2012، أما المباراتان الرابعة موسم 2012 - 2013 والخامسة 2017 - 2018 بينهما فقد انتهتا بلا غالب ولا مغلوب حيث إن التعادل كان فيهما سيد الموقف بالنتيجة ذاتها هدف لمثله.

وسبقت الإشارة إلى أن الفريقين لم يسبق لأي منهما ان دون اسمه في سجل الفائزين بكأس المسابقة، غير أن أفضل نتيجة لهما فيها هي لعب المباراة النهائية، حيث خاضها أولا أم صلال أمام السد موسم 2010 - 2011 وخسر فيها بهدف دون رد، أما العربي فقد خاضها أمام الجيش موسم 2012 - 2013 وخسرها بهدفين دون رد.

 

الغيابات.. قاسم مشترك بينهما

يخوض أم صلال والعربي المباراة المقررة بينهما مساء اليوم في مستهل مسيرتهما بكأس QSL بالموسم الرياضي الجاري بصفوف غير مكتملة حيث يغيب عن كليهما بعض اللاعبين الأساسيين ولاسيما الدوليين الذين التحقوا بمنتخباتهم التي تخوض مباريات ودية.

ويغيب عن أم صلال اساسا لاعبه السوري المتألق محمود المواس، بينما يغيب عن العربي أحمد فتحي الذي يتواجد مع المنتخب القطري، والعراقي أحمد إبراهيم خلف والبرازيلي دييغو جارديل الذي اتخذ الجهاز الفني للفريق العرباوي قرار إراحته وعدم إشراكه في مباراة اليوم.

وبالمقابل، تمنح المواجهة لمدربي الفريقين الفرنسي لوران بانيد مدرب أم صلال والكرواتي لوكا بوناسيتش مدرب العربي فرصة إشراك اللاعبين الذين يحتاجون إلى اللعب وقتا أطول سواء تعلق الأمر بالبدلاء أو بالعائدين من الإصابة من أجل تجهيزهم وإعدادهم للفترة المقبلة وكذلك لتصحيح الأخطاء التي ظهرت في المباريات الملعوبة بمسابقة الدوري.

ويبدو أن المستفيد الأكبر من هذا التوقف لدوري نجوم QNB ولعب مباراة الجولة الأولى في كأس QSL قبل أن يستأنف الدوري نشاطه يوم الجمعة المقبل هو أم صلال بعدما كان قد مني في الجولة الماضية بخسارة ثقيلة جمدت رصيده عند 4 نقاط بالمركز السابع ألحقها به العربي الذي يواصل انتفاضته وتقدمه في الترتيب العام حيث إنه ارتقى للمركز الرابع برصيد 9 نقاط متأخرا بفارق الأهداف عن السيلية صاحب المركز الثالث وبنقطة عن السد المتصدر والدحيل الوصيف.

ومما لاشك فيه أن المدرب بانيد بعد العودة إلى التدريبات قد ركز على معالجة الأخطاء التكتيكية والتقنية التي وقع فيها أم صلال بمباراته الأخيرة واهتم بإصلاحها ومن مصلحة فريقه أن يخوض المباراة بجدية عالية ويبحث فيها عن الفوز من أجل استعادة الثقة ورفع المعنويات مجددا.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: أم صلال - العربي

التاريخ: السبت 8 سبتمبر 2018

المناسبة: الجولة الأولى - المجموعة «أ» لكأس QSL

الملعب: سحيم بن حمد

التوقيت: السادسة و10 دقائق

التعليقات

مقالات
السابق التالي