استاد الدوحة
كاريكاتير

يلتقيان في الاختبار الثاني بينهما هذا الموسم.. الغرافة يستهل حملة دفاعه عن اللقب أمام نادي قطر

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 3 اسبوع
  • Sat 08 September 2018
  • 9:46 AM
  • eye 137

يستهل الغرافة حملة دفاعه عن لقب كأس QSL الذي توج به الموسم الماضي عندما يواجه نادي قطر عند الساعة الثامنة وعشرين دقيقة من مساء اليوم على ملعب سحيم بن حمد بالجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى التي تقام فيها أيضا مباراتا الدحيل أمام الخريطيات وأم صلال أمام العربي.

وتعد المباراة بين الفريقين هذا المساء هي الثانية بينهما في مسابقات الموسم الرياضي الجاري، حيث سبق لهما أن التقيا فيه ضمن منافسات دوري نجوم  QNB وكان ذلك في الجولة الأولى منه.

وأحدث نادي قطر بفوزه على الغرافة بثلاثة أهداف مقابل هدف في تلك المواجهة شبه مفاجأة لم يكن أغلب المتتبعين يتوقعونها لأن «الملك» القطراوي عانى الأمرين الموسم الماضي من أجل ضمان بقائه في مسابقة الدوري بعدما كان قد واجه منذ بدايته وإلى غاية جولاته الأخيرة خطر الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية بينما كان «الفهود» قد أكمل المربع الذهبي باحتلاله المركز الرابع.

 

الفوز.. طموحهما رغم النقص والغيابات

تأتي المواجهة المقررة بين الغرافة حامل اللقب ونادي قطر في مستهل كأس QSL بعد المباريات الأربع التي خاضها كل واحد منهما في دوري نجوم QNB بالموسم الجديد.

وبعد اللقاء الأول بينهما في مسابقة الدوري فإنهما بعد ذلك سارا في اتجاهين مختلفين، حيث إن الفريق القطراوي أخذ الطريق الخطأ فتراجعت نتائجه، بينما سار الفريق الغرفاوي في الطريق الصحيح بعد أن أصلح بدايته المتعثرة وحسّن نتائجه.

فقد عوض الفهود خسارتهم في الجولة الأولى بالفوز على السيلية بهدفين مقابل هدف والأهلي برباعية نظيفة، بينما كان قد تعادل بهدف لمثله مع السد الذي يعد في مقدمة المرشحين للتتويج هذا الموسم بلقب الدوري ويحقق أيضا نتائج قوية في دوري أبطال آسيا الذي اقترب فيه من بلوغ دوره نصف النهائي.

وفي المقابل، تلقى «الملك» القطراوي ثلاث ضربات متتالية بخروجه يجر أذيال الهزيمة أمام كل من الأهلي بهدفين دون رد والسيلية بالنتيجة ذاتها والدحيل بهدفين مقابل ثلاثة أهداف.

ومن المؤكد أنه على الرغم من اختلاف المسابقتين والتباين الواضح في مستوى الأهمية بينهما إلا أن هذا لن يحد من رغبة الفريق القطراوي في الفوز لأنه سيكون مفيدا جدا قبل استئناف رحلة التنافس في مسابقة الدوري هذا الموسم.

وكما هو الشأن بالنسبة لكل الأندية في هذه المسابقة لن يستفيد الفريقان من خدمات كل لاعبيهما الأساسيين، حيث يغيب عن الغرافة لاعبوه الدوليون المحليون الحارس يوسف حسن والمهدي علي وأحمد علاء وعبدالعزيز حاتم والسلوفاكي فلاديمير فايس والإيراني مهدي طارمي وكذلك الهولندي ويسلي شنايدر الذي خاض مساء يوم الخميس الماضي بألوان منتخب بلاده مباراة تكريمية أمام نظيره البيروفي بمدينة أمستردام بعد اعتزاله اللعب الدولي منذ مارس الماضي.

أما أبرز الغائبين عن صفوف نادي قطر، فهم الدولي القطري أحمد معين والسوري أسامة أومري والعراقي حسين علي.

 

أفضلية «الفهود».. هل تتواصل؟

بلغ الفريقان منصة التتويج بكأس QSL حيث أحرزه الغرافة مرتين وكان ذلك في النسخة الأولى موسم 2008 - 2009 بعدما اكتسح في المباراة النهائية الأهلي بخماسية نظيفة ثم عاد وأحرز لقبه الثاني الموسم الماضي على حساب الريان عندما تغلب عليه في المباراة النهائية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أما في المواسم الأخرى فقد بلغ «الفهود» موسم 2012 - 2013 الدور نصف النهائي وخسروا فيه أمام العربي بهدف مقابل هدفين، بينما أخفقوا في تخطي دور المجموعات بالمسابقة مواسم 2010 - 2011 و2011 - 2012 و2013 - 2014.

وفيما يخص نادي قطر، فقد نال شرف تدوين اسمه في السجل الذهبي للفائزين بلقب المسابقة موسم 2013 - 2014 عندما فاز في المباراة النهائية على السد بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتوقفت مسيرته بالدور نصف النهائي موسم 2010 - 2011 إثر خسارته بركلات الترجيح 2 - 3 أمام السد بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بينهما بالتعادل بهدفين لمثلهما، بينما خرج من دور المجموعات في مواسم 2009 - 2010 و2011 - 2012 و2017 - 2018.

وستكون المباراة بين الغرافة ونادي قطر مساء اليوم في النسخة الجديدة من كأس QSL هي الثالثة بينهما في المسابقة بعدما سبق لهما أن تواجها خلالها في موسم 2010 - 2011 وفاز الغرافة بأربعة أهداف مقابل هدف بدور المجموعات وفي الموسم الماضي وفاز الغرافة مرة ثانية بهدفين مقابل هدف بدور المجموعات أيضا.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الغرافة – نادي قطر

التاريخ: السبت 8 سبتمبر 2018

المناسبة: الجولة الأولى - المجموعة  «أ» لكأس QSL

الملعب: سحيم بن حمد

التوقيت: الثامنة والثلث

التعليقات

مقالات
السابق التالي